السعودية :سترد بكل حزم وقوة على الأعمال الإرهابية التي تتعرض لها من قبل مليشيا الحوثي    أقلها حائل وسكاكا.. درجات الحرارة المُسجلة في بعض مدن المملكة فجر اليوم    لأول مرة منذ 7 سنوات.. برميل برنت يتخطى 87 دولاراً    المركز الوطني للأرصاد : رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة    محمية الملك سلمان تنثر ما يزيد عن 120 كيلوجراماً من البذور في شعيب القليبة بمنطقة تبوك    ولي العهد يعرب عن إدانته للهجوم الإرهابي السافر الذي تعرضت له الإمارات    بالفيديو.. "الأحوال المدنية": هكذا نتعامل مع الذين يختارون أسماء غريبة.. وهذه شروط تغييرها    ابن حثلين: قيمة إبل المملكة تتجاوز 50 مليار دولار.. وهذا ردي على متهمي مسابقات "المزاين" بالإسراف    الشيخ "السند" يوضح طريقة الوضوء لمن يعاني من فطريات تمنعه منه ولا يستطيع ارتداء الجوارب    شاهد.. طفل يتقمص دور مراسل لاستطلاع آراء الطلاب في العودة حضوريًا للدراسة    القبضة الخضراء تبدأ مشوار الحلم الآسيوي بالهند    الذئاب في مواجهة الجيش في الملحق    التألق يقود هتان والغنام للأخضر    سمو أمير القصيم يؤكد أهمية الاهتمام بالزراعة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي    الجبير: اعتداءات الحوثي على المملكة والإمارات تهديد لأمن المنطقة والممرات البحرية    طرح 112 مشروعاً سكنياً يوفّر 147 ألف وحدة سكنية    مؤشر IHS الدولي: الاقتصاد السعودي يحقق أعلى نسبة نمو بين مجموعة العشرين    أمير جازان يناقش تطبيق الأنظمة والإجراءات الحقوقية    وفد الجمعية السعودية للمحافظة على التراث يوثّق أعمال حرفيات وسط البلد في جازان    خالد بن سلمان: اعتداء الميليشيات الحوثية اليوم على المملكة والإمارات تهديداً لأمن دولنا والمنطقة بأكملها    صالح: «الوحدة الليبية» لم يعد لها شرعية    التحالف: الحوثيون أطلقوا 432 صاروخًا باليستيًا و875 طائرة مسيرة                %31 نمو مناولة الحاويات بميناء الملك عبدالله في 2021                «قفاز» العويس يحلق مع «الصقور»        وكيل إمارة جازان للحقوق يجتمع بوفد وزارة الداخلية لشؤون الحقوق            «العدل»: تدقيق 1.2 مليون طلب عبر الإسناد المركزي للتوثيق            فريق متعففون التطوعي يقيم مبادرة كسوة الشتاء يوم الأربعاء القادم    وزارة شؤون القدس تدعو إلى تحرك دولي عاجل وتوفير الحماية لأهالي الشيخ جرَّاح    انعقاد اجتماع المجموعة الرباعية (المملكة والإمارات وأمريكا وبريطانيا) بالرياض    انتصار الغياب.. أهلا سيد البيد !                أمير منطقة القصيم يدشّن ملتقى الرحَّالة الأول غداً    فنون جازان تدعو للمشاركة في المعرض التشكيلي شتاء جازان الثالث            استرجلي !        4.000.000 راجعوا «تطمن».. %2 منهم أحيلوا للمستشفيات        35000 ملف نسائي بصحة الطائف يواجه خطر التلف والضياع !        وكيل إمارة جازان للحقوق يجتمع بوفد وزارة الداخلية لشؤون الحقوق    هل يجوز تركيب الرموش المستعارة في المناسبات؟ «الخضير» يجيب    فيصل بن نواف يبحث تسريع وتيرة العمل في مطار الجوف    الشؤون الإسلامية في عسير ينفذ 7764 جولة تفقدية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



SAMI وإيرباص تتفقان لإنشاء كيان سعودي في الصيانة وخدمات الطيران العسكري
نشر في عكاظ يوم 06 - 12 - 2021

وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI)، الشريك الوطني الرائد في مجال توطين الصناعات العسكرية، اتفاقية مع شركة إيرباص لتطوير مشروع مشترك في مجال الخدمات والصيانة والإصلاح والعَمرة في قطاع الطيران العسكري.
وتم توقيع الاتفاقية من قبل الرئيس التنفيذي للشركة المهندس وليد عبد المجيد أبوخالد، وعضو اللجنة التنفيذية لمجموعة إيرباص برونو إيفن، وتخضع الاتفاقية لشروط الإغلاق بما في ذلك تصاريح مكافحة الاحتكار من السلطات ذات الصلة.
وقال رئيس SAMI أحمد االخطيب: «إن توقيع الاتفاقية لإنشاء مشروع مشترك مع شركة إيرباص يشكل إنجازاً مهماً في مسيرتنا لتعزيز مكانة الشركة على المستويين المحلي والإقليمي، كما تتماشى هذه الشراكة الإستراتيجية مع رؤية شركة SAMI بأن تصبح ضمن أفضل 25 شركة صناعات عسكرية على مستوى العالم، ومع هدف رؤية المملكة 2030 لتوطين أكثر من 50% من الإنفاق العسكري للمملكة بحلول عام 2030».
من جانبه، قال المهندس وليد أبو خالد: «تسعدنا الشراكة مع شركة إيرباص لإطلاق هذا المشروع المشترك، الذي من المؤكد أنه سيحقق الاستفادة من خبرة إيرباص الواسعة وقدراتها الرائدة بهدف ضمان النمو السريع في قطاع خدمات الطيران العسكري في المملكة، وإلى جانب تسريع عجلة نقل التقنية والخبرات إلى المملكة ستسهم هذه الاتفاقية في تعزيز سلسلة الإمداد المحلية وضمان تحقيق الاكتفاء الذاتي لقطاع الصناعات العسكرية الوطني».
سواعد وقدرات محلية
يقع المقر الرئيسي للمشروع في الرياض مع بعض التواجد في قاعدة الأمير سلطان الجوية في الخرج، ومن المتوقع أن ينطلق نشاط المشروع خلال الربع الأول من عام 2022، وذلك رهناً بالحصول على الموافقات الإلزامية من هيئات المنافسة والتنظيم.
وستمتلك الشركة السعودية للصناعات العسكرية ما نسبته 51% من أسهم المشروع، بينما ستمتلك إيرباص حصة 49% من الأسهم.
وسيرتكز المشروع المشترك على بناء قطاع قوي ومستدام لخدمات الطيران بسواعد وقدرات محلية، كما سيعزز سلسلة الإمداد المحلية ضمن هذا القطاع.
وسيلعب المشروع دوراً محورياً في تطوير قطاع الصناعات العسكرية المحلية كخطوة لتحقيق الاكتفاء الذاتي لمنظومة الدفاع السعودية، وإيجاد فرص العمل للكفاءات الوطنية، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية تماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030. وستخدم في البداية حلول وخدمات المشروع المشترك طيفاً واسعاً من أسطول طائرات إيرباص العسكرية ثابتة الأجنحة، وتتضمّن ناقلة الوقود متعددة المهام «إيه 330 إم آر تي تي» A330 MRTT وطائرة «سي-295» للدوريات البحرية C295، مع إمكانية التوسع لتشمل منصات أخرى مستقبلاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.