أول ذهبية عربية.. الحفناوي يصنع التاريخ في طوكيو    الأرصاد : رياح نشطة وأتربة مثارة على محافظة ينبع    الباطن يحقق أولى انتصاراته ودياً بمصر    التحالف : اعتراض وتدمير 4 مسيرات مفخخة خلال ساعات    وصول أول المعتمرين إلى المسجد الحرام بعد انتهاء الحج    موسم الحج.. نجاح سعودي متجدد    انتعاش أسبوعي للنفط بسبب توقعات شح الإمدادات    الحج.. من المسؤول ؟!    قائد البحرية السعودية يرعى مراسم تعويم سفينة جلالة الملك «جازان» بإسبانيا    «توكلنا».. رسميًا لدخول الفعاليات الترفيهية    لجنة بنكية لتخفيف مخاطر التحول عن مؤشر "ليبور" لسعر الفائدة    ترقب لطرح "أكوا باور " و"اس تي سي حلول "    أمير مكة يهنئ القيادة بنجاح الحج    مركز الملك سلمان يمدد عقد تطهير أرض اليمن من ألغام الحوثي    رغم آلاف التعزيزات الأمنية.. انتفاضة الإقليم الإيراني تتمدد    خادم الحرمين لرئيس الهند: نواسيكم في ضحايا الانهيارات الأرضية    خيام بديلة في مشعري منى وعرفات العام القادم    القيادة تهنئ رئيس تونس بذكرى إعلان الجمهورية    الاتحاد يصدر بيانا يوضح فيه أسباب رحيل فواز القرني    الهلال يبحث عن بديل جيوفينكو    محمد بن سلمان.. "السند" والعطاء    14648 مخالفاً ضبطوا في أسبوع.. منهم 270 متسللاً    الأرصاد ل «عكاظ»: درجات الحرارة ستعاود الارتفاع    في بيوتنا مخدرات..!!    انطلاق المسارات التطويرية للمعلمين اليوم    مواجهة العنف بمراجعةٍ شرعية للديات!    بدء القبول الإلحاقي للطلاب والطالبات في جامعة الأمير سطام الخميس القادم    طلاب سعوديون يعايدون الوطن ب 14 جائزة عالمية في أولمبياد دولي    المملكة تُسجّل «حمى الثقافية» في قائمة اليونسكو للتراث العالمي    عيد ووعود..!!    «حي جاكس» يبدأ استقبال طلبات الفنانين والمبدعين لإقامة ستوديوهات ومعارض فنية    «إستراتيجية هيئة المسرح والفنون الأدائية»تحلق ب«أبو الفنون» لتأسيس صناعة مسرحية تخلد ثقافتنا    30 كيلو غراماً لتطييب المسجد الحرام وقاصديه    تأهيل.. تأهب.. احترافية.. وعزيمة..صحة وسلامة الحجاج.. أولوية القيادة    هديتك ياحاج    «إثراء» تدخل « بهجة العيد» على الأطفال بفعاليات متنوعة    الخزعبلات، وصناعة "وعي الرفات"..!!    «فحص الزواج» في القطاع الخاص الصحي        فضيحة «كلوب هاوس».. خبير أمني يكشف بيعه بيانات 3.8 مليار مستخدم.. وقد يكون أحدهم أنت!        وفاة دلال عبد العزيز «شائعة».. من يقف وراء ترويجها ؟    امنيتي الكبيرة    العراق.. اعتقال منفذي التفجير الإرهابي ب"الصدر"    الأخضر الأولمبي يواجه ألمانيا لتصحيح المسار    حسين علي رضا يتأهل لربع نهائي "فردي التجديف"    نجوم عالميون يغيبون عن العرس الأولمبي                فسح علاج جديد للسكري.. مرة واحدة أسبوعياً        WHO: لقاحات كورونا «حلال» لا تحوي مشتقات «خنزير»    تراقب محتواهم.. مستخدمو إنستجرام منزعجون من السياسات الجديدة    إعصار يهدد الأولمبياد بالتوقف    الجيش الأمريكي يشن ثاني ضربة جوية على "الشباب" في الصومالmeta itemprop="headtitle" content="الجيش الأمريكي يشن ثاني ضربة جوية على "الشباب" في الصومال"/    الخطوط السعودية : انطلاق عمليات نقل الحجاج في مرحلة العودة    حالة الطقس: أمطار غزيرة وسيول في الباحة ونجران وعسير    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الهندية» تمدّد «حَبْسَ» بريطانيا
