وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشاغل وصالونات التجميل في تبوك تستعد للحفلات
3 آلاف ريال لتجهيز العروس
نشر في عكاظ يوم 15 - 09 - 2009

أعلنت المشاغل ومحلات الخياطة النسائية في تبوك استنفارها وباتت تعمل حتى الصباح من أجل تلبية طلبات الزبائن قبل عيد الفطر المبارك.
فيما استعدت العديد من صالونات التجميل النسائية لتجهيز العرائس وحفلات الخطبة التي تتم خلال أيام العيد والتي تكلف ثلاثة آلاف ريال إلى جانب تقديم خدمات المساج وتنظيف البشرة وقص الشعر ونقش الحناء .
«عكاظ» تجولت على عدد من المشاغل والصالونات النسائية، وبين عاملون في مشاغل ومحلات خياطة بأنهم يجهزون للعيد أكثر من 300 فستان لمختلف الأعمار، وقال محمد عابد (خياط نسائي) إنني أعمل في هذه المهنة منذ 20 عاما، مبينا أن طلبات التفصيل لديهم تزايدت هذا العام ووصل عدد الفساتين التي يقوم بتجهيزها مع فريق العمل الموجود في المشغل قرابة 300 فستان لمختلف الفئات العمرية. ويبدأ العمل لديهم في المشغل من بعد الظهر حتى السادسة والنصف عصرا، والفترة المسائية من بعد صلاة العشاء حتى الثانية والنصف فجرا، من أجل تلبية كافة الطلبات وتسليم الفساتين في الموعد المحدد، وفيما يتعلق بالأسعار قال إن التفصيل يكون بحسب موديل الفستان وغالبا تبدأ أسعار التفصيل من 50 200 ريال أما فساتين العرائس فقد يصل سعر التفصيل 1000 ريال.
من جانب آخر، أشار إقبال أحمد (خياط نسائي) إلى أنه يعمل في هذا المجال منذ 15 عاما وتنقل بين العديد من مناطق المملكة ويتقن خياطة فساتين العرائس بشكل كبير وتتعامل معه العديد من مراكز ومحلات بيع فساتين العرائس حيث يقوم بتجهيز الفساتين في المشغل الذي يديره ويستغرق تجهيز الفستان الواحد قرابة ثلاثة أيام، أما الأسعار فهي بين (500 1500 ريال) بحسب التصميم والإكسسوارات المستخدمة. وفيما يختص بتفصيل فساتين زبائنه لموسم العيد فتكون الأسعار بين (70 200 ريال)، لافتا إلى أن هناك شريحة كبيرة من زبائنه يفضلن تفصيل الجلابيات المطرزة والمزينة بالإكسسوارات.
أما صالونات التجميل النسائية فقد استعدت مبكرا لموسم العيد والأفراح بزيادة عدد العاملات في الصالونات وتوفير مستلزمات تنظيف البشرة والمكياج وصبغات الشعر المختلفة ونقشات الحناء للعرائس، ويبلغ متوسط تجهيز العروسة الواحدة ما يقارب 3000 ريال. وأوضحت سيدة الأعمال فاتن الحمدان (صاحبة مشغل وصالون تجميل) أن عمليات التجميل تتم على أيدي عاملات ماهرات، وقالت إن البديكير والمنيكير يتمان على يد أخصائية فلبينية ولقد كان السعر سابقا 80 ريالا والآن 40 ريالا، أما تكلفة قص الشعر القصير (20 50 ريالا)، قص الشعر الوسط (35 70 ريالا)، وقص الشعر الطويل (50 100ريال) وتكلفة تاتو للجسم (15 30 ريالا) أما تنظيف بشرة مع مساج من 15 خطوة سابقا 150ريالا، وحاليا قمنا بعمل تخفيضات ليصل السعر إلى 80 ريالا أما سعر تشقير الحواجب ( 1020 ريالا) ويبلغ سعر صبغة الحواجب (10 20 ريالا) وبالنسبة لموسم العيد كذلك حرصنا على تقديم عروض مميزة لتجهيز العرائس حيث أصبحت الأسعار تتراوح بين (800 1200 ريال) حيث تشمل أيضا تنظيف البشرة والحواجب والخيط أما حفلات الخطبة والملكة (400 600 ريال) وتشمل أيضا الحواجب وإذا تجاوزت طلبات الزبونة 200 ريال تحصل على خدمات مجانية بقيمة 50 ريالا.
من جانب آخر، أشارت سيدة الأعمال أم أحمد (صاحبة مشغل وصالون تجميل) إلى أن موسم العيد من أهم مواسم تشغيل صالونات التجميل التي تصاب بفترة ركود خلال بداية رمضان، وقالت: النشاط الفعلي لنا أواخر رمضان حيث نستقبل طلبات الراغبات في عمليات التجميل وتنظيف البشرة وقص الشعر وتلوينه ووضع خصلات لتزيينه، إلى جانب حجز العديد من العرائس لدينا لحفلات الزواج التي تكون خلال فترة العيد ويصل سعر تجهيز العروس الواحدة لمبلغ 3000 ريال حيث يتم استخدام أجهزة حديثة لتنظيف البشرة وإزالة الشعر وعمل مكياج على يد خبيرات تجميل وقد يرتفع السعر بحسب طلبات العروس.
وتضيف أن المشغل يقدم خدمات أخرى كعمل المساج وحمامات الزيت ونقش الحناء وتشقير الحواجب وعمل التسريحات المختلفة وتتراوح أسعار تلك الخدمات بين (50 150 ريالا).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.