ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة    سمو رئيس هيئة الفروسية وسمو محافظ الطائف يستعرضان الخطط المتعلقة بموسم سباقات الخيل    64 مليار ليرة عجز بميزانية تركيا    «الإحصاء»: التضخم في السعودية يرتفع 2.7 %    «ساما» للممولين: طوروا أساليب توعية «الصغيرة والمتوسطة»    لماذا تنجو إيران بأفعالها ؟!    الولايات المتحدة.. شعبوية.. استقطاب ودعوات انفصال    وداعاً.. أبي الغالي    هاتوا الذهب يا صقورنا    جولة إعلامية لطرفي"نزال البحر الأحمر" للملاكمة قبل مواجهتهما المرتقبة السبت المقبل    «هيئة التقويم» تعتمد إستراتيجيات السنوات ال 5    الأمطار الغزيرة تغلق الطرق الزراعية في المدينة    باحث تشادي يناقش «الشعر السعودي الحديث»    يوم دولي للشباب    أعطال تكييف وتسربات في سقف جامع بريدة الكبير    حذارِ من المتربحين بالعيون    توجيه بالقبض على مطلق نار بإحدى المحافظات    التفاعلات السلبية للأدوية تهدد التزام المرضى        ارتفاع حصيلة قتلى انفجار يريفان    إعادة تموضع                            ترتيب الدوري الإنجليزي بعد ختام الجولة الثانية    يوفنتوس يهزم ساسولو بثلاثية في الدوري الإيطالي        تمديد تكليف محمد بن زيد عسيري مديراً لقطاع محايل الصحي    تحرك لرصد الصفقات العقارية الشاذة                جاهزية للمختبرات المدرسية بتعليم جازان    ترحيل 385 طنا من مخلفات الأمطار بعسير            أغنية «تريو» تلامس طلاباً في الجامعة                الخوجة يلقي مئة قصيدة للقمر في أدبي الباحة    "في جو من الندم الفكري".. دروس مجانية في التواضع    مناورات صينية تزامناً مع زيارة وفد الكونغرس الأميركي لتايوان        الشائعات من أخطر الآفات    الرجولة الحقيقية    صرخة المبالغة في الديات                        أمير الرياض بالنيابة يستقبل عدداً من المواطنين ويستمع إلى مطالبهم وشكاواهم    أمير الشرقية يتسلم تقرير المجاهدين    الصومال تعزّي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحد الاستهلاكي.. حد من الفواتير والهدر!
نشر في عكاظ يوم 08 - 06 - 2022

تشهد منظومة المياه اليوم حراكاً كبيراً من خلال التنظيم وتطبيق إجراءات الحوكمة الدقيقة لمواجهة وتخطي العديد من التحديات التي شهدها القطاع في السنوات الأخيرة، بما يصب في النهاية في تحقيق جودة الخدمة مع رضا المستهلك، وتحقيق الاستهلاك العادل للمياه والحد من الهدر!
ولعل من الوسائل التي أتيحت للمستفيدين الاشتراك في خدمة تحديد الاستهلاك لمساعدة المستفيد على إدارة استهلاكه الشهري للمياه والتنبه لحالات التسرب من خلال مراقبة مؤشرات استهلاكه عن طريق تطبيق مقدم الخدمة!
هذه الخدمة لا تساعد على الحد من قيمة فواتير المياه المرتفعة وحسب، بل وتتيح للمستهلك التنبه لوجود التسربات من خلال مراقبة معدلات الاستهلاك رقمياً عبر تطبيق مزود الخدمة، كما أن خدمة الحد الاستهلاكي تنبه المشترك عند بلوغ استهلاك المياه نسبة 80٪ من الحد الاستهلاكي المحدد عبر رسائل نصية، مما يساعد على ترشيد الاستهلاك والحفاظ على المياه!
ومن المهم الإشارة هنا إلى أن الخدمة لا تنقطع بتجاوز الحد الاستهلاكي، فالهدف منها مساعدة المستفيدين على إدارة الاستهلاك وليس تحديد كميته، حيث يمكن للمشترك أن يعدل الحد الاستهلاكي من خلال التطبيق في أي وقت، لكنه بتحديد الحد الاستهلاكي يتلقى مؤشرات تساعده على التحكم بقيمة فاتورته والحد من ارتفاعها!
كما أن التنبه لتجاوز معدلات الاستهلاك يساعد المستفيدين من خدمات المياه على اكتشاف وجود التسربات ومعالجتها بشكل سريع للحفاظ على المياه والحد من الهدر الذي يتسبب في النهاية في رفع قيمة الفاتورة بشكل مفاجئ!
باختصار.. خدمة الحد الاستهلاكي للمياه: تحكم بالاستهلاك، تنظيم للفاتورة، حد للهدر!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.