رئاسة شؤون الحرمين تطلق معرض الكعبة المشرفة    خدمة الحرمين.. نهج قادة    المركز الوطني للأرصاد : أمطار رعدية على منطقة عسير    رياح مثيرة للأتربة على معظم مناطق المملكة    تسعى "هيئة الطرق" لجعله نموذجاً لمختلف طرق المملكة.. الطريق النموذجي بحائل صمم بمعايير عالمية    "هيئة المسرح" تنظم النسخة الثانية من برنامج مهارات المسرح المتقدمة    الصحف السعودية    الصحة توضح تأثير كبدة الحاشي    انطلاق المعرض السعودي الدولي للتسويق الالكتروني والتجارة الإلكترونية اليوم بالشرقية    سمو رئيس هيئة الفروسية وسمو محافظ الطائف يستعرضان الخطط المتعلقة بموسم سباقات الخيل    نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة    وداعاً.. أبي الغالي    جولة إعلامية لطرفي"نزال البحر الأحمر" للملاكمة قبل مواجهتهما المرتقبة السبت المقبل    64 مليار ليرة عجز بميزانية تركيا    «الإحصاء»: التضخم في السعودية يرتفع 2.7 %    «هيئة التقويم» تعتمد إستراتيجيات السنوات ال 5    طفلة تنتقم من لدغة أفعى بِعضها حتى الموت    لماذا تنجو إيران بأفعالها ؟!    باحث تشادي يناقش «الشعر السعودي الحديث»    أعطال تكييف وتسربات في سقف جامع بريدة الكبير    الولايات المتحدة.. شعبوية.. استقطاب ودعوات انفصال    حذارِ من المتربحين بالعيون    توجيه بالقبض على مطلق نار بإحدى المحافظات    «الأخضر» يبحث عن ذهبية «الإسلامية» أمام المستضيف                        ترتيب الدوري الإنجليزي بعد ختام الجولة الثانية    يوفنتوس يهزم ساسولو بثلاثية في الدوري الإيطالي                مناورات صينية تزامناً مع زيارة وفد الكونغرس الأميركي لتايوان                            أغنية «تريو» تلامس طلاباً في الجامعة                الخوجة يلقي مئة قصيدة للقمر في أدبي الباحة    "في جو من الندم الفكري".. دروس مجانية في التواضع    ارتفاع حصيلة قتلى انفجار يريفان        الشائعات من أخطر الآفات    الرجولة الحقيقية    صرخة المبالغة في الديات    إعادة تموضع                    أمير الرياض بالنيابة يستقبل عدداً من المواطنين ويستمع إلى مطالبهم وشكاواهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الشورى» يصوّت على تقارير الاستخبارات و«الاعتماد السعودي» و«المعاملات المدنية»
نشر في عكاظ يوم 29 - 05 - 2022

يعقد مجلس الشورى، غداً، جلسته العادية ال36 من أعمال السنة الثانية للدورة الثامنة (عبر الاتصال المرئي) لمناقشة عددٍ من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله الأسبوع القادم. وفي مستهل الجلسة يستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة التجارة والاستثمار بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لمركز الاعتماد السعودي للعام المالي 1442/ ‏‏1443ه، ووجهة نظر لجنة الشؤون الأمنية والعسكرية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم في التقرير السنوي لرئاسة الاستخبارات العامة للعام المالي 1442/‏‏ 1443ه، ووجهة نظر لجنة الشؤون الإسلامية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم فيما يتعلق بمشروع نظام المعاملات المدنية، وبعد الاستماع لوجهة نظر اللجان بشأن التقارير يصوّت المجلس على توصياتٍ بشأنها.
ويتضمن جدول أعمال جلسة المجلس مناقشة تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن التقرير السنوي لصندوق البيئة للعام المالي 1442/‏‏ 1443ه، وتقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي لصندوق النفقة العام للعام المالي 1442/‏‏ 1443ه، وتقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1442/‏‏ 1443ه.
