فراسة قائد.. وحكمة قرار    100 دولة في مؤتمر IVC بالرياض.. اليوم    «النقد الدولي» ينشئ مكتباً إقليمياً في الرياض    رئيس أوزبكستان يستقبل وزير الحج    الحوثي يبدد الهدنة ويصر على الحرب    تونس تقطع دابر «الإخوان»    الضرب في إيران.. والصراخ في الضاحية    نظرية «روشن»    عمر صبحي وتغريدات أخرى    تعادل سلبي في قمة الجولة الخامسة بين النصر والاتحاد    جوال في المدرسة !    «سر المرونة !»    ندوة "الأرشيف المصور وحفظ التاريخ" تناقش توثيق حياة الأمم عبر العصور    5 أغذية في أوقات محددة تسرع حرق الدهون    ثورة المرأة في إيران تنتقل إلى الجامعات    اكتمال مشروع أول منتجع للمسنين    استشارات طبية وفعاليات ترفيهية لكبار السن    د. طارق خاشقجي إلى رحمة الله    منظمة التحرير: البناء الاستيطاني يخيم على المشهد السياسي في انتخابات «الكنيست»    خادم الحرمين يتلقى رسالتين من رئيسي أذربيجان والتشيك    «البدر» يوقِّعُ مجموعة "الأعمال الشعرية" في "كتاب الرياض"    هيئة التراث تشارك بقطع نادرة في معرض الرياض    "ركن المؤلف السعودي" يستهدف الكتّاب    القيادة تهنئ رئيس غينيا بذكرى استقلال بلاده    «طبية جامعة الملك سعود» تنجح في استئصال ورم نادر من صدر مريضة            تخفيضات أوبك+ المحتملة والعقوبات الروسية مشهدجديد للنفط        تداعيات الحرب .. 10 مواقع تعذيب روسية في إيزيوم                                                        أوساسونا يعرقل انطلاقة الريال بالتعادل معه في الدوري الإسباني        ترقية "الحرقان" إلى رتبة لواء    جهاز لاسلكي صغير لتنظيم ضربات القلب    خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية أذربيجان    انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية    الجامعة العربية تؤكد اهتمامها بقضية التغيرات المناخية وتأثيرها على المجتمعات في المنطقة    تحت رعاية معالي قائد القوات المشتركة.. الإسناد الطبي المشترك ينظم "يوم المسعف الميداني"    الأمر بالمعروف تفعّل حملاتها التوعوية عبر الشاشات واللوحات بمبنى محافظة #حوطة_بني_تميم    سمو محافظ حفر الباطن يطلق حملة "حق الله" التوعوية    «كبار العلماء»: الثقة الملكية بأن يكون ولي العهد رئيسا لمجلس الوزراء تتويج لجهوده في خدمة دينه ووطنه    سمو نائب أمير الشرقية يستقبل قائد قوة أمن المنشآت بالمنطقة    هيئة الأمر بالمعروف ب #البدائع تُشارك في مهرجان التين عبر الحافلة التوعوية والمصلى المتنقل    بالصور.. "نُسك" تُنفذ جولات تعريفية في دول آسيا الوسطى    ولي العهد.. وحقبة جديدة من الثقة الملكية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لماذا تنجو إيران بأفعالها ؟!
نشر في عكاظ يوم 16 - 08 - 2022

تخيلوا لو أن من هاجم سلمان رشدي، أو كشف مخططه لاغتيال مسؤولين أمريكيين، أو ضبط مسلحا متربصا بمعارضة عند منزله بأمريكا، أو أدين بالتخطيط لاغتيال سفير دولة أجنبية على الأرض الأمريكية كان سعوديا، كيف ستكون ردة فعل الحكومة والإعلام في أمريكا ؟!
لا يحتاج الأمر إلى خيال واسع، فالواقع أن السعوديين تتم شيطنتهم حتى دون ارتكاب أي خطأ، بينما ينجو الإيرانيون بأفعالهم مهما بلغت في انتهاك القوانين الدولية، ولنا في شواهد الأعمال الإرهابية التي تمت إدانة إيرانيين مرتبطين بجهات رسمية إيرانية بها، ومخططات التفجيرات في أوروبا وأمريكا الجنوبية، وخلايا الاغتيالات والخطف والتفجيرات التي يتم كشفها خير مثال !
الغرب يتعامل بخنوع غريب مع تجاوزات النظام الإيراني، ويتجاوز عن تجاوزاته بشكل مريب، حتى أن مبررات مسايرة النظام للوصول لاتفاق نووي يمنع إيران من امتلاك السلاح النووي لم تعد مقنعة، فإيران تمضي في تحدي العالم في تسريع عمل برنامجها النووي وباتت قاب قوسين أو أدنى من إنتاج قنبلتها النووية باعتراف المسؤولين الأمريكيين أنفسهم !
السؤال لماذا يتفرج الغرب على إيران وهي تمارس الإرهاب في حدائقهم الأمامية، وترسل القتلة إلى حدائقهم الخلفية، وتنتهج سياسة عدوانية تزعزع استقرار المنطقة، وترسل المرتزقة للقتل والتهجير في الدول الأخرى، وتهرب الأسلحة للمليشيات، وتمول الجماعات الإرهابية، وتمارس القرصنة في المياه الدولية ؟!
باختصار.. ما سر نجاة إيران بأفعالها ؟!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.