اهتمامات الصحف المصرية    "الأرصاد": أمطار وتساقط للبرد وجريان للسيول على منطقة جازان    انطلاق مهرجان التمور الخامس بمنطقة الباحة    رابطة العالم الإسلامي تعزّي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين    رمز تعبيري يحظر تحديث Telegram    ولي العهد يستعرض العلاقات الأخوية والتاريخية مع رئيس وزراء باكستان    بينهم الملك سلمان.. صورة تاريخية تضم ثلاثة من ملوك السعودية    70.3 مليار ريال أرباحا قياسية لأرامكو    الصحف السعودية    حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين    كوريا الجنوبية تسجل 62,078 إصابة بفيروس كورونا    كأس اتحاد الرياضات الإلكترونية ينطلق ضمن فعاليات "موسم الجيمرز"    الأمين العام لمجلس التعاون يعزي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين    تعاون الهند والمملكة.. برنامج إصلاحي للبلدين    مقتل 41 وإصابة 55 .. «تماس كهربائي» وراء حريق كنيسة مصرية    «ساما»: وأخيراً تجاوزت المدفوعات الرقمية نظيرتها النقدية    مذكرتا تعاون للاستفادة من بوابة «فرص»    بدء سريان حظر صيد أسماك الكنعد في سواحل المنطقة الشرقية    التعاون الهندي السعودي علاقات قوية.. تحقيق لآفاق جديدة    شغف وابتكار يحفزان العودة للمدارس في تعليم حائل    «توفيق السيف... نجم ثقافي سعودي!»    الصحافة باقية.. ومستمرة    شراء المروءة !    "القضاء الأعلى العراقي": لا نملك صلاحية حل البرلمان    النساء «النباتيات» أكثر عرضة للكسور من آكلات اللحوم    قيادة القوات المشتركة تنظم برنامجاً لحماية الأطفال اليمنيين    شفاعة أمير القصيم تثمر إعتاق رقبتين    النائب العام يوجه بالقبض على مطلق النار في إحدى محافظات منطقة الرياض    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير الجوازات    الأولمبي للنهائي.. والأثقال تعزز الميداليات في دورة ألعاب التضامن    مشاهير يبثون أفكاراً مسمومةً.. الرهان على الوعي    جريان سيل وادي العقيق بعد انقطاع 4 سنوات    السعودية تكسب خمسة مقاعد في اتحاد الطائرة العربي    سعود بن نايف: القيادة مهتمة بحفظ التراث الوطني    الاتحاد يعود من النمسا ويواجه أبها    «مسك» تخرِّج دفعة «نخبة» الثالثة    أمير حائل ونائبه يعزيان الزقدي                                            بذور التطرف        الملك وولي العهد يعزيان رئيس مصر إثر الحريق الذي اندلع في كنيسة المنيرة                                إنشاء دار لضيافة الأطفال بالمسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نور والفرج ردوا على مخيمر
نشر في عكاظ يوم 05 - 07 - 2022

• لا غرابة في أن يغضب محمد نور من هبوط الأهلي، ولم أستغرب صدمة سلمان الفرج وغيرهم مئات، فمحمد وسلمان أبناء الملعب ويدركان ماذا يعني هبوط الأهلي وأضرار هذا الهبوط على كرة القدم السعودية.
• ضاقت البرامج العامة والخاصة بضيوفها فعم الذهول وساد الحزن وشحت العبارات وارتسم التعب على كل الوجوه.
• الحديث من ليلة الإثنين الحزينة حتى الآن لا صوت يعلو فيه على صوت الأهلي، وأي أهلي يا عشاق كرة القدم.
• أهلي الأولويات.. أهلي التاريخ.. أهلي العراقة.. أهلي الألف بطولة.
• هو الركن بل الأساس الذي بنيت عليه رياضة الوطن، وطبيعي أن تكون ردة الفعل بحجم الفعل وتأثيره وما حدث غطى على كل الأحداث بما فيها ليلة التتويج.
• أما مخيمر ومن سار في ركبه فهؤلاء استقوا ثقافتهم من محلات (كل شيء بريال واللي يزيد يشتري)، ثقافة بائدة مكانها مواقع لا علاقة لها بالرياضة.
• ليلة المباراة وبعد أن أعلن هبوط الأهلي ردد جمهوره بصوت واحد وعبر الزمان سنمضي معاً، فهل مثل هذا الجمهور يقارن بغيره؟.
• أينما تحل تجد الأهلي أمامك إما قصيدة من شاعر، أو تغريدة من مغرد، وقاسم الحديث احترام للأهلي وغضب على هبوطه، أتحدث هنا عن الأسوياء وليس عن مخيمر ومنهم في ركبه.
• عندما يتحدث الكبار عن كبير يجب على الصغار جداً أن يتابعوا بصمت هذا الكلام للكابتن طارق ذياب:
«واثق من أن هذا النادي العريق الذي تشرفت بأن حملت ألوانه وثالث الثلاثة الذي لم يسبق أن غاب عن الدوري الممتاز سيتجاوز هذه الوضعية الصعبة وسيعود قريبا لصولاته وجولاته بفضل جمهوره الرائع ورجالاته الأوفياء».
• المعلق الإماراتي عامر نثر هذا الحزن بل الاحترام للأهلي وجماهيره: «المعلق عامر عبدالله
تاهت الحروف وأصبحت الصياغة ركيكة، كيف لي أن أصف وأعبر بهبوط قلعة كرة القدم السعودية أهلي جدة، هبط بالأخطاء وسوء القرار وضياع الفكر، كيف يحدث ذلك، ضاق صدرك يا دوري، لون الحياة مات، هذا الموسم هاردلك لعشاق الكيان فقط، سقوط الكبار مؤلم حتى لو لم تكن منتمياً إليه».
• أخيراً.. الأهلي يا مخيمر هو قيمة رياضة الوطن وقيمتها.. ولنا عودة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.