الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    12 كيلو ذهب موزعة على 4 أحزمة ملاكمة    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    السفير الإيراني يزور «الرياض»    شتلات شارع الفن    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



null
نشر في عكاظ يوم 27 - 04 - 2011

وما زالت «آلة النجاح الشبابية» تحصد البطولة تلو البطولة ونجاحا تلو الآخر، رمز التفوق يمكن حصره بكلمتين فقط إنه: «خالد البلطان». رجل بمثابة «عنصر» المعادلة الناجحة التي لا يمكن أن تتحقق إلا بتواجده ضمن تراكيبها المعقدة والتي حاول الغير التقنع بقناعها ولكن شتان بين الحقيقي والمقنع.
تمكن الرئيس الذهبي لنادي الشباب من تحقيق لقب أكثر رؤساء نادي الشباب حصدا للبطولات مقارنة بعدد السنوات التي تسلم فيها دفة الإدارة الشبابية بتحقيقه ثماني بطولات (إذا ما استثنينا بطولة ودية) في ظرف خمس سنوات.
عندما قال الرئيس الذهبي «شمس البطولات لن تغيب عن أفق نادي الشباب» كان يدرك لمخرجات عمله الناجح والمتسق مع نجاحاته السابقة، استطاع أبوالوليد وفي موسم اعتبره المراقبون الأسوأ من تحقيق لقبين ازدانت بهما خزانة الذهب الشبابية لينتقل الجدل الداخلي عن المستويات المتذبذبة للفريق الأول إلى توثيق العدد الرسمي للبطولات المسجلة بسجلات التفوق الشبابي.
«البلطان» نقل عدوى النجاح والتفوق منه إلى جمهور الشباب إذ أصبح التفوق يستشري في عقلية كل مشجع شبابي، ولا يرضى بغير الانتصار والنجاح شعارا قائما لدى كل من أعلن انضواءه للكيان الشبابي.
مسيرة نجاح
تمكن فريق الشباب من قص شريط أولى بطولات الموسم (بطولة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد – رحمه الله) وقبل نهاية الدوري بجولة واحدة بعد فوزه على نظيرة الاتحاد بجدة بهدفين دون مقابل، متجاهلا أي خدمة من أي فريق آخر قد يعطل الملاحقين له ليصبح الفارق (10) نقاط ذلك البون الشاسع كان كفيلا بأن يتوج الشباب النادي كأول ناد استطاع تحقيق أولى بطولة في عهد الأمير الشاب صاحب السموالملكي الأمير نواف بن فيصل.
فريق أجبر المتابعين على الوقوف احتراما لما قدمه للكرة السعودية من جيل يبشر بميلاد فجر جديد للكرة السعودية تعيد للأذهان صولات وجولات الكرة السعودية، جيل استطاع تحطيم كل الأرقام القياسية في تلك البطولة كأفضل خط هجوم والذي استطاع من تمزيق مرمى الخصوم (70) مرة حيث تصدر الصقر عطيف قائمة الهدافين قائمة الهدافين ب(24) .
في هذه البطولة ومنذ البداية والفريق الشبابي يقدم مستويات رائعة جدا نالت على إعجاب الكثيرين من محللين ونقاد، ولله الحمد هذا الثراء والمديح والإعجاب انتهى بتحقيق البطولة وتقديم مستويات رائعة، ومن المعلوم أن لكل عمل ناجح عناصر للنجاح وفي الفريق الأولمبي كانت هناك عناصر عديدة يجب علينا ذكرها لكي نعطي كل ذي حق حقه فبداية بالإدارة الشبابية ممثلة برئيس مجلس الإدارة خالد البلطان الذي قدم «حزمة» من العوامل التي تساعد أي متعطش للنجاح على بلوغ مرامه، إذ تمكن من تهيئة الفريق الأولمبي كل ما يحتاج من أجل نجاحه من خلال استقطاب جهاز فني وإداري على مستوى عال وجلب بعض اللاعبين الذين احتاجهم الفريق في بداية مشواره.