نشر في عكاظ يوم 13 - 06 - 2021

ربح فايروس كورونا الجديد جولة جديدة ضد حكومة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون. فقد بات في حكم المؤكد أن جونسون سيعلن غداً (الإثنين) في مؤتمر صحفي تأجيل «يوم الحرية» من قيود الإغلاق 4 أسابيع إضافية، بدل 21 يونيو الجاري كما كان مقرراً. وذكرت صحيفة «صانداى تلغراف» أمس أن رئيس الوزراء سيبلغ الشعب البريطاني غداً بأن الأرقام المتعلقة بتفشي سلالة «دلتا» الهندية في بريطانيا ستجعل المضي قدماً في تحرير البلاد من القيود مغامرة عالية المخاطر. وسيعلن جونسون أنه قرر تأجيل «يوم الحرية» من 21 يونيو إلى 19 يوليو القادم. وكان اتحاد أطباء بريطانيا أعلن أمس أن معدل العدوى في بريطانيا يراوح بين 1.2 و1.4؛ وهو الأعلى منذ يناير 2021، بإصابات يومية لا تقل عن 8125 إصابة جديدة، تمثل العدد الأكبر منذ فبراير الماضي. وأشارت خدمة الصحة العامة في إنجلترا أمس إلى أن عدد الإصابات بالسلالة الهندية يبلغ 42323، بزيادة تبلغ 240% عن الأسبوع الماضي. وأعربت عن اعتقادها بأن «الهندية» أقدر على التفشي السريع بما يزيد على 60% من نظيرتها البريطانية (سلالة كنت). وأشارت «التلغراف» أمس إلى أن مصادرها أكدت لها أن اللجنة العلمية التي تقدم المشورة للحكومة أبلغت الوزراء أخيراً بأن بريطانيا ستواجه موجة وبائية ثالثة قد تكون أشد ضراوة من السابقة، إذا ما تم المضي قدماً في إعادة فتح البلاد بحلول 21 الجاري. وزاد فرص تحرير بريطانيا قتامةً إعلان شركة فايزر الدوائية العملاقة أن باحثيها توصلوا إلى أن فعالية الجرعة الأولى من لقاحها، ومن لقاح أسترازينيكا الإنجليزي، لا تتجاوز 33% ضد السلالة الهندية؛ في حين أن اللقاحيْن تصل فعاليتهما إلى 80% ضد السلالات السابقة من فايروس كورونا الجديد. وأشارت صحيفة «ديلي ميل» أمس إلى أن الأرقام الحكومية تؤكد أن السلالة الهندية وصلت إلى جميع أرجاء بريطانيا، عدا جزر سيللي. وسجلت بريطانيا (الجمعة) 8125 إصابة جديدة بهذه السلالة. وأضافت أن 96% من الإصابات الجديدة هي ب «الهندية». وطبقاً لأرقام مكتب الإحصاء الوطني أمس، فإن شخصاً من بين كل 560 شخصاً في إنجلترا أصيب بالفايروس خلال الأسبوع المنتهي في 4 يونيو الجاري. وكان ذلك لا يزيد على شخص من بين كل 640 شخصاً خلال الأسبوع السابق، وشخص من كل 1340 شخصاً خلال مطلع مايو 2021.
أعلنت محافظة السند في باكستان (الجمعة) أنها ستعطّل شرائح الهاتف الجوال الخاصة بالأشخاص الذين يرفضون الخضوع للقاحات المضادة لفايروس كوفيد-19. وقال مسؤولو المحافظة إن موظفي المحافظة الذين رفضوا التطعيم سيتم وقف رواتبهم اعتباراً من راتب يوليو القادم. وتواجه المحافظة أحد أسوأ معدلات التردد إزاء التطعيم. وقال المتحدث باسم وزارة الرعاية الصحية الأولية بمحافظة البنجاب، حماد رضا، إن تردد المواطنين حيال التطعيم هو الذي حدا بالسلطات إلى اتخاذ تلك الإجراءات الصعبة. وعلى رغم أن عدد سكان باكستان يربو على 220 مليون نسمة؛ إلا أن عدد جرعات التطعيم المستخدمة يومياً لا يزيد على 200 ألف جرعة.
باكستان: حرمان «رافضي التطعيم» من «شريحة الجوال»!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.