شرطة الرياض: القبض على مقيم ارتكب جريمة تحرش بفتاة قاصر في أحد الأماكن العامة    "الوطني للأرصاد": سحب رعدية ممطرة على منطقة المدينة المنورة    إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون    الأمان في الأوطان بعيدا عن التطرف والإخوان    الزايدي تدشن ندوة إشراقات في تاريخ المملكة وتلاحم كيانها العظيم    خام برنت فوق ال 80 دولاراً لأول مرة منذ 3 أعوام    بالصور … مستشفى المؤسس بمكة يحتفل باليوم الوطني 91    «تويتر» يحرم وزارات «طالبان» من «العصفور الأزرق»    عودة ميسي أمام «السيتي».. لحظة مهمة    كما تميزت «عكاظ»: ديربي جدة في «استاد الفيصل»    «القطاع المالي»: إدراج 30 شركة بسوق الأسهم.. وبدء الطاقة الخضراء في 2022    تدشين تطبيق الاتصال الموحد ل«النقل»    «الاستثمارات» يستحوذ على 25 % من «إعمار الاقتصادية»    «الشورى»: الموافقة على تعديلات نظام حماية الطفل من الإيذاء    مكة: إزالة 12 غرفة متنقلة مهجورة    أمر سامٍ بإجازة تملك أراضٍ بمخطط صناعي    «سام».. سعودية تنافس «أبلة فاهيتا»    «الداخلية» تحتفي باليوم الوطني    آل الشيخ في اجتماع البرلمانات الخليجية: مواقفنا راسخة في إحلال الأمن والسلام    تدشين معرض التوسعات السعودية الميداني والرقمي بالحرم    الأزمة السودانية.. تهدئة وحوار.. أم اتهامات وتصعيد ؟    وزير الخارجية يشارك في «صير بني ياس»    «هيئة الدواء» تلزم مصانع المستحضرات الصيدلانية بمخزون نصف عام    28 مليون فحص مخبري لفايروس كورونا        حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة        من أخطأ هل يُسجن؟    قتيل وتسعة جرحى في زلزال جزيرة كريت    برلين تدخل في مرحلة عدم اليقين.. من هو مستشار ألمانيا؟        سلطنة عُمان تؤكد مواصلة التزامها بالثوابت الأساسية لسياستها الخارجية    وزير التعليم: المواطن هو مرتكز برنامج تنمية القدرات البشرية    إهدار الوقت..!!    عيب..!!    قفزات علمية بأنامل نسائية            ربط مخالفات المقاولين بنظام التصنيف الإلكتروني    «أرامكو».. اتفاقيات تمويل مشروع مشترك ب12 مليار دولار    تدشين معرض التوسعات السعودية بالحرم    السديس: لا صحة لإعادة الصفوف وإلغاء التباعد بالحرمين    تمكين للمرأة.. جيل الرؤية يتصدر.. من التأسيس إلى الريادة    هوك    تأكد غياب البيشي عن الديربي.. وجاهزية العبود                يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    بباقة من الفعاليات فنون أبها تحتفي باليوم الوطني    بالفيديو والصور... رئاسة الحرس الملكي تحتفل باليوم الوطني    التعليم العام والجامعي والتقني يحتفلون باليوم الوطني 91    بالصور.. جامعة الأمير سطام تحتفل باليوم الوطني ال91 للمملكة    ارتفاع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 185.46 ريال    1700 جولة رقابية لمنع انتشار كوفيد-19 في القصيم    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    ردع فوضويي الاحتفالات!        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ميتشل يعالج ما أفسده صلف إسرائيل في مسعى السلام
بايدن للتحذير أم التخدير
نشر في عكاظ يوم 08 - 03 - 2010

التقى المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط، جورج ميتشل، أمس برئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لبحث عملية السلام وتحريكها عبر المفاوضات غير المباشرة، المزمع استهلالها قريبا بين الفلسطينيين وإسرائيل، فيما ينتظر أن يصل نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن إلى المنطقة في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.
وكان ميتشل التقى السبت بوزير الدفاع الإسرائيلي، إيهود باراك في تل أبيب، وتمحورت محادثاتهما حول عملية السلام في المسار الفلسطيني الإسرائيلي، وفقا للإذاعة الإسرائيلية.
وسينتقل ميتشل إلى رام الله في وقت لاحق للتباحث مع المسؤولين في السلطة الفلسطينية في المسألة نفسها.
وعلى صعيد زيارة بايدن إلى إسرائيل اليوم، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن نائب الرئيس الأمريكي سيطلب من إسرائيل الامتناع عن مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية.
ومن المتوقع أن يؤكد بايدن للقادة الإسرائيليين أن الإدارة الأمريكية تواصل بذل جهدها لكسب تأييد دولي لتشديد العقوبات المفروضة على إيران، بحسب ما نقلت الإذاعة الإسرائيلية.
وأشار معلقو الصحف إلى أن رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، مايكل مالن، كان قد نفذ أجندة مماثلة خلال زيارته الأخيرة لإسرائيل.
وفي القدس، تظاهر آلاف الفلسطينيين ونشطاء سلام إسرائيليون، أمس الأول، في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية احتجاجا على الاستيطان الإسرائيلي في القدس.
وشارك في التظاهرة التي دعت إليها أحزاب يسارية إسرائيلية، أعضاء الكنيست من «جبهة السلام والمساواة»، دوف حنين، وحنا سويد، وعفو إغبارية، إضافة إلى عضوي الكنيست رئيس حركة ميريتس، حاييم اورون وإيلان خيلون.
وألقى عضو الكنيست دوف حنين كلمة بالعبرية قال فيها: «نحن هنا لنقول إن الاحتلال يهدد الديمقراطية، ولن نتنازل عن مبدأ شعبين لدولتين، والقدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية».
وأضاف «نقول بصوت عال: إن اليسار يعود إلى النضال، نحن نناضل على هذه الأرض ضد الاحتلال ومن أجل الحرية والديمقراطية».
ورفع المتظاهرون أعلاما فلسطينية، إلى جانب رايات حمراء وأعلام إسرائيلية كتب عليها سلام باللغة العبرية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».
وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للاستيطان وللتطهير العرقي ضد أهالي الشيخ جراح، وسط حشود عسكرية إسرائيلية انتشرت في محيط التظاهرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.