وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



null
نشر في عكاظ يوم 05 - 02 - 2011

أحاط فريقا الهلال والاتحاد البارحة استعداداتهما بالسرية لمواجهة الكلاسيكو المؤجلة من الجولة السابعة في دوري زين السعودي للمحترفين، «عكاظ» رصدت أبرز المهمات الفنية التي ينوي مدربا الفريقين تنفيذها في المواجهة الحاسمة غدا.
ففي الرياض سعى المدرب الأرجنتيني كالديرون المدير الفني للفريق الهلالي إلى عدم إجهاد لاعبيه من خلال الحصة التدريبية الأخيرة اليوم والتي سيعتمد من خلالها التشكيلة الأساسية التي سيدخل بها اللقاء، يأتي ذلك بعيدا عن أعين الجماهير ووسائل الإعلام. واستعان المدرب كالديرون بشريط الفيديو لآخر مواجهة خاضها الفريق الاتحادي أخيرا أمام التعاون بهدف الاستعانة ببعض النقاط الفنية المهمة التي سيسعى لاستغلالها، ومن المتوقع أن يفرض رقابة على مفاتيح الفوز في الفريق الاتحادي وأبرزها القائد محمد نور ونايف هزازي والبرتغالي نونو آسيس، وتنفس المدررب الهلالي باعتماد قيد المهاجم المصري أحمد علي وسيسعى لمباغتة الاتحاديين بإشراكه إلى جانب المهاجم ياسر القحطاني، فيما تحوم الشكوك في الهلال حول إمكانية مشاركة الثنائي خالد عزيز ونواف العابد عقب تماثلهما للشفاء من الإصابات في حين تأكدت عدم مشاركة اللاعب عبداللطيف الغنام لحاجته لبرناج تأهيلي.
في المقابل بدأ مدرب فريق الاتحاد أوليفيرا، مخططاته الفنية لمواجهة الغد وركز خلال مران البارحة على تجهيز الثلاثي الحارس مبروك زايد والمدافع أسامة المولد ولاعب المحور سعود كريري وسيعتمد المدرب أوليفيرا في المناورة الكروية التي سيجريها اليوم العناصر الأساسية التي سيدخل بها المواجهة المهمة، وكانت إدارة الاتحاد قد رصدت مبلغ نصف مليون ريال مكافأة لفوز الفريق في الكلاسيكو غدا.
يذكر أن مواجهة الغد ستشهد تحديا اتحاديا هلاليا بين لاعبي العميد والمدرب كالديرون.
إلى ذلك، يضع مدرب الاتحاد توني أوليفيرا لمساته الفنية النهائية على التشكيلة الأساسية التي سيدخل بها مواجهة الكلاسيكو غدا، حيث سيجري مناورة كروية في الحصة التدريبية الأخيرة اليوم سيركز من خلالها على بعض الجوانب الفنية والتكتيكية، وتنفيذ بعض المهمات الصعبة، وعلى الرغم من السرية التي تحيط بتدريبات الفريق الاتحادي إلى أن المعلومات تشير إلى أن أوليفيرا اعتمد في مران البارحة على التشكيلة الأساسية، والتي من المتوقع أن تضم: مبروك زايد، وفي الدفاع راشد الرهيب، رضا تكر، حمد المنتشري ومشعل السعيد، وفي الوسط أحمد حديد، مناف أبو شقير، نونو آسيس ومحمد نور، وفي الهجوم الثنائي نايف هزازي ومحمد الراشد، ويتواجد على دكة البدلاء كأبرز الأوراق الرابحة أسامة المولد، سعود كريري، سلطان النمري، صالح الصقري وعبدالمالك زياييه.
على صعيد آخر، كما تميزت «عكاظ» وصل طاقم التحكيم البلجيكي المكلف من قبل الاتحاد السعودي لإدارة مواجهة الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال إلى جدة البارحة على متن الخطوط الألمانية، وكان في استقبالهم مسؤول إدارة شؤون كرة القدم عاطف الأحمدي.
ويضم الطاقم جيروم نزولو حكم ساحة، مساعديه مايكل جيرادا وقريقوري جوزيف، فيما سيكون الحكم الدولي عبدالرحمن العمري الرابع في المجموعة خلال المواجهة المرتقبة.
من جهة ثانية، تبرع كل من أسامة طاشكندي وصالح الهدين ب 1500 تذكرة لجماهير الاتحاد لحضور اللقاء المرتقب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.