كما أننا لا نغفل الدور الذي قام به نائب الرئيس «السابق» والمشرف على الفريق سابقا تركي الخليوي والذي كان يشرف على الفريق إلى أن قدم رحيله من النادي ليشرف بعده أمين عام النادي حاليا الأستاذ عبدالله القريني ليأتي بعده من يكمل ذلك العمل وبنفس «الرتم» الإداري الناجح نائب الرئيس الحالي الأستاذ خالد المعمر والذي بلا شك دائما ما يكون خلف هذا الفريق ودائما ما يتواجد معه في جميع المناسبات والمباريات وتحفيز اللاعبين والوقوف عند الحاجة.
6 لاعبين إلى المنتخب الأولمبي
وقع اختيار الاتحاد السعودي لكرة القدم على (6) من لاعبي الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الشباب الفائزين بكأس الأمير فيصل بن فهد تحت 21 سنة للانضمام إلى المعسكر الإعدادي للمنتخب الأولمبي المزمع إقامته في ماليزيا في الفترة من 23/5 – 3/6/1432ه ، واللاعبون هم: إبراهيم زايد، هادي يحيى، خالد عواجي، بدر السليطين، فهد المنيف، وصقر عطيف. وبذلك تصدر نادي الشباب قائمة الأندية التي دعمت المنتخب الأولمبي ب(6) لاعبين من بين (23) لاعبا تم اختيارهم من (8) أندية أخرى.
مشروع مبشر
أبدى رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الشباب الأمير فيصل بن خالد بن سعد سعادته بوجود عناصر شابة توحي بمستقبل مشرف ومفرح تبشر بالخير وهذا الأمل فيهم بعد الله، مؤكدا أن هؤلاء اللاعبين بعد أن تذوقوا طعم الانتصار والبطولات سيكونوا في القريب العاجل الدعامة الحقيقية للفريق الأول وبهم ستتوالى شمس البطولات بالإشراق على الكيان الشبابي، ممتدحا جميع اللاعبين في الفريق الأولمبي ملفتا نظره المهاجم فهد المنيف وبدر السليطين وخالد عواجي وصقر عطيف وعبدالله عطيف.
استثمار مميز
شكر عضو شرف نادي الشباب والرئيس السابق الأمير خالد بن سعد، الإدارة الشبابية ممثلة برئيس مجلس الإدارة خالد البلطان على اهتمامه بالفريق الأولمبي والذي أثمر بإحراز بطولة الدوري، معتبرا ذلك استثمارا متميزا في الفريق الشبابي وقال: «هناك مجموعة تبشر بالخير وستكون دعامة للفريق الأول إن لم يكن في نهاية الموسم فستكون في بداية الموسم المقبل».
وأكد أن هذا دليل على نجاح السياسات في الإدارات الشبابية وهو الاهتمام بالقاعدة، مبديا ثقته التامة بالله عز وجل ومن ثم بالإدارة الشبابية بقيادة الرئيس خالد البلطان بتحقيق إنجازات أكثر للكيان الشبابي، مضيفا أن هذه البطولة تمثل فخرا كبيرا لنا بوجود تلك المقدرات الشابة حيث يمثلون بطولة أخرى بالنسبة لنا، مضيفا أن البطولة رغم جماليتها إلا أن المنبع الحقيقي للفرحة لنا كشبابيين هو ذلك المستقبل الشبابي الواعد بإذن الله ونحن نفتخر بهم وبما يملكون من إمكانيات ستخدم الفريق الشبابي على أكمل وجه بإذن الله.
مستقبل واعد
شدد عضو الشرف بنادي الشباب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن فيصل بن عبدالله، على أهمية هذه البطولة التي تمكن الفريق الشبابي من تحقيقها للمرة الثالثة على التوالي وقال: «أقدم تهنئتي لإدارة نادي الشباب على رأسهم الرئيس الفخري للنادي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أعضاء الشرف ومن ثم رئيس مجلس الإدارة خالد البلطان، وما تحصل عليه الفريق يدل على أن الإدارة الشبابية تفكر في مستقبل الشباب وهذا شيء إيجابي بكل تأكيد.
