بالفيديو والصور.. ولي العهد يستقبل الرئيس الأوزبكي في قصر السلام بجدة.. ويعقدان جلسة مباحثات رسمية    طرح 5 فرص استثمارية لمواقع تجارية في مدينة الرياض لمدة 25 عامًا    وزير "الاقتصاد" يطلق الندوة الوطنية الأولى لبيانات أهداف التنمية المستدامة    خلال اتصال هاتفي.. ولي العهد يهنئ ملك الأردن بخطوبة نجله الأمير الحسين بن عبدالله الثاني    نزال البحر الأحمر.. "جوشوا" يسعى لرد الاعتبار في مواجهة ثأرية على أرض المملكة    طقس اليوم.. استمرار الفرص المحتملة لهطول الأمطار المصحوبة بالأتربة جنوباً وغرباً    نائب وزير الخارجية يستقبل زعيم تيار الحكمة بجمهورية العراق    اكتشاف بقايا 17 فهدا في دحل شمال المملكة    11 ألف مساحة مفتوحة للأنشطة الثقافية في المملكة    الجزائر.. وفاة 26 شخصاً وإصابة العشرات بسبب الحرائق    نائب جماعة ال ورد آل معمر في ذمة الله    مصر تعرب عن تعازيها للجزائر فى ضحايا حرائق الغابات    الشباب يحصل على الكفاءة المالية    الخريجي يستعرض التعاون مع الأمم المتحدة    اكرابوفيتش يحدد حاجات «الفرسان» للموسم الجديد    امتداداً لجهود السعودية الإنسانية.. «إعمار اليمن» يوقع عقداً لتشغيل وإدارة مستشفى عدن العام    طقوس مرعبة.. ينبشون قبور أقاربهم ويحتفلون مع جثثهم    إحباط تهريب 2.2 مليون قرص إمفيتامين مخدر وضبط مستقبلها    آل سنان يحتفون بقران عبدالعزيز    أوكرانيا تهدد بعزل جزيرة القرم    4 فنانات لسن خليجيات يغنين في «مونديال قطر»    «إثنينية الأمير جلوي».. هل تعيد المثقف للساحة؟    مجمع الملك سلمان العالمي يطلق مسار المجلات العلمية المحكمة    الحكم بحضانة أمٍّ لابنتيها لسوء معاملة    المرأة والتمكين    70.2 % نسبة الالتزام بأدوية «الرعاية التلطيفية»    «البند» يوقف إصلاح أجهزة المسالك في «تخصصي الطائف» !    صحة بروح إنسانية    الجيش الجزائري يوقف عناصر إرهابية ومهربين في عدد من المحافظات    عاملة منزلية بمهر عروس !    وزير الطاقة بالإنابة يُشيد بعمق ومتانة العلاقات التي تربط المملكة بجمهورية أوزبكستان    اقتصادنا قوي            مصر: مصرع وإصابة 20 من أسرة واحدة في حادث مروع        القوات العراقية تلقي القبض على عنصرين من تنظيم داعش الإرهابي                                        زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين جنوبي قطاع غزة    أمير تبوك يطلع على تقرير عن برامج جامعة فهد بن سلطان    أمير الشرقية يستقبل المدير التنفيذي لنادي الإبل    ورشة تدريبية عن انماط الحياة الصحية في تأهيل الملز بالرياض    مخرج عالمي يزور مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني    أمير الرياض بالنيابة يطلع على مشروعات النقل    رئيس جمهورية أوزبكستان يصل جدة    جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تحقق تميزاً جديداً وتدخل للمرة الأولى تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات 2022م    وكالة الشؤون النسائية بالمسجد الحرام توزع المظلات على قاصدات المسجد الحرام    ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة        أوقاف الراجحي تنهي برنامج توزيع التمور    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استقبال حجاج اليمن والفوج الأول لضيوف الرحمن من أوروبا وأمريكا وأستراليا
نشر في عكاظ يوم 26 - 06 - 2022

استقبلت جوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ضيوف البيت الحرام القادمين من الجمهورية اليمنية عبر مطار عدن الدولي، وأنهت إجراءات دخولهم بيسر وسهولة.
