ولي العهد يعلن: استثمارات ب 700 مليار ريال لتنمية الاقتصاد الأخضر وخلق فرص العمل    «السعودية الخضراء»: «0» انبعاثات كربونية في 2060    وزارة الدفاع تعلن فتح باب التجنيد الموحد بدءًا من اليوم.. تعرف على الشروط    مطلوب وجهة الباحثين عن 14 منطقة ترفيهية بموسم الرياض    السعودية ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات مليشيا الحوثي    «التحالف» ينشر صوراً للزوارق الأربعة المدمرة شمالي الحديدة    السودان: الأزمة تتفاقم.. ولا اختراق يمنع الانفجار    ولي العهد يبعث تهنئة للرئيس هيشيليما    بالاتفاق.. العالمي يبحث عن «النصر»    عروض فلكلورية تزين زفاف الشريف    7 جوائز لهيئة الإذاعة والتلفزيون بمهرجان العرب بتونس    ترموميتر كورونا في 24 ساعة: انخفاض الحالات الحرجة إلى 74    عودة حضورية كاملة للمدارس اليوم.. لا أنشطة صفية ولا مجموعات    مليار جرعة أولى من اللقاحات لسكان الهند    «تويتر» يتيح الدردشة الصوتية للجميع    بن فرحان: الرياض تدعم جهود تحقيق الاستقرار في ليبيا    د. طوله: البحر الأحمر يزخر بمشروعات تسهم في التنوع الاقتصادي    الصندوق السعودي: دعم مشروعات الطاقة النظيفة لإنتاج 42 ألف ميجا    الأميرة ريما: المشروعات البيئية الضخمة اعتمدت على وسائل التقنية الخضراء    مبولحي: لا مقارنة بين مستواي مع الجزائر والاتفاق            الشهيل نجم النزالات يشعل موسم الرياض        طقس الأحد.. سحب رعدية وضباب وعوالق ترابية تعيق الرؤية بعدة مناطق    رصد مخالفات للائحة الذوق العام بموسم الرياض    الداخلية: ضبط 16 ألف مخالف في أسبوع                    في مشهد مأسوي.. نجم هوليوود يقتل مديرة التصوير    «فندق الأقدار» إثارة وغموض ورعب بالرياض    القحطاني من «تيك شو» إلى «القرقمولا»    ندوة صحية عن سرطان الثدي    RUSH يزيد حماس اللاعبين ودهشة الحضور في يومه الثاني    الجزائر.. اللغة العربية بدلاً من الفرنسية في عدة وزارات    رئيس وزراء باكستان يزور المدينة        تعويضات من فيس بوك لتحالف صحف فرنسية    فرساني.. يكشف فيروس كورونا في الدم في عشر دقائق    أخطاء يرتكبها المشاهير في المهرجانات    (الفائزون)    رئيس الوزراء الباكستاني يصل جدة    وزير السياحة : المركز العالمي للاستدامة السياحية يهدف إلى تسريع وتيرة تحول قطاع السياحة إلى صافي الانبعاثات الصفري    تشيلسي يقسو علي نورويتش سيتي بسباعية كبيرة في البريميرليج    (رفقاً بالمشاعر)    وزير المالية: رؤية المملكة 2030 بُنيت على الاستدامة وتوفير الطاقة    رئيس وزراء باكستان يزور المدينة المنورة    نيجيريا تعلن مقتل زعيم تنظيم داعش في محافظة غرب إفريقيا    بالفيديو.. قصة إطلاق الرصاص أثناء تصوير فيلم أمريكي    تحذيرات من جائحة تشبه كورونا.. والسر في "حشرة" تمص دمك    " الأمثال .. خلاصة تجارب وفطنة "    مختص: الحساسية الزائدة تعرّض أصحابها لانخفاض ضغط الدم.. وهذه الأشياء تساعد على انتظامه    سمو أمير منطقة عسير يزور محافظتي بيشة وتثليث ويقف على جودة الخدمات التنموية ويلتقي بالأهالي    إمام المسجد النبوي يذكّر بضرورة اتباع السنّة والحذر من البدع    خادم الحرمين الشريفين يعزي الرئيس الأمريكي في وفاة كولن باول    أكبر من الكرسي!!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجريوي والعسيري وملهم
نشر في عكاظ يوم 29 - 09 - 2021

• ثلاثة من الأكثر معرفة وجدتهم في عقيد القوم «تويتر»، ووجدت في أحرفهم ما يستحق التعاطي معها حباً وإعجاباً واحتراماً..
