الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الكويت في الصدارة مجدداً    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



null
نشر في عكاظ يوم 11 - 04 - 2011

استبعدت لجنة التحكيم في مؤتمراللغة الإنجليزية بالسنة التحضيرية في الجامعات السعودية الذي تنطلق فعالياته الليلة في جامعة طيبة 96 بحثا وأجازت 24 قدمها أكاديميون من جامعات محلية وعربية ودولية.
وبلغ إجمالي الأبحاث التي قامت لجنة التحكيم بفرزها وتقييمها 120 بحثا قدمها باحثون من عدة دول، حيث يشارك في المؤتمر الذي تنطلق فعالياته الليلة 1300 باحث أكاديمي ومتخصص من مختلف الجامعات السعودية وجامعات خليجية وعربية ودولية شهيرة، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وذلك في قاعة المحاضرات الكبرى، فيما تنطلق صباح غد الثلاثاء فعاليات المؤتمر في فندق المريديان حيث يجري مناقشة الأبحاث التي جرى اعتمادها من قبل المشاركين على مدى يومين.
وقال مدير جامعة طيبة الدكتور منصور بن محمد النزهة إن ثمانية أبحاث من خارج المملكة تم إجازتها للمشاركة في المؤتمر تشمل أبحاثا من الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، ماليزيا، الكويت، قطر، سلطنة عمان، إضافة إلى 16 بحثا من داخل المملكة، موضحا أن أربعة أبحاث منها عن تجربة تعلم اللغة الإنجليزية وتعليمها ومستوى الطلاب في الخليج العربي، وكذلك 16 بحثا آخر تتحدث عن واقع تجربة اللغة الإنجليزية في السنوات التحضيرية بالجامعات السعودية، كما سيكون هناك الاجتماع الأول لعمداء السنة التحضيرية بالجامعات السعودية وحلقة نقاش تستعرض واقع تدريس اللغة الإنجليزية في السنة التحضيرية بالمملكة وكيفية الاستفادة من الخبرات وتعزيز التواصل وكيفية الارتقاء بالأداء في هذه البرامج.
وأضاف النزهة أن المؤتمر الذي تنظمه عمادة الخدمات التعليمية بالجامعة يهدف إلى تقييم واقع تدريس اللغة الإنجليزية في السنة التحضيرية في جامعات المملكة، مناقشة التطورات الحديثة في طرق التدريس، مناقشة التطورات الحديثة في اكتساب اللغة الإنجليزية كلغة ثانية أو أجنبية، تحقيق مبدأ التعلم الإلكتروني في برامج السنة التحضيرية، مناقشة تطوير المناهج والاختبارات في برامج السنة التحضيرية، ومناقشة فكرة القياس الخارجي لمخرجات برامج السنة التحضيرية.
وأشار مدير جامعة طيبة إلى أن محاور المؤتمر الذي سيشارك فيه عدد من المتخصصين والمهنيين تتضمن مناقشة وتقييم واقع تدريس اللغة الإنجليزية في السنة التحضيرية في جامعات المملكة، وفي جامعات ومعاهد المملكة، وتدريس اللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية وللأغراض المتخصصة في الكليات والجامعات، ومحور يبحث التعلم الإلكتروني من حيث التكامل والتنمية، والمناهج والاختبارات والقياس الخارجي، وقضايا المتعلم السعودي، مشيرا إلى أن المؤتمر سيصاحبه معرض متخصص لمراكز اللغة الإنجليزية والمواد التربوية والتكنولوجية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.