وأشاد بمستوى اللاعبين في الفريق الاولمبي جازما بأنهم سيعيدون أمجاد كأس العالم للمنتخبات عام 88 م للناشئين، وكأس العالم لعام 94 م للمنتخب الأول حيث قال لاعبو الشباب كلمتهم الفاصلة في هذه المنتخبات، مضيفا «إن شاء الله سنرى هؤلاء اللاعبين يمثلون المنتخب الأول في المحافل القارية والعالمية في عام 2014م و2018 م».
السجل البطولي لنادي الشباب والذي تمكن من تحقيق 39 بطولة تم اعتماد 23 منها وهي:
1- كأس الملك نظمته بلدية الدمام عام 1371ه بالفوز على الاتفاق 1-0
2- كأس ارامكو عام 1371ه بالفوز على الشعلة 1-0
3- كأس الملك نظمته بلدية الرياض عام 1372ه بالفوز على سكة الحديد 7-0
4- كأس الملك نظمته بلدية الدمام عام 1372ه بالفوز على سكة الحديد 2-1
5- كأس جلالة الملك سعود نظمته بلدية الرياض عام 1375ه بالفوز على الكليه الحربيه 2-1
6-كأس شهداء الجزائر عام 1377ه بالفوز على الاتفاق 1-0
7- كأس شهداء الجزائر عام 1378 ه بالفوز على سكه حديد 2-1
8- كأس شهداء الجزائر عام 1379 ه بالفوز على شعله الخبر 1-0
9- دوري المنطقة الوسطى عام 1380ه بالفوز على الهلال 3-0
10- كأس الأمير فهد لشهداء فلسطين عام 1388ه بالفوز على الهلال 1-0
11- كأس الملك للمنطقة الوسطى عام 1389ه
12- كأس الملك للمنطقة الوسطى عام 1390ه
13- كأس الأمير سلمان عام 1394ه بالفوز على الهلال 3-1
14- بطولة الدوري العام للدرجة الاولى عام 1398ه
15- كأس الاتحاد السعودي عام 1408ه بالفوز على الاتحاد 2-1
16- كأس الاتحاد السعودي عام 1409ه بالفوز على الاهلي (5-4)
17- كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1411ه
18- كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1412ه
19- كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1413ه
20- كأس سمو ولي العهد عام 1413ه بالفوز على الاتحاد (6-4)
21- بطولة أندية مجلس التعاون الخليجي عام 1413ه
22- بطولة الأندية العربية أبطال الدوري عام 1413ه بالفوز على العربي 2-0
23- بطولة أندية مجلس التعاون الخليجي عام 1414ه
24- بطولة الأندية العربية للنخبة عام 1416ه
25- كأس سمو ولي العهد عام 1416ه بالفوز على النصر 3-0
26- الدوري التنشيطي على كأس سمو الأمير فيصل بن فهد عام 1418ه (بطولة ضمت أكبر7 أندية سعودية ولعبت بنظام الدوري من دورين والأول يحقق البطولة)
27- كأس سمو ولي العهد عام 1419ه بالفوز على الهلال 1-0
28- بطولة الأندية العربية أبطال الدوري عام 1420ه بالفوز على الجيش السوري 2-0
29- بطولة الأندية العربية للنخبة عام 1421ه
30- كأس الكؤوس الآسيوية عام 1422ه بالفوز على داليان الصيني 4-2
31- كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1424ه بالفوز على الاتحاد 1-0
32- كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1426ه بالفوز على الهلال 3-0
33- بطولة (رادس ) art الودية في تونس عام 1428ه
34- كأس الملك للأبطال عام 1429ه بالفوز على الاتحاد 3-1
35- كأس الأمير فيصل بن فهد عام 1430ه بالفوز على النصر (4-3)
36- كأس الملك للأبطال عام 1430ه بالفوز على الاتحاد 4-0
37- كأس الأمير فيصل بن فهد عام 1431ه بالفوز على الهلال 2-1
38- بطولة النخبة الدولية الثالثة عام 1431ه بالفوز على الهلال (5-4)
39- دوري الأمير فيصل بن فهد عام 1432ه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.