ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة    سمو رئيس هيئة الفروسية وسمو محافظ الطائف يستعرضان الخطط المتعلقة بموسم سباقات الخيل    64 مليار ليرة عجز بميزانية تركيا    «الإحصاء»: التضخم في السعودية يرتفع 2.7 %    «ساما» للممولين: طوروا أساليب توعية «الصغيرة والمتوسطة»    لماذا تنجو إيران بأفعالها ؟!    الولايات المتحدة.. شعبوية.. استقطاب ودعوات انفصال    وداعاً.. أبي الغالي    هاتوا الذهب يا صقورنا    جولة إعلامية لطرفي"نزال البحر الأحمر" للملاكمة قبل مواجهتهما المرتقبة السبت المقبل    «هيئة التقويم» تعتمد إستراتيجيات السنوات ال 5    الأمطار الغزيرة تغلق الطرق الزراعية في المدينة    باحث تشادي يناقش «الشعر السعودي الحديث»    يوم دولي للشباب    أعطال تكييف وتسربات في سقف جامع بريدة الكبير    حذارِ من المتربحين بالعيون    توجيه بالقبض على مطلق نار بإحدى المحافظات    التفاعلات السلبية للأدوية تهدد التزام المرضى        ارتفاع حصيلة قتلى انفجار يريفان    إعادة تموضع                            ترتيب الدوري الإنجليزي بعد ختام الجولة الثانية    يوفنتوس يهزم ساسولو بثلاثية في الدوري الإيطالي        تمديد تكليف محمد بن زيد عسيري مديراً لقطاع محايل الصحي    تحرك لرصد الصفقات العقارية الشاذة                جاهزية للمختبرات المدرسية بتعليم جازان    ترحيل 385 طنا من مخلفات الأمطار بعسير            أغنية «تريو» تلامس طلاباً في الجامعة                الخوجة يلقي مئة قصيدة للقمر في أدبي الباحة    "في جو من الندم الفكري".. دروس مجانية في التواضع    مناورات صينية تزامناً مع زيارة وفد الكونغرس الأميركي لتايوان        الشائعات من أخطر الآفات    الرجولة الحقيقية    صرخة المبالغة في الديات                        أمير الرياض بالنيابة يستقبل عدداً من المواطنين ويستمع إلى مطالبهم وشكاواهم    أمير الشرقية يتسلم تقرير المجاهدين    الصومال تعزّي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجمعة.. الإجازة المنتهكة !
نشر في عكاظ يوم 30 - 05 - 2022

منعت محافظة جدة بتوجيهات من سمو أمير المنطقة أعمال البناء والهدم في أيام الجمعة، حيث يعتبر يوم راحة، كذلك حددت مواعيد متأخرة لهذه الأعمال في يوم السبت تبدأ 1 ظهراً وتنتهي 6 مساء لضمان راحة سكان الأحياء!
لكن في الرياض يستطيع المقاولون أن يزعجوك في يوم إجازتك الوحيد الذي ترجو فيه أن تمر عليك الساعة السابعة صباحاً دون أن يرن منبه ساعة الاستيقاظ للعمل، فيرن على رأسك منبه «الكرين» الذي يحفر أو يهدم في الأرض المجاورة لبيتك!
ولا أعلم لماذا تسمح أمانة منطقة الرياض أو أي أمانة وبلدية لأعمال الهدم والبناء في أيام الإجازات أو على الأقل تحدد لها وقتاً متأخراً، فليس معقولاً أن يحرم الإنسان من الراحة العميقة والنوم الهادئ حتى في يوم إجازته الأسبوعية!
المسألة ليست تنظيمية بقدر ما هي إنسانية، وهو ما أدركه سمو أمير منطقة مكة المكرمة، فكان توجيهه تصويباً لخلل الأنظمة والاشتراطات البلدية التي غفلت عن حق الإنسان في نيل الحد المقبول من الراحة في يوم إجازته!
وكانت أمانة منطقة الرياض قد نشرت قبل شهرين إعلاناً عبر حسابها الرسمي بتويتر نصه: «يُمنع تنفيذ أعمال البناء أو الهدم من بعد أذان المغرب حتى ‏الساعة ال7 صباحاً حفاظاً على هدوء أحيائنا السكنية وراحة السكان الأعزاء»، لكن السكان الأعزاء كانوا يتمنون على الأمانة أن تكمل معروفها وتعلن أن يوم الجمعة يوماً للراحة من أعمال الهدم والبناء!
باختصار.. يوم الإجازة يوم راحة مستحق من صخب أسبوع العمل ولا يجب أن يفسده صخب حفر المعدات وضرب المسامير و«قرقعة» الشاحنات!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.