السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد والشباب «صراع وصافة».. والوحدة يقارع الأهلي وعينه على الهلال .. والنصر يسعى لنصيبه من «الكعكة»
نجران بشعار لا للتفريط يلاقي الحزم .. و«السكري» يستضيف «النواخذة»
نشر في عكاظ يوم 15 - 05 - 2011

تنطلق اليوم مواجهات الجولة ال25 من دوري زين للمحترفين، بسبعة لقاءات، تتفاوت من حيث تأكيد التفوق والعودة للحضور والرغبة في التعويض، وفي البعض منها للابتعاد عن مواقع الخطر.
وستشهد مواجهات اليوم صراعا قويا بين الفرق المتواجهة، إذ يستضيف فريق القادسية نظيره الهلالي في الخبر، فيما يحل الاتفاق ضيفا على التعاون، ويبرز لقاءا الشباب والاتحاد، الأهلي والوحدة كأهم مواجهات الجولة.
القادسية x الهلال
على ملعب الراكة بالخبر في الملز تأتي مواجهة الذكريات الجميلة، عندما يستضيف القادسية الهلال.
فالقادسية المحير لجماهيره خلال دوري زين، بعد هبوط مستواه كثيرا في الموسم الحالي وهو الفريق الذي كانت جميع الفرق تهابه، وهو يضم عناصر محلية مميزة إضافة للمحترفين جامبو والتونسي شعباني.
ويريد الفريق أن يثبت للجميع أنه قادر على العودة مجددا لمقارعة الكبار، وأن ما حدث له سابقا كان مجرد كبوة جواد سرعان ما ينهض منها ويعاود الركض بكل نجاح واقتدار، كما أن للقادسية مواقفه الجيدة مع الهلال. ويأمل القدساويون أن تكون عودة انتصاراتهم بالهلال وأن يعبروا بوابة الزعيم بنجاح ويعكروا فرحته بالدوري بأول خسارة، ويحاول القدساويون مفارقة مركزهم الحالي، بعيدا من مواقع الخطر.
ويدخل الهلال وعينه على نقاط اللقاء والمشي قدما للأمام دون خسارة، والسعى إلى مواصلة الانتصارات وخطف النقاط الثلاث من القادسية.
وكان الفريق الهلالي قد أعلن تتويج نفسة بطلا لدوري زين السعودي قبل هذه الجولة، بل أثبت أنه يغرد خارج السرب دون منافس. ويخشى الهلاليون أن يكون مستضيفهم في يوم سعده، وأن يكرر مواقفه السابقة، رغم أن الهلال يعج بالنجوم سواء كان ذلك على صعيد اللاعبين المحليين أو الأجانب، ولديهم القدرة على منح الزعيم كل مقومات التفوق.
الشباب x الاتحاد
تعتبر هذه المواجهة من أقوى وأهم لقاءات الجولة، حيث يشهد ملعب الملك فهد قمة الكرة السعودية في صراع المقدمة، حيث يلتقي الشباب والاتحاد في مواجهة من مواجهات الكبار ويمكن تصنيفها بمواجهة (فرد العضلات) من نوع العيار الثقيل في صراع إثبات الذات، وخطف النقاط الثلاث، من أجل إبعاد منافس قوي عن الطريق، والفريقان حتما سيبحثان عن حصد ثلاث نقاط «تساوي ضعفها»؛ كون الفوز سيبعد الآخر عن خصمه، ويمهد الطريق في احتلال المركز الثاني، خاصة أن الفرق بينهما خمس نقاط لمصلحة الضيف.
من جانبه، يسعى الشباب العائد لمنافسات دوري زين للمحترفين أن يواصل انتصاراته، بعد فوزين مهمين على الأهلي والوحدة، وتمكن من رفع رصيده إلى 42 نقطة في المركز الرابع، ويرغب في تحقيق الانتصار ومن ثم تجاوز أحد الفرق التي تنافسه على المراكز المتقدمة في الدوري والتي ستمنحه الأفضلية كونه يملك مباراة أقل قوة من الاتحاد في الجولة الأخيرة.
