الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فنانون يرصدون برامج رمضان
نشر في عكاظ يوم 11 - 09 - 2009

أقيمت في مدينة جدة العديد من الأمسيات الرمضانية التي جمعت الفنانين والإعلامين خلال الأيام الماضية، واتسمت هذه الليالي الجميلة بالحوارات الشيقة والخفيفة التي جاءت بعد موائد الإفطار أو السحور، «عكاظ الأسبوعية» تواجدت في عدد من الأمسيات وتحدثت لعدد من الفنانين عن ليالي رمضان وأهم الأعمال الدرامية التي لفتت انتباهم عبر الفضائيات.
بداية يقول الفنان عبادي الجوهر إن ليالي رمضان مميزة، لها خصوصيتها، شهر رمضان المبارك، شهر عبادة، كما تكثر الأمسيات الأسرية، تزور الأهل والأصدقاء، الذي نجتمع بهم دائما، وتحلى الأحاديث والذكريات.
وعن الأعمال التي لفتت انتباهه يقول الجوهر: أتابع بالتأكيد «طاش ماطاش» وأعجبتني بعض الحلقات الهادفة، كما تابعت بعض من حلقات مسلسل «بيني بينك»، ويشير عبادي الأعمال التي تعرض على الشاشات الفضائية كثيرة جدا، ومن الصعب متابعتها جميعا.
ويؤكد عبادي الجوهر حرصه الشديد على الالتقاء بأصدقائه والتسامر معهم في هذه الأيام عبر هذه الأمسيات.
ويرى الفنان طلال سلامة أن يفرح كثيرا حين يلتقي بأصدقائه في شهر رمضان الفضيل، ففيه يتذكر الليالي الجميلة التي تجمعه بكل الأهل والأصدقاء في أمسيات رمضان التي تمتاز بالحوارات الرائعة في شتى المجالات.
ويوضح طلال أنه يتابع يوميا البرامج والمسلسلات التلفزيونية التي تعرضها القنوات الفضائية، وهناك الكثير من الأعمال الجيدة التي تستحق المشاهدة، وأخرى مجرد تعبئة مساحات، أشاهد «طاش ماطاش» كبقية المشاهدين.
فيما ينوه الفنان محمد بخش بأهمية هذه الأمسيات على الصعيد الإنساني واستمرارها ليس فقط خلال شهر رمضان المبارك، وإنما يجب تكون بشكل دائم وطوال العام، يلتقي فيها الأصدقاء يتحاورون حول نشاطاتهم وفعاليتهم المتنوعة.
وحول الأعمال التلفزيونية الرمضانية أشار بخش إلى أن الأعمال شاشات الفضائيات مليئة بالأعمال الكوميدية والدرامية، والتي تستحق المتابعة، وأخرى تم إعدادها على عجل لتكون بين يدي المشاهد في هذا الشهر.
ويضيف بخش تعجبني هذه الحوارات المباشرة التي اسمعها على الأعمال من الناس وما يتابعون من أعمال.
ويؤكد الملحن عادل الصالح أنه يحرص على مثل هذه الأمسيات الرمضانية الهامة التي يلتقي فيها بأصدقائه وزملائه الفنانين والإعلاميين في أمسيات جميلة مليئة بالحوارات الشيقة والذكريات الجميلة التي تعيدنا للماضي ورمضان، كما نتحاور في ما قدم ويقدم من أعمال. ويضيف الصالح أنه يتابع مسلسل «طاش ماطاش» حيث أرى أن إعادتها مرة أخرى كانت خطوة مهمة للمشاهد الذي تعود على هذا البرنامج، إلا أن مسألة الأفكار يجب أن تكون جيدة وذات قيمة وبعيدة عن التكرار.
فيما يرى مصمم الأزياء سراج سند أنه يحرص على إقامة تجمع رمضاني سنوي يدعو إليه حشد من الفنانين والإعلامين ورجال الأعمال، وذلك في عادة سنوية تخلق روحا حميمية بين الجميع، ونتناقش خلالها في عدد من الأعمال الجديدة سواء الدرامية أو مستجدات الأمور، وما يفكر فيه الجميع للمستقبل القريب.
وحول ما يتابعه من أعمال تلفزيونية يقول كل الناس تتابع «طاش ماطاش» وحقيقة تابعت العديد من حلقاته وكانت مميزة، إلا أنني حرصت على متابعة مسلسل «هوامير الصحراء» عبر روتانا خليجية والمسلسل التاريخي «بلقيس»، وبعض الأعمال الأخرى متى ما سنحت الظروف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.