السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    فشل مشروع منح فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدة إثر «فيتو» أميركي    «نتنياهو» هل يورط أمريكا في حرب مع إيران.. ؟!    الدمّاع والصحون الوساع    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    وفاة شقيقة علي إدريس المحنشي    في حب مكة !    رسميًا..الاتحاد يطلب تأجيل لقاء الهلال    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    نائب أمير جازان يشيد بجهود الخطوط السعودية    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    الفتح يفوز بثلاثية على الرائد    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    توصية لإنشاء منظومات رسمية وشعبية تعتني بالتراث    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    الدفاع المدني يحذر مع استمرار هطول الأمطار يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    4.9 مليون غرامات شركات الطيران ب3 أشهر    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من ملك البحرين    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    النفط يستقر وسط عقوبات أميركية وانحسار التوتر بالشرق الأوسط    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    «جدة التاريخية»: اكتشاف خندق دفاعي وسور تحصين يعود تاريخهما إلى عدة قرون    سعودي ضمن المحكمين لجوائز الويبو العالمية للمنظمة العالمية للملكية الفكرية    إحباط تهريب أكثر من مليون حبة كبتاجون مُخبأة في إرسالية "فلفل وجوافة"    وصفات قرنفل سحرية تساعد بإنقاص الوزن    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    الضويان تُجسّد مسيرة المرأة السعودية ب"بينالي البندقية"    ملتقى الأعمال السعودي الإسباني يعزز التطوير العقاري    الأمطار تزيد من خطر دخول المستشفى بسبب الربو بنسبة 11%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    5 فوائد مذهلة لبذور البطيخ    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    خادم الحرمين يرعى مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لماذا خططت إيران لاغتيال السفير السعودي...؟

لم يتوقف التهديد الإيراني للخليج والعرب يوماً، وفي الذاكرة الرسمية-كما الشعبية لازالت أحداث سيئة متفرقة شهدتها المنطقة مرتبطة بالتدخل الإيراني، عبر ما عرف ب» تصدير الثورة الإسلامية» وزرع قوى ظاهرة أو مستترة.
سيرة إيران لم تكن أبداً في صالح استقرار وأمن المنطقة وتنميتها وازدهار اقتصاديتها، بل ظلت سبباً للحروب وللقلاقل، والفتن، وبشكل متواصل التهديد بإحراق الخليج وإيقاف الملاحة فيه، وتحريك خلاياها النائمة، طبقاً لتصريحات إيرانية رسمية متواترة.
آخرها من أعلى هرمه -خاميني- الذي هدد الأول من أكتوبر الجاري دول المنطقة بقصفها بالصواريخ.
كما أن نظرة سريعة للخريطة العربية، تؤكد المسار الإيراني الساعي لخلق المزيد من الاضطرابات المستمرة: حيث لم تستخدم دولة أو نظام الحج -مثلاً- سياسياً، وتقوم وبافتعال أحداث متفاوتة بين الإجرام والإرهاب والفوضى والعبث، كما فعل نظام الملالي لنحو ثلاثة عقود مضت.
ثم الحوثية - اليمن، ومساندة قوى معارضة محددة في البحرين لتفجير وضع الجزيرة الهادئة، والتدخل في العراق منذ الحرب العراقية الإيرانية، والحضور الاستخباراتي والاقتصادي التدميري في التركيبة العامة للدولة العراقية الراهنة واختراقها الكامل، مرور بحماس وتغذية الانشقاق الفلسطيني، وزرع حزب الله وسلاحه في لبنان، وفي أكثر من بلد عربي، واحتواء المتبقين من قادة القاعدة، مروراً ببداية عهد شراكة مريب مع حكومة الخرطوم، وطبعاً الحليف الأهم - السوري ممثل في نظام الأسد الحالي والمترهل. وهذا الأخير تحديداً هو الباب أو الحلقة الإيرانية الأهم في نفوذها داخل المحيط العربي.
وجاء الكشف عن مخطط الإيراني لاغتيال السفير السعودي في واشنطن، وهو في إطار حملة تتزايد قوتها تطالب نظام بشار الأسد بإيقاف آلة التصفية النظامية التي تزداد شراسة يوماً بعد آخر، ووضع حد سريع للطموح النووي الإيراني المدمر. فقد كان السفير السعودي يلتقي يومياً أعضاء بالكونجرس الأمريكي والخارجية والأمن القومي لإطلاعهم على القلق العربي مما يحدث في سوريا، وما يرتكبه النظام.
قصة أخرى تعكس التوافق السوري-الإيراني لتعطيل النشاطات المعارضة للنظام السوري، فقد اتهمت المباحث الفيدرالية -الأربعاء- سورياً مقيماً بأمريكا بالمشاركة بجمع معلومات عن تحرّكات المعارضين للنظام السوري.
الحقيقة أن مؤامرة الاغتيال برمتها يصعب فصلها عن هدفها الرامي إلى إيقاف نشاط مضاد لوضع حد دولي لممارسات الحليف السوري ضد شعبه وصدور قرار أممي، لتأتي المساعدة على الطريقة الإيرانية، في ظل خشية طهران من فقدان نظام هو قاعدة نفوذه بالشرق الأوسط برمته.
لذا قد نكون أمام مخطط أوسع نحو مرحلة تصدير إرهاب جديد للعالم، وهو أمر يمكن استنتاجه من حجم الاستنفار والاهتمام الدولي في مواجهة المخطط الإيراني الإرهابي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.