كما يطمع في إيقاف الاتحاد (أحد منافسيه) وإلحاق الخسارة الثانية به، وإيقاف قطاره وتقليص الفارق النقطي فيما بينهما؛ حتى يكون وضعه أفضل عندما يخوض مواجهاته الأخيرة، ويتميز الفريق بالتنظيم داخل الملعب، ويعتمد مدربه (هيكتور) على الأسلوب الجماعي أكثر من الأسلوب الفردي.
الفريق الاتحادي من جهته، يريد أن يعيد نفسه خلال لقاء هذا المساء نحو تغيير الصورة المتذبذبة للفريق خلال الجولات الماضية وخروجه في لقاءين بالتعادل في دوري زين وفي دوري الأبطال، كما يسعى إلى أن يحقق فوزه ال13 وتوسيع الفارق بينه وبين خصمة الشباب، مما يجعله المرشح الأقوى لخطف المركز الثاني.
الخطوط الاتحادية مترابطة والفريق يملك ترسانة كبيرة من النجوم التي تستطيع منح العميد التفوق في أية لحظة من لحظات اللقاء، ومدربه المؤقت حسن خليفة سيعتمد على اللعب بطريقة 4/5 /1 بتكثيف منطقة الوسط للسيطرة على منطقة المناورة، تتحول إلى 4/4/2 في حال الهجوم.
النصر x الحزم
وفي الرياض يستضيف النصر فريق الحزم في لقاء يهم أصحاب الأرض في المقام الأول، فالنصر تهمه النقاط الثلاث أكثر من الحزم الذي ودع دوري الكبار مبكرا.
ويسعى الحزم لوداع دوري زين بمفاجأة النصر وقلب طاولة الترشيحات التي تصب في مصلحة خصمه، ويسعى أبناء الرس لإعادة الثقة للفريق قبل إغلاق دفتي المسابقة.
من جانبه يسعى الفريق النصراوي لمصالحة جماهيره، بعد خسارته الكبيرة وغير المتوقعة أمام فريق الاتفاق في الجولة الماضية 3/0، ويعتمد مدربه على اللعب بأسلوب 4/5/1 مع الاستفادة من التحرك الجيد للاعبي الأطراف ومساندة المهاجم الوحيد، سواء كان عبر العمق أو الطرفين الأيمن والأيسر، مع المساندة من قبل ظهيري الجنب، بالإضافة إلى الاستفادة من دكة البدلاء التي تملك بعض اللاعبين الجيدين الذين يستطيعون دعم الخطوط في أي وقت ممكن، وتكمن قوة فريق النصر في لاعب خط المقدمة الكويتي بدر المطوع.
الأهلي x الوحدة
وعلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة يلتقي فريقا الأهلي والوحدة، وهما طامعان في نقاط المباراة، والمواجهة صعبة للفريقين الباحثين عن استعادة الأنفاس، وتحسين الصورة المهزوزة ومصالحة جماهيرهما، خاصة الفريق الوحداوي المهدد بخطر الهبوط.
يخوض الأهلي لقاء اليوم وفي رصيده 31 نقطة في المركز الثامن عقب انتصاره في الجولة الماضية أمام الفيصلي، ما أعاد له شيئا من الثقة في النفس والتركيز على القادم من المباريات، ويرغب في مواصلة الانتصارات عن طريق الوحدة، ولم يعد الفريق مقنعا في الجولات الأخيرة، وظهر متباعد الخطوط وهشا وسهل الاصطياد، ما جعله عرضة للانتقادات المتواصلة خلال الفترة الأخيرة. ويريد عبر لقاء الليلة أن يتمكن من تحسين الأداء وتحسين الصورة المهزوزة، ومن ثم الابتعاد عن موقعه الحالي إلى موقع جيد وزيادة رصيده النقطي.
ينتهج مدرب الأهلي أليكس طريقة 4/4/2، ويعتمد على الدعم الهجومي من قبل ظهيري الجنب مع المساندة من قبل لاعبي الوسط، خصوصا الأطراف ويستفيد من تحركات مهاجميه والتمركز الجيد لهما مما سيفتح المجال أمام لاعبي الوسط للتوغل ومواجهة المرمى.
