وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    السعودية.. الجُرأة السياسية    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



3 آلاف طالب ينتظمون في صيفية تبوك
نشر في عكاظ يوم 11 - 07 - 2011

انتظم 3000 طالب من مختلف مراحل التعليم العام في فعاليات ثمانية أندية صيفية في منطقة تبوك لاستثمار أوقات فراغهم خلال الإجازة الصيفية في أنشطة وبرامج مفيدة ودورات تدريبية متعددة.
عوض الشهري (في الصف الأول الثانوي) يقول «أحرص على المشاركة في الأندية الصيفية بشكل سنوي لما تقدمه من أنشطة وبرامج مسلية ومفيدة»، مشيرا إلى مشاركته في مختلف برامج ونشاطات النادي، خصوصا كرة القدم في المعلب الصابوني.
ويحرص سعد الشمري على المشاركة في الأندية الصيفية للالتحاق بالدورات التدريبية المختلفة التي تنظمها الأندية لملء أوقات فراغ الطلاب بكل ما هو مفيد ونافع.
كما أكد عدد من أولياء الأمور أهمية إقامة الأندية الصيفية، مطالبين بإقامتها على مدار العام الدارسي بدلا من اقتصاراها على الإجازات الصيفية.
ووصف أبو خالد فوائد الأندية الصيفية بالعظيمة؛ كونها حفظت الطلاب من رفاق السوء وأشغلت فراغهم بمناشط ودورات مفيدة.
يقول أبو سامي: في كل إجازة صيفية أحرص على تسجيل أبنائي في المراكز الصيفية المنتشرة في تبوك لدورها الإيجابي في تسلية الطلاب والترفيه عنهم بعد عناء عام دارسي طويل.
وطالب أبو راكان وأبو سعود وأبو محمد وزارة التربية والتعليم بإقامة الاندية الصيفية على مدار العام الدارسي وعدم قصر فعالياتها على الإجازات الصيفية.
وأوضح مدير عام التربية والتعليم في المنطقة الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان، أن إقامة الأندية الصيفية يأتي في إطار حرص واهتمام وزارة التربية والتعليم على رعاية الطلاب واستثمار وقت العطلة الصيفية بما يعود عليهم بالنفع والفائدة من خلال تقديم برامج متنوعة وأنشطة مختلفة من تهدف إلى ترسيخ وتعزيز الانتماء الوطني لدى الطلاب والولاء لدينهم ثم لولاة الأمر والوطن واحترام العلم والعلماء والمجتمع، مؤكدا أنه سيتم تعريف الطلاب على منجزات وطنهم والنهضة الشاملة التي تشهدها البلاد وأهمية المحافظة عليها، بالإضافة إلى وجود البرامج الحوارية والتوعوية التي تهدف إلى حماية فكر الناشئة من كل فكر دخيل وضال وتنمي مهاراتهم في مجال الحوار والتواصل، وما يعزز ثقة الطالب بنفسه وينمى مواهبه ويصقل شخصيته، فيكتسب بذلك المهارات اللازمة للتغلب على ما يواجهه من مشكلات في حياته العملية والعامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.