تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أنجزنا المهمة .. استاد الأمير عبد الله الفيصل جاهز
رعاية الشباب تلبي مطالب الآسيوي .. وروزي ل عكاظ :
نشر في عكاظ يوم 14 - 09 - 2010

تابع مدير مكتب رعاية الشباب في جدة أحمد روزي، التجهيزات والإضافات الحيوية في استاد الأمير عبد الله الفيصل، والتي توافق متطلبات الاتحاد الآسيوي، حيث سيقوم وفد بزيارة الاستاد غدا.
مدير مكتب رعاية الشباب في جدة أحمد روزي تحدث عن التعديلات الجذرية التي تمت في هذا الملعب، وأكد ل «عكاظ»، أن ثقة الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب التي منحه إياها بتعيينه مديرا لمكتب رعاية الشباب في جدة، تجعله يعمل بكل تفانٍ من أجل أن يكون أهلا لثقته، حيث قال: «قمت بمخاطبة محافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد، الذي بدوره تفاعل مع برنامج تحسين مرافق استاد الأمير عبد الله الفيصل، وذلك بدعم ومتابعة من قبل الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، الذي يولي الرياضة اهتماما كبيرا».
وكانت «عكاظ» قد حضرت إلى استاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة أثناء الجولة التفقدية التي يقوم بها روزي يوميا، ولمست الاختلاف الكبير في التجهيزات والتنظيمات للأفضل، حيث شرح لنا روزي ومدير استاد الأمير عبد الله الفيصل أحمد الزهراني كافة التحسينات التي تمت في هذا الاستاد، كما تحدث المهندس خالد السلمي المشرف المتابع بمكتب رعاية الشباب في جدة عن التعديلات التي تم تنفيذها في الملعب داخليا وخارجيا بعد الاجتماع المثمر الذي طالب به مدير مكتب رعاية الشباب في جدة أحمد روزي وأقره الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، بانعقاده في مقر شرطة جدة يوم الأحد الموافق 11/5/1431ه بشأن طلب مدير مكتب رعاية الشباب في جدة عقد اجتماع لتقديم أفضل إخراج للمناسبات الرياضية، بمشاركة كل من مدير إدارة الأمن والسلامة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب وعضو الاتحاد الدولي لأمن وسلامة المنشآت مع الجهات الأمنية في محافظة جدة، «الشرطة، الدفاع المدني، المرور، والهلال الأحمر السعودي»، لوضع التصورات والحلول المناسبة، وإيجاد آلية موحدة للعمل اعتبارا من الموسم الرياضي الحالي، وضم الاجتماع كلا من:
• مدير شعبة الأمن الوقائي اللواء جمعة بن عبد الله الحربي.
• مدير إدارة الدفاع المدني في محافظة جدة العميد عبد الله حسن جداوي.
• مدير إدارة مرور محافظة جدة العقيد محمد حسن القحطاني.
• قائد قوة أمن المهمات والواجبات الخاصة العقيد عبد الرحيم بن سعيد الصافي.
• مندوب إدارة دوريات أمن محافظة جدة العقيد علي بن عبد الله الغامدي.
• مندوب قسم الأسلحة وإبطال المتفجرات في محافظة جدة الملازم أول محمد إبراهيم الخويلدي.
• مدير إدارة الأمن والسلامة المكلف في الرئاسة العامة لرعاية الشباب كبير المهندسين المهندس سلمان بن محمد بن نمشان.
• مدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب في جدة أحمد روزي.
• مدير ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة أحمد بن سعد الزهراني.
• مساعد مدير إدارة الإسعاف في جدة عبد الله سراج الزهراني.
• المشرف المتابع في مكتب رعاية الشباب في جدة المهندس خالد حسن السلمي.
وقد تحققت التحسينات والإضافات بشكل ملفت للنظر على النحو التالي:
• إنشاء ممرات حديدية أمام البوفيهات لتنظيم الجماهير عند الشراء.
• إضافة برادات مياه للشرب مفلترة بعد عمل الصيانات اللازمة لها.
• تركيب إضاءة لضمان الحصول على الإضاءة الكافية حول السور الخارجي للاستاد، وكذلك مداخل الجماهير إلى حين الانتهاء من تنفيذ مشروع تحسين الفناء الخارجي الذي سيكون على أعلى مستوى.
• تركيب قواعد للمناديل وعلب للصابون السائل داخل دورات المياه الخاصة بالجماهير في الدرجتين الأولى والثانية، وذلك لضمان توفير مواد النظافة الاستهلاكية بالشكل المطلوب.
• قص وتشذيب الأشجار حول السور الخارجي للاستاد لإعطاء منظر جميل وأيضا لضمان رؤية من يحاول القفز من خلاله.
• عمل حواجز حديدية متحركة لاستخدامها في تنظيم الدخول لمواقف السيارات داخل فناء الاستاد.
• تأمين الأعداد الكافية من سلات المهملات وتوزيعها حول الاستاد حفاظا على مستوى النظافة.
• تركيب لوحات إرشادية توضح للجماهير المداخل والمقاعد المحددة في التذكرة.
• تجهيز عيادة خاصة للجماهير، بحيث يتم إسعاف المشجع المصاب فورا من خلال هذه العيادة بدون الانتظار حتى نقله إلى المستشفى.
• إعادة تنظيم وتجهيز صالة تغيير الملابس الخاصة بالفريقين المتباريين في الجهتين الشمالية والجنوبية، حيث تم إضافة بعض المستلزمات التقنية أبرزها إضافة شاشة عرض تلفزيونية لمشاهدة الأخطاء التي وقع فيها الفريق في الشوط الأول لتفاديها في الشوط الثاني.
• تحويل الممر الخاص بدخول لاعبي الفريقين من صالة تغيير الملابس إلى أرضية الملعب إلى تحفة رائعة وبشكل ملفت للنظر.
وفي تاريخ 14/9/1431ه عقد اجتماع في استاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة بين الجهات ذات العلاقة بشأن متابعة ما تم إنفاذه فيما جاء في محضر الاجتماع المنعقد يوم 11/5/1431ه، وإيضاح الإيجابيات والسلبيات على ما تم إنفاذه، حيث ضم الاجتماع كلا من:
• قائد القوة الميدانية في شرطة محافظة جدة العقيد عبد الله مرزوق العصيمي.
• مدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب في محافظة جدة أحمد بن محمد روزي.
• مدير استاد الأمير عبد الله الفيصل في محافظة جدة أحمد بن سعد الزهراني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.