في حين أن الوحدة تراجع مستواه بشكل ملحوظ وقدم خلال مبارياته الأخيرة وخاصة أمام الشباب مباراة فقيرة فنيا وخرج متعادلا مع القادسية وكان الأقرب للخسارة، فالفرسان يحتلون المركز ال11 برصيد 23 نقطة، ويبحث الفريق عن تأكيد صحوته وإثبات خروجه من دوامة التفريط النقطي وتحقيق فوزه السابع في الدوري.
التعاون x الاتفاق
ويشهد استاد مدينة الملك عبدالله في القصيم لقاء التعاون والاتفاق، إذ يبحث من خلاله كل فريق عن تحقيق الفوز والخروج من ورطة التفريط النقطي والنزيف المستمر.
التعاون يقف سابعا في الترتيب، بعد حصوله على نقطته ال34 في الدوري بفوزه على الفتح في الجولة الماضية، ولازال يبحث عن كيفية فرض نفسه مع الكبار، وطريقة المقارعة الجيدة لهم، وإيقاف النزيف النقطي، ويعمل على محاولة الخروج من مرحلة عدم التوازن التي يمر بها الفريق حاليا، ومدربه يتعامل مع إمكانيات فريقه جيدا.
أما الاتفاق فسيخوض اللقاء وهو صاحب المركز الثالث ب42 نقطة، حيث خرج منتصرا في الجولة الأخيرة أمام النصر متوجا بالمستوى والنتيجة، بعد أن أتخم شباك النصر بثلاثية نظيفة، ويحاول مواصلة الانتصارات والعودة إلى الدمام بنقاط اللقاء.
الفيصلي x الرائد
وفي المجمعة يلتقي الفيصلي بالرائد، في لقاء مهم للفريقين بحثا عن نقاط اللقاء، لتعزيز موقعهما في سلم الترتيب.
فالفيصلي (الحصان الأسود) في دوري زين يقف في المركز السادس ب35 نقطة، والفريق يعتبر من أفضل الفرق تكتيكيا ويعتمد كثيرا على لاعبيه الأجانب الذين لهم البصمة في الفريق وخاصة المهاجم ميملي.
وكان الفريق خسر آخر مواجهاته أمام الأهلي 3/0 ويحاول مدربه الوصول للنقطة ال35.
أما الرائد عاشر الترتيب برصيد 27 نقطة، ولم يتذوق الفريق طعم الفوز في آخر أربعة لقاءات ماضية، وهذا التفريط المتتالي وضع أبناء القصيم في موقف صعب حتى الآن، ويسعى لتحاشي ذلك وإثبات خروجه من دوامة التفريط النقطي وتحقيق الفوز السابع له في الدوري.
نجران x الفتح
في لقاء مهم يقام في مدينة نجران يلتقي فريق (المدينة) بنظيره الفتحاوي، فنجران لاهم له سوى نقاط هذا اللقاء، ولا مجال له في التفريط، بعد أن حقق فوزا مهما على الحزم في الجولة الماضية، واستفاد من أوضاع الفريق الحزماوي وتذيله ترتيب الفرق، وقدم مباراة رائعة توجها بالنتيجة والمستوى ليصل للنقطة 23 نقطة، ويأمل الاستفادة من النشوة التي يمر بها حاليا، وأن يتمكن من حصد نصر جديد يدفع به نحو موقع أفضل، وسيعتمد مدربه على اللعب بأسلوب 4/5/1 وتكثيف منطقة الوسط والاعتماد على الهجوم المعاكس بشكل سريع، ومنح حرية التحرك للاعبي الوسط ومساندتهم الجيدة للمهاجم الوحيد (ديمبا) في خط المقدمة.
أما الفتح صاحب المركز التاسع ب28 نقطة، فهو يريد أن يسعد جماهيره ومحبيه، والتعويض بعد خسارته الأخيرة أمام التعاون 3/1 وهي المباراة التي أثرت كثيرا على الفريق الفتحاوي، ويبحث من خلال لقاء اليوم عن تحقيق انتصار يكون معنويا ليؤكد أن ما يمر به فترة مؤقتة، بل سيدفع به نحو المركز العاشر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.