وتنفذ المديرية العامة للجوازات خطتها السنوية خلال موسم الحج لاستقبال ضيوف البيت الحرام، بدعم المواقع المخصصة لخدمتهم بالأجهزة التقنية الحديثة وبالكوادر البشرية المؤهلة التي تسهم في إنهاء الإجراءات دون تأخير، متمنية لهم حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا.
ووصل إلى مكة المكرمة أمس الفوج الأول من الحجاج الأوروبيين القادمين من بريطانيا البالغ عددهم 190 حاجا، ويمثلون الفوج الأول من حجاج دول أوروبا وأمريكا وأستراليا لموسم حج العام الحالي 1443، المسجلين عبر البوابة الإلكترونية، التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة في إطار إستراتيجية الوزارة لتطوير التجربة الرقمية لضيوف البيت الحرام، وضمن الجهود المبذولة لتسهيل الإجراءات المباشرة وتخفيض التكاليف. وتتيح البوابة إمكانية التأكد من استيفاء الحاج الشروط التي تشمل (استكمال الحصول على الجرعات المعتمدة من لقاحات فايروس كورونا، أن يكون عمر الحاج أقل من 65 عامًا بالميلادي بحيث يكون تاريخ الميلاد من 1 - 7
- 1957م وما بعد، ونتيجة سلبية لفحص (PCR) قبل مغادرتهم لبلادهم)، مع إعطاء الأولوية لمن لم يسبق لهم الحج.
وتتضمن البوابة خدمات متكاملة تضم خيارات متنوعة من الباقات وخدمات الدعم ومركزا للتواصل بلغات متعددة على مدار الساعة، إضافة إلى إمكانية إصدار التأشيرات إلكترونيًا بما يلبي تطلعات ورغبات الحجاج من تلك الدول، ضمن إجراءات سهلة وميسرة. وكان في استقبال الفوج الأول في مركز التوجيه بالنورية على مدخل مكة المكرمة وكيل وزارة الحج والعمرة المساعد لشؤون العمرة المشرف على المبادرة عبدالرحمن شمس، ومدير عام فرع وزارة الحج والعمرة بمكة المكرمة المهندس ممدوح عراقي، والمشرف على الاستقبال والتوجيه حسين العدني، وعضو المبادرة المهندس عماد قاري، الذين رحبوا بالحجاج، وقدموا لهم ماء زمزم كخير ماء يقدم للحجاج، والورود والهدايا التذكارية.
وعبّر الحجاج الأوروبيون عن شكرهم وتقديرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على ما يبذلانه من جهود وما يوفرانه من تسهيلات وخدمات لحجاج بيت الله الحرام، تمكنهم من أداء فريضتهم بيسر وسهولة وأمن وأمان، معبرين عن شكرهم وتقديرهم لحسن الاستقبال الذي حظوا به منذ وصولهم لمطار الملك عبدالعزيز بجدة حتى وصولهم لمكة المكرمة، والذي يعكس مدى اهتمام المملكة حكومة وشعباً بضيوفها الذين يفدون إليها من كافة أقطار المعمورة لأداء مناسك فريضة الحج.
وصلت مساء أمس أولى وفود الحجاج القادمين من دول أوروبا وأمريكا وأستراليا إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمحافظة جدة، حيث كان في استقبالهم مسؤولو وزارة الحج والعمرة، والجهات الحكومية ذات العلاقة.
وأوضح نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، أن الوزارة تعمل على تحسين كافة البرامج التي تساهم في خدمة ضيوف الرحمن، منها تطوير آلية التسجيل لحجاج دول أوروبا وأمريكا وأستراليا لموسم حج العام الحالي 1443، عبر بوابة إلكترونية متكاملة الخدمات تضم خيارات متنوعة من الباقات وخدمات الدعم ومركزا للتواصل بلغات متعددة على مدار الساعة، إضافة إلى إمكانية إصدار التأشيرات إلكترونيا بما يلبي تطلعات ورغبات الحجاج من تلك الدول، ضمن إجراءات سهلة وميسرة.
من جهتهم، نوه حجاج البيت الحرام بحفاوة الاستقبال لدى وصولهم، وبالتجهيزات والخدمات التي وفرتها حكومة المملكة وبالإمكانات البشرية والتقنية التي أسهمت في تقديم أرقى الخدمات لهم بكل يسر وسهولة.
تطوير آلية التسجيل عبر بوابة إلكترونية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.