ومن المنتظر أن يبحث مجلس الشورى في جلسته المنعقدة، تقريراً مقدماً من لجنة الإعلام بشأن التقرير السنوي لهيئة الإذاعة والتلفزيون للعام المالي 1442/ ‏‏1443ه، وتقرير لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للعام المالي 1442/‏‏ 1443ه. ويناقش المجلس تقرير لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشأن مشروع اتفاق في مجال توظيف العمالة بين حكومة السعودية وحكومة جمهورية بوروندي، ومشروع اتفاق في مجال توظيف العمالة المنزلية بين حكومة السعودية وجمهورية بوروندي.
ويناقش تقرير اللجنة المالية والاقتصادية مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للإحصاء في السعودية ومكتب الإحصاء الوطني البريطاني في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية للتعاون في مجال الإحصاء. ويصوّت المجلس على عددٍ من توصيات لجنة التجارة والاستثمار بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم حول التقرير لهيئة المنشآت المتوسطة والصغيرة للعام المالي 1442/‏‏ 1443ه. في حين يصدر المجلس قراراً بعد استماعه في الجلسة ذاتها إلى توصيات لجنة التعليم والبحث العلمي في التقرير السنوي للمركز الوطني للتعليم الإلكتروني للعام المالي 1442/‏‏ 1443ه. ومن المقرر في هذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي للرئاسة العامة والبحوث العلمية والإفتاء للعام المالي 1442/‏‏ 1443ه، وتقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للموانئ للعام المالي 1442/ ‏‏1443ه، وكذلك مناقشة تقريرين مقدمين من لجنة الشؤون الخارجية بشأن التقرير السنوي السعودي للشراكات الإستراتيجية الدولية للعام المالي 1442/‏‏ 1443ه.
ويناقش المجلس خلال هذه الجلسة تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن التقرير السنوي لمركز الإسناد والتصفية للعام المالي 1442/ ‏‏1443ه. ويدرس المجلس تقريري لجنة التجارة والاستثمار، بشأن التقرير للهيئة العامة للمنافسة للعام المالي 1442/‏‏ 1443ه، وبشأن التقرير السنوي لهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية للعام المالي 1442 /‏‏1443ه.
ومن المنتظر أن يبحث مجلس الشورى في الجلسة ذاتها، تقريراً مقدماً من لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشأن التقرير السنوي لهيئة الرقابة ومكافحة الفساد للعام المالي 1442/‏‏ 1443ه. ويصوّت المجلس على عددٍ من توصيات لجنة الحج والإسكان والخدمات، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم في التقريرين السنويين للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة للعامين الماليين 1440/‏‏ 1441ه - 1441/‏‏ 1442ه.
ويصوّت المجلس خلال الجلسة على عددٍ من توصيات لجنة المياه والزراعة والبيئة، بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للري للعام المالي 1442/‏‏ 1443ه.
تعاون بين «النيابة» و«العدل» الجزائرية
يستعرض المجلس تقارير مقدمة من لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين النيابة العامة في السعودية ووزارة العدل في الجمهورية الجزائرية، وبشأن التقرير السنوي للمجلس الأعلى للقضاء المتعلق بالأعمال الإدارية والمالية للعام المالي 1442/‏‏ 1443ه، وبشأن التقرير السنوي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للعام المالي 1442/ ‏‏1443ه.
ويناقش المجلس، التقارير المقدمة من لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1442/‏‏ 1443ه، وبشأن مشروع مذكرتي تفاهم بين وزارة النقل والخدمات اللوجستية في السعودية ووزارة النقل في الجمهورية الفرنسية الأولى حول التعاون الفني في مجال النقل السككي، والثانية حول التعاون في مجال مستقبل النقل والابتكار في قطاع النقل والخدمات اللوجستية. وبشأن مشروع مذكرتي تفاهم بين مؤسسة البريد السعودي والهيئة القومية للبريد في جمهورية مصر العربية للتعاون في مجال الخدمات البريدية المقدمة للحجاج والمعتمرين المصريين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.