«السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صيف ينبع: إشغال الفنادق يتجاوز 90 % .. وخيارات مختلفة لعشاق الاصطياف
نشر في عكاظ يوم 14 - 06 - 2021

تشهد ينبع خلال الصيف إقبالاً كبيراً من الزوار والمصطافين مع ارتفاع في نسبة الأشغال يصل إلى 90%، وتزامن ذلك مع تضافر جهود الإدارات الحكومية لتوفير بيئة جذب مميزة. وأوضح رئيس الغرفة التجارية بينبع أحمد الشغذلي ل «عكاظ» أن ينبع تشهد توافد الزوار والمصطافين لما تتمتع به من مقومات ومواقع جذب متنوعة تلبي جميع الأذواق فضلاً عن موقعها على ساحل البحر الأحمر، وشكلت الغرفة لجنة سياحية تهتم بتطوير السياحة والعمل على جذب الاستثمارات، كما شكلت لجنة الترفيه، التي تعمل على الترتيب لإقامة الفعاليات والاحتفال، وساعد موقع ينبع المميز على سهولة الوصول من جميع المناطق.
وتكاملت جهود الإدارات الحكومية لمراقبة الأسعار والجودة لينعكس ذلك على رضاء المصطافين، والغرفة تتواصل مع كافة الجهات لوضع ينبع على مصاف المدن الأكثر جذباً.
في السياق نفسه، وجّه خبير الإرشاد السياحي عيسى عشي، عبر «عكاظ»، دعوة للجميع لاكتشاف ينبع وما تحتويه من مقومات سياحة وتراثية إذ تعد المحافظة أيقونة بارزة على الخارطة السياحية بطبيعتها الخلابة وشواطئها، وقال: بطبيعة عملنا في مجال الإرشاد السياحي نرى أن الإقبال على ينبع كبير، إذ بلغت نسبة الحجوزات أكثر من 90% بالمنتجعات والفنادق والأجنحة الفندقية، وترواح الأسعار بين 370 - 2500 ريال حسب الوحدة وتختلف كل وحدة بما تحتويه من خدمات من مسابح خاصة أو إطلالة بحرية خاصة، وتتكامل العناصر مع توفير رحلات بحرية إلى الجزر، ويفضل أغلب الزوار قضاء الوقت في الأنشطة والرياضات البحرية، وتناول الوجبات البحرية، وتضم ينبع سلسلة متنوعة من المطاعم البحرية العالمية.
اختلاف طبيعة المدن الثلاث
تنقسم ينبع إلى 3 مدن: (ينبع البحر، وينبع النخل، وينبع الصناعية)، وتتميز كل منها بمميزات تختلف عن الأخرى ينبع النخل مدينة التاريخ والآثار والعيون والنخيل والمزارع، أما ينبع البحر وينبع الصناعية فتقعان على ساحل البحر الأحمر وتمتازان بالمنتجات والمراكز التجارية والمساحات الخضراء والمنطقة التاريخية.
وأماكن الجذب السياحي في ينبع تتمثل في جزيرة البريدي وجزيرة النورس والمنطقة التاريخية وسوق الليل والبحيرة الصناعية وعيون ينبع النخل، وتعد السياحة البحرية والغوص هما الأكثر طلباً من السياح والمصطافين، وأكثر السياح زيارة لينبع هم من منطقة القصيم ثم منطقة الرياض ثم منطقة المدينة المنورة ثم منطقة مكة المكرمة، وأماكن الإيواء الأكثر طلباً في الصيف يكون على المنتجعات السياحية ثم الشقق الفندقية وتليها الفنادق.
وتراوح تكلفة إتعاب الإرشاد من 500 ريال إلى 3000 ريال حسب مهنية واحترافية المرشد، وتتجاوز الرحلات يوميا بينبع 100 رحلة ما بين برية وبحرية وبيئية وهايكنج ورحلات الاستكشاف والمغامرات والكهوف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.