• خالد الجريوي وتركي العسيري وملهم مع حفظ الألقاب مع أنني أرى فيهم الأساتذة الذين يستحقون التقدير !
• اليوم سأنثر وعيهم في معزل عن كرة القدم التي لهم فيها اتجاه قلب، لكن فضلوا التعاطي معها كما يريدون لا كما يريد الجمهور !
• يقول خالد بن عبدالرحمن الجريوي: أهلًا أيها المَجَاز هناك ارتباطٌ وثيق بين المَجَازِ ومعتنقيه.. المجاز -بكلّ مجالاته مقيّد أو مرسل أو عمومي أو خصوصي وتحت أي معنى يكون- نزهة بلاغية، ومرعىً خصباً للكاتب والقارئ.
لذلك أستميحكم عذراً في هذا الانفلات من القيد الكتابي الذي اعتدت عليه.. وربّما أكرّره أو أتوب عنه.
• للأيام الصعبة رائحة البنج المخدّر.. يرتدي فيها الأحد معطف الطبيب.. يمرر بقية الأيام على جهاز الأشعة، يمر الخميس تحت الجهاز وصدره مليءٌ بالنتوءات والوجع، الإثنين يسعل بشدة يبدو أنه بات ليلة البارحة وحيداً في الخارج.
• وزاد خالد: حولنا رائعون يثيرون فينا مكامن الدهشة والغبطة، ويجبروننا على التوقف أمام تفاصيلهم، والاقتراب من عوالمهم، لنأخذ منها قَبَسا، أو نجد فيها هدى.. ‏
• لا شيء يشدني كإعجابي بذوي الهمم.. أولئك الذين تناطح هممهم رؤوس الجبال، وتصاحب طموحاتهم نُدَفَ الغيوم، وتنادم أحلامهم بعيدات النجوم.
• وفي جانب آخر من جوانب الوعي، يقول الزميل الأستاذ تركي العسيري: بودي أن أعتذر لكل الأشخاص الذين عرفوني متأخراً ولم أعجبهم؛ أنا أثق أنهم لو عرفوني في وقتٍ مبكر لأحبوني؛ التوقيت مهم!
• وهنا يزيد الجمال جمالاً بقوله: حتى في اللغة العربية؛ الساكنان لا يلتقيان، ‏على أحدهما أن يتحرك ليلتقيا، يا لها من لغةٍ دافئة..
• التقى مع الجريوي والعسيري عند نقطة قال عنها صديقي ملهم: جربت أن أكون عميقاً لا أريد أن يفهمني أحد ومنذُ ذلك اليوم وأنا أحاول الخروج.
• وملهم الذي لا تعرفونه وجدته في «تويتر» يمارس العزف على أوتار اللغة، مرة يعجبني وأخرى يمنحني فرصة الضحك في عز غضبي، يقول هذا الملهم: عندما رمى الكاتب ستيف كينغ روايته الأولى «كاري» في القمامة أخذتها زوجته وأرسلتها إلى دار النشر قامت دار النشر بنشرها، لتحقق أعلى مبيعات ويتم إنتاجها سينمائياً كفيلم وتخطت مبيعات كتبه ملايين النسخ حول العالم، احرص على أن ترتبط بشخص يؤمن بقدراتك فإذا أصابك اليأس كان أملك وسندك.
• أخيراً: الحرف ل(تركي العسيري)؛ ‏قدرنا أن نلتقي في هذا العالم الافتراضي بشرائح مختلفة من البشر، فيهم المثقف والجاهل، فيهم الطيب والخبيث، فيهم العاقل والمجنون، فيهم الصادق والكذاب، وفيهم نوعية ملهمة تعبر إلى القلب عنوة ودون أن تحتاج إلى تأشيرة عبور !


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.