ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جمال الورد    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفيصلي يحكم قبضته على الصدارة
بعد 8 جولات من دوري الأولى:
نشر في عكاظ يوم 09 - 11 - 2009

حافظ الفيصلي على صدارة دوري أندية الدرجة الأولى وعلى فارق النقاط الأربع بينه وبين أقرب منافسيه، واستعاد أبها أنفاسه بنقطة التعاون وواصل حطين وضمك زحفهما نحو مقدمة الترتيب واشتد الصراع والمنافسة بين الفرق ال 14 عقب نهاية الجولة الثامنة من الدوري. وهنا الحصيلة بعد الجولة:
الصدارة للفيصلي
ظل الفيصلي متمسكا بصدارة الدوري وفارق النقاط الأربع بينه وبين أقرب منافسيه على الرغم من تعثره بالتعادل 1/1 مع مضيفه الأنصار ورفع رصيده إلى 20 نقطة، أما الأنصار فرفع رصيده إلى 15نقطة وحافظ على المركز الرابع متأخرا بفارق الأهداف عن التعاون.
تعادل مفيد
وحافظ أبها على وصافة الترتيب بخروجه متعادلا مع مضيفه التعاون سلبيا، وبذلك خرج أبها من مسلسل الخسائر الذي لازمه لجولتين سابقتين رافعا رصيده إلى 16 نقطة، وتمكن التعاون من رفع رصيده إلى 15 نقطة، محافظا على المركز الثالث متقدما بفارق الأهداف على الأنصار.
حطين يواصل زحفه
وواصل حطين زحفه نحو مقدمة الترتيب وحقق فوزه الثالث على التوالي ورفع رصيده إلى 14 نقطة، وتقدم للمركز الخامس عقب تغلبه على ضيفه الوطني 4/1 ليتجمد رصيد الوطني على 10نقاط وتراجع نحو المركز السابع متقدما على الرياض بفارق الأهداف.
صحوة ضمك
ومن جهته أكد ضمك صحوته وتمكن من تحقيق فوز ثالث على التوالي وتغلب على ضيفه هجر 1/2 رافعا رصيده إلى 12 نقطة وقفز إلى المركز السادس، أما هجر فتراجع للمركز العاشر بعد تجمد رصيده على ثماني نقاط.
الرياض يطيح بالطائي
وقفز الرياض إلى المركز الثامن نتيجة لفوزه المهم الذي حققه على حساب ضيفه الطائي 1/2 ليرتفع رصيده إلى عشر نقاط متأخرا عن الوطني بفارق الأهداف وتجمد رصيد الطائي على تسع نقاط وتراجع للمركز التاسع.
تعادل محزن
وخرج أحد متعادلا مع ضيفه الخليج بدون أهداف ليرتفع بذلك رصيد أحد إلى سبع نقاط في المركز 11 متقدما على العدالة بفارق الأهداف، ورفع الخليج رصيده إلى أربع نقاط ولايزال يعاني من بقائه في المركز ال 14 والأخير.
تعادل مخيب
كذلك خرج العدالة وضيفه الشعلة متعادلين، ولكن بهدف لمثله ليرفع العدالة رصيده إلى سبع نقاط في المركز ال 12 متأخرا عن أحد بفارق الأهداف، ورفع الشعلة رصيده إلى ست نقاط في المركز ال 13 وماقبل الأخير.
15هدفا
وشهدت الجولة السادسة تسجيل (15) هدفا في سبع مواجهات بمعدل (2,14) هدفا في اللقاء الواحد، بذلك يرتفع مجموع أهداف الدوري إلى (134) هدفا خلال (56) مواجهة بمعدل (2,39) هدفا في اللقاء الواحد.
الثالثة أكثر تسجيلا
وكانت الفرق قد سجلت (14) هدفا في الجولة الأولى في سبع مواجهات بمعدل هدفين في المواجهة الواحدة، فيما شهدت الجولة الثانية تسجيل (21) هدفا في سبع مباريات بمعدل ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة، وتم تسجيل (25) هدفا في الجولة الثالثة في سبع مواجهات بمعدل (3,57) هدفا، وسجل في الجولة الرابعة (15) هدفا في سبع مباريات بمعدل (2,14) هدفا في المباراة الواحدة. وفي الجولتين الخامسة والسادسة سجل مهاجمو الفرق (12) هدفا في كل جولة في سبع مواجهات بمعدل (1,71) هدفا في اللقاء الواحد، وسجل خلال الجولة السابعة (20) هدفا في سبع لقاءات بمعدل (2,85) و(15) في الجولة الثامنة بمعدل (2,14) هدفا في كل لقاء من اللقاءات السبعة، وبذلك تفوقت الجولة الثالثة على الجولات الأخرى من ناحية تسجيل الأهداف تليها الجولة الثانية.
صابر الهداف
يتصدر قائمة هدافي الدوري حتى الآن مهاجم الفيصلي صابر حسين برصيد خمسة أهداف، يليه مهاجم الأنصار هوساوي ومهاجم الوطني طلال عواجي ومهاجم هجر مبارك الخضري ومهاجم العدالة يسري الباشا برصيد أربعة أهداف لكل منهما.
الفيصلي بلا خسارة
يظل الفيصلي الفريق الوحيد من بين فرق الدوري الذي لم يتعرض لأية خسارة خلال الجولات الثماني الماضية حيث تمكن من الفوز في ست مباريات بنسبة 75 في المائة وتعادل في مواجهتين بنسبة 25 في المائة.
الأكثر خسارة
وعلى العكس كان الخليج قد تعرض لستة خسائر خلال ما مضى من جولات بنسبة 75 في المائة وتعادل في مواجهة وحيدة بنسبة 12,5 في المائة وكسب مباراة وحيدة بنفس النسبة المئوية.
الأكثر تعادلا
فرق الوطني وأحد والعدالة خرج كل منهم بأربعة تعادلات في الجولات الثمان الماضية بنسبة 50 في المائة ليكونوا أكثر الفرق عرضة للتعادل.
هجوم الفيصلي
يعتبر هجوم الفيصلي هو الأقوى خلال الجولات السابقة، فقد تمكن من تسجيل 16 هدفا في ثماني مباريات بمعدل هدفين في المباراة الواحدة، يليه هجوم أبها وهجوم حطين وهجوم هجر حيث تمكن كل منهم تسجيل 13 هدفا في ثماني مواجهات بمعدل (1,62) هدفا في المباراة الواحدة.
الأضعف هجوما
ويعتبر هجوم الطائي وأحد هما الأضعف بتسجيل كل منهما لخمسة أهداف فقط في ثماني جولات بمعدل (0,62) جزء من الهدف في اللقاء الواحد.
دفاعات صلبة
وعلى الصعيد الدفاعي يعتبر دفاع الفيصلي والتعاون هو الأقوى والأصلب حتى الآن، وبنهاية ثماني جولات فشباك كل منهما لم تتلقى سوى ثلاثة أهداف بمعدل (0,37) جزء من الهدف في اللقاء الواحد، يليهما دفاع أبها والطائي فشباك كل من الفريقين لم تتلقى سوى ستة أهداف في اللقاء الواحد بمعدل (0,75) جزاء من الهدف في المباراة الواحدة.
دفاع هش
كانت شباك هجر هي الأكثر استقبالا للأهداف بين الفرق، فقد تلقت 16 هدفا في ثماني مباريات بمعدل هدفين في المباراة الواحدة، يليه دفاع الوطني والرياض فشباك كل منهما استقبلت 14 هدفا بمعدل ( 1,75) هدفا في اللقاء الواحد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.