فيصل بن بندر يشارك سفارة عُمان احتفالها بالعيد الوطني ..ويستقبل سفير نيوزيلندا    رابطة العالم الإسلامي تؤيد البيان العربي حول التدخلات الإيرانية    مطالبة واشنطن بإعادة النظر في قرار إغلاق مكتب منظمة التحرير    فريق تقييم الحوادث في اليمن: عمليات التحالف تستند على معلومات استخباراتية وتتوافق مع القانون الدولي    ولي العهد يبحث مع المبعوث الروسي المستجدات السورية    «الآسيوي: اللوائح تمنع استبدال إدواردو    اعتراف عالمي بخطة المملكة لمواجهة البكتيريا المقاومة    أمير القصيم: «تعليم أطفال السرطان» ب«مراكز الأورام» مفخرة للوطن    قائد قوة شرورة يُكرم أبناء الشهداء    أمير تبوك يلتقي مدير مؤسسة الحبوب    "شبيغل": المملكة تلغي زيارة مسؤول رفيع إلى ألمانيا    صورة للذكرى ال 70 لزواج ملكة بريطانيا    وزير التعليم لأمير الباحة: نعدكم بإنجاز المشاريع    النظام المقترح تحت قبة الشورى الإثنين القادم    إعلان أسماء اللجان الأوليمبية في «اتحاد التضامن»    المفرج: التعويض في سايتاما    أمير عسير لحرس الحدود: جهودكم مخلصة    «الأمطار» تصبغ 5 مستشفيات ب «الأحمر»    عسير: القبض على 2809 مخالفين و63 مطلوبا    تعديل مسمى «حرّاس الآثار» إلى «مسؤولي حماية التراث»    محافظ جدة يستقبل العسيري والوذيناني    1000 وظيفة للمرأة في قطاع السيارات    اعترافات صادمة للناعقين 2/1    ولي العهد يلتقي مع مبعوث الرئيس الروسي    السجن 20 عاماً لسعودي انضم إلى «داعش» واستهدف رجال الأمن    «الحوار الوطني»: نستقبل أفلاماً قصيرة من النساء لتحسين الصورة المغلوطة    ياني ونيلي والشاب خالد يحيون حفلات جماهيرية في الرياض وجدة    لجنة التدريب بكلية التربية تنظم لقاء مفتوح مع أعضاء هيئة التدريس    الموازنة السعودية تسجل 121 بليون ريال عجزاً في 9 أشهر    «البنك الأهلي» شريك استراتيجي لمنتدى مسك العالمي    محمد بن سلمان يمنح 12 مليون ريال للجمعيات الخيرية في المنطقة الجنوبية    أمير القصيم يدشن مشروع الخدمات التعليمية للأطفال المنومين    اجتماع الرياض لإقرار «وثيقة موحدة» للمعارضة    استعدادات لقدوم الحريري وتطلعات لنزع سلاح الميليشيات    الربيعة يبحث مع مسؤولين إيطاليين التعاون في المجالات الإنسانية    أمير عسير يطلع على إنجازات حرس الحدود ويستقبل أسرة الشهري    الإيرادات غير النفطية في السعودية 13 بليون دولار نهاية الربع الثالث    "العربية".. قاطرتنا لعصر الحداثة في سباق الأمم    الحمادي: مؤتمر اتحاد المقاولين العرب يفتح فرصاً جديدة للشركات    12 حالة وفاة وإصابة نتيجة حادث مروري بأضم    سيميوني: سأدافع عن جريزمان حتى الموت    الثقفي: اعتمدوا المعلومات الأرصادية من مصدرها الرسمي    اللواء العتيبي ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد النجادي    الحوار وتبادل المعرفة منهج إسلامي أصيل    نائب أمير الشرقية لوزير النقل: مطارات المنطقة تحتاج إلى وجهات جديدة    أسهل وأجمل وصفة للسعادة    شبكات التواصل والتجنيد الفكري للشباب    أرامكو وجامعة الأمير محمد بن فهد.. تعاون مستقبلي في البحوث والقوى البشرية    صفار المواليد.. الأسباب والعلاج    إطلاق ندوة صحة المرأة بجامعة الملك سعود.. الأربعاء    عبدالله بن بندر يشكر تعليم مكة على تقرير مركز بادر    مدرب أستراليا يلوح بالاستقالة    «كلاسيكو» الأهلي والإسماعيلي يجدد الإثارة    مشاهير عالم الروك ينعون مالكوم يانغ    ثنائية ريف ومدينة في الأردن    التقزّم ونقص التغذية    الكلاب وحدها تنقل داء الكلب؟    استنشاق الطعام المتعفّن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





باب رزق جميل يفتتح 4 فروع جديدة في الشرقية
وفر 4117 فرصة عمل في شهر واحد
نشر في عكاظ يوم 04 - 08 - 2009

كشف مدير برنامج باب رزق جميل في المنطقة الشرقية سعد بن حمد الخالدي، أنه سيتم افتتاح أربعة فروع جديدة لباب رزق جميل في الأحساء، حفر الباطن، الخبر، والدمام، ثلاثة منها نسائية والرابع رجالي. ذكر الخالدي ذلك لدى استقباله أمس الأول أمين عام غرفة الشرقية عدنان بن عبد الله النعيم، لدى زيارته لبرنامج باب رزق جميل، في إطار سعي الغرفة لتوطيد العلاقة مع المؤسسات التي تخدم المنشآت الصغيرة وشباب الأعمال في المنطقة. واطلع النعيم خلال الزيارة على المشاريع المقامة في المركز التجاري التابع لباب رزق جميل، حيث كانت جميع الأنشطة بإدارة نسائية سعودية، وتميزت بالتنوع من الألبسة النسائية، وروضة أطفال مصغرة، وتغليف الهدايا، ومراكز تجميل وألعاب أطفال، ونقوش الحناء ومقهى، كما زار النعيم المكاتب المؤجرة لسيدات أعمال ليمارسن عملهن في أجواء من الخصوصية،مع توفر كافة الدعم اللوجستي من مكاتب وكمبيوترات وخدمات الإنترنت والفاكس.
