أمير عسير يفتتح المقر الجديد لإدارة رعاية أسر الشهداء، بديوان إمارة المنطقة    "تعليم الرياض" تنهي الاستعداد لاختبارات الفصل الدراسي الثالث    مفتي المملكة ونائبه يستقبلان رئيس جمعية إحسان    اتهام 3 أشخاص باقتحام ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا    انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    وصول أول فوج من حجاج السودان    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الإبراهيم وتاجاني يبحثان التعاون السعودي - الإيطالي    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    "كدانة" تعلن عن توفر عدد من الوحدات التأجيرية للأسر المنتجة خلال موسم الحج    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    ماذا نعرف عن الصين؟!    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منشآت جديدة لأندية رياضية في ميزانية 1432ه
مشاريع رعاية الشباب لعام 1431ه دون تعثر .. وملعب جدة في أولوية ميزانية العام الجديد:
نشر في عكاظ يوم 21 - 12 - 2010

اعتمدت الميزانية الجديدة لعام 1432ه مشاريع جديدة لإنشاء أندية رياضية وفق متطلبات الرئاسة العامة لرعاية الشباب التي رفعت بهذا الخصوص؛ وذلك ضمن مجال الخدمات الاجتماعية.
وكان «عكاظ» حصلت على تفاصيل الاعتمادات المالية للعام الماضي للرئاسة العامة لرعاية الشباب، حيث بلغ إجمالي ما رصد لمصروفاتهم 315.700.000 تم تقسيمها على بندين الأول بند (253) نفقات النشاط الرياضي والثقافي مبلغ 133.850.000 وتم توزيعها على أربعة أنشطة، ومبلغ 181.850.000 مليون ريال تحت بند (324) إعانة الأندية الرياضية والثقافية وتم توزيعها على نشاطين، ويذكر أن رعاية الشباب تطلب زيادة في ميزانيتها هذا العام وينتظر أن تستجيب وزارة المالية لمطالبهم.
نفقات النشاط الرياضي
أنفق على النشاط الرياضي 59.500.000 مليون ريال قسمت على عدة فروع حيث خصص للرياضة للجميع مبلغ مليون ريال والتدريب الرياضي مبلغ خمسة ملايين ريال، وصرف على المنافسات الداخلية 25 مليونا تشمل جميع الألعاب والبطولات ومبلغ 18 مليونا للمنافسات الخارجية ومبلغ 10ملايين و500 ألف مكافآت الحكام وبلغ إجمالي النشاط الرياضي 59.500.000 ريال.
النشاط الاجتماعي والثقافي
رصدت رعاية الشباب في العام 1431 1432ه مبلغ مليون ونصف المليون للمعسكرات ونفس المبلغ للرحلات والمهرجانات فيما رصدت للخدمات العامة 750 ألف ريال ومبلغ 800 ألف ريال لمعسكرات العمل، وتم تخصيص مبلغ مليونين للنشاط الكشفي وبلغ إجمالي الميزانية للنشاط الاجتماعي 6.550.000 ريال.
البرامج المساعدة
خصصت رعاية الشباب من ميزانية العام الماضي مبلغ 600 ألف ريال ومبلغ مليون و700 ألف للتدريب وإعداد القادة، بينما خصص للإعلام والنشر ومجلة الجيل مبلغ ستة ملايين ريال، وللعلاقات العامة رصد لها مليون و200 ألف، وخصص مبلغ مليون و300 ألف للاتفاقيات الثنائية، وبلغ إجمالي المبالغ للبرامج المساعدة مبلغ 10ملايين و800 ألف.
ووضع تحت بند مصاريف غير متكررة للاستضافات ومشاركات إقليمية ودولية 57 مليونا.
إعانات الأندية
قسمت إعانات الأندية الرياضية والثقافية إلى قسمين، نشاط رياضي بإجمالي مبلغ 170 مليون ريال، ونشاط اجتماعي بإجمالي مبلغ 11 مليونا و850 ألف ريال.
النشاط الرياضي
خصصت الرئاسة العامة مبلغ ستة ملايين إعانة للجنة الأولمبية، ومبلغ 57 مليونا و500 ألف ريال إعانات للأندية، تتفاوت من ناد لآخر، بينما كانت حصة الاتحادات الرياضية 65 مليونا والهيئات الرياضية ثلاثة ملايين، ومبلغ مليون إعانة الاتحاد الإسلامي، بينما حصلت لجنة الاحتراف على مبلغ 25 مليونا و500 ألف، وخصص مبلغ 12 مليونا لإعانة الأندية الذاتية.
النشاط الاجتماعي
اعتمدت رعاية الشباب مبلغ مليون ونصف المليون إعانة لأندية ذوي الاحتياجات الخاصة ومبلغ ثمانية ملايين و350 ألفا إعانة لجمعية بيوت الشباب، ومليوني ريال لمركز ابن ناصر الاجتماعي في عنيزة.
مشاريع تحت التنفيذ
إنشاء مدينة رياضية في سكاكا، إنشاء مقر لنادي هجر في الأحساء، إنشاء مقر لنادي الترجي في القطيف، إنشاء مقر لنادي التهامي في جازان، إنشاء مقر لنادي الأنوار في حوطة بني تميم، إنشاء مقر لنادي ضمك في خميس مشيط، إنشاء مقر لنادي عكاظ في الطائف، إنشاء مقر للمعسكر الدائم للشباب في محافظة تنومة، إنشاء نادي التعاون في بريدة، إنشاء مبنى لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية والاتحاد العربي لكرة القدم، إنشاء ناد رياضي في الدوادمي، إنشاء ناد رياضي في بلجرشي، إنشاء ناد رياضي في حفر الباطن، إنشاء ناد رياضي في القريات، إنشاء ناد رياضي في الوجه، إنشاء ناد رياضي في صبيا، إنشاء ناد رياضي في نجران، إنشاء ناد رياضي في الخرج.
تنتظر الاعتماد
كشف الرئيس العام لرعاية الشباب في حوار سابق ل «عكاظ» أن تطوير ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة سيكون ضمن الميزانية الجديدة وينتظر الاعتمادات المالية من وزارة المالية بالإضافة إلى مشاريع تنتظر الاعتمادات مثل: إنشاء مدينة رياضية في ثادق، إنشاء مدينة رياضية في القويعية، إنشاء صالة رياضية لاتحاد المبارزة، إنشاء مركز عالمي للتنس في الرياض، إنشاء نادي الصم والبكم في جدة، إنشاء نادي الصم والبكم في مكة المكرمة، إنشاء بيت الشباب في العلا، إنشاء بيت الشباب في الجبيل، إنشاء بيت الشباب في حفر الباطن، إنشاء ناد بحري في الدمام، إنشاء ملعب للجولف في المدينة الرياضية في الدمام، مضمار الدمام للدراجات، معسكر الأحساء الدائم، معسكر دائم في الدمام، مضمار أبها للدراجات، معسكر دائم للشباب في الباحة،.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.