وقدم مدير برنامج باب رزق جميل في المنطقة سعد بن حمد الخالدي، شرحا عن الخطط التوسعية المستقبلية للبرنامج.
وعلى هامش الزيارة، وافق الطرفان على أن تنظم الغرفة دورات تدريبية للحاصلين على قروض حسنة تحت عنوان «كيف تعد خطة العمل لمشروعك الصغير» وذلك برسوم رمزية تساعد البادئين في أعمالهم على إعداد خطة العمل لمشاريعهم.
يذكر أن غرفة الشرقية تقدم كافة الخدمات غير المالية من استشارات وتدريب للحاصلين على القروض من باب رزق جميل، وذلك تفعيلا للاتفاقية المبرمة بين الجانبين.
وفي شأن ذي صلة، تمكن «باب رزق جميل» في شهر يوليو الماضي، بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية وبنك التسليف، من توفير 4117 فرصة عمل في مختلف برامجه وفي كل فروعه على مستوى المملكة.
ووفر برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف 204 فرصة عمل، وتم تقديم دورات تدريبية منتهية بالتوظيف في مجال المحاسبة، فني تبريد للرجال، ودورة في مهارات الاستقبال وغيرها من الدورات الأخرى للشركات، في حين تم توفير فرص وظيفية للسيدات بعد التدريب في مجال التجميل والإسعافات الأولية والخياطة، إلى جانب 574 فرصة عمل من خلال برنامج التوظيف المباشر الذي يتم دعمه بالتنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية. وكانت أهم الوظائف التي تم تقديمها في الشركات المتعاقدة مع البرامج في مجال موظفي الأمن ومندوبي المبيعات، والكاشير، في حين تلقت البرامج طلبات كثيرة للوظائف من عدة شركات، وتراوحت الرواتب الشهرية لها بين 1800 ريال إلى ثلاثة آلاف ريال، وكانت من أكبر الشركات المتعاونة شركة فواز عبد العزيز الحكير ، وشركة جيان، وشركة العزيزية بنده التي طلبت العدد الأكبر من التوظيف خلال شهر يوليو.
وفي برنامج الأسر المنتجة تم دعم 2784 سيدة من خلال برنامج الإقراض متناهي الصغر الذي يساهم في تمكين المرأة من العمل في مشاريع إنتاجية من خلال قروض متناهية الصغر، تتركز في المشغولات اليدوية أو أعداد العطورات المحلية أو بعض الحلويات. كما تم دعم 481 مشروعا صغيرا بمبالغ مالية بلغ متوسطها 50 ألف ريال، تركزت في مجالات المشاريع (تنسيق وتنظيم حفلات، صالونات التجميل، ومغسلة ملابس، الأجهزة الكهربائية، والحلويات والمعجنات، والإكسسوارات) وبلغ عدد المشاريع الصغيرة الممولة للنساء 267 مشروعا مقابل 214 مشروعا للرجال، يصل قرض بعضها إلى 150 ألف ريال، على أن يتم سداده خلال خمسة أعوام، ويشمل المشاريع الجديدة والمشاريع القائمة.
من جانب آخر التحق ببرنامج تمليك سيارات الأجرة العامة خلال يوليو الماضي 20 شابا للعمل كسائقي أجرة عامة كما التحق ببرنامج سيارات النقل 54 سيارة نقل للعمل في هذا المجال الذي يمكن من خلاله نقل البضائع والخضراوات والمعدات والركاب.
وكان النصيب الأكبر من فرص العمل لمنطقة الرياض وحائل – والقصيم ب 1207 فرصة عمل تليها منطقة مكة المكرمة ب 923 تليها المنطقة الشمالية المدينة المنورة ب 761 فرصة عمل، فجازان وعسير ونجران ب 615 فرصة عمل، وأخيرا منطقة الشرقية الدمام و الأحساء ب 611 فرصة عمل.
من جانب آخر تم تدريب 193 متدربة في أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف، وكانت من أكثر الدورات طلبا دورة فن الطبخ وكذلك دورة خدمة العملاء ودورة كيف تبدئين مشروعك الخاص. يذكر أن إجمالي عدد فرص العمل التي تم توفيرها من قبل باب رزق جميل منذ بداية العام وصل إلى 24.868 فرصة عمل، ويستهدف باب رزق جميل تحقيق 38.000 فرصة عمل بنهاية عام 2009م من خلال فروعه المنتشرة في المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.