استمرار تأثير الرياح المثيرة للأتربة والغبار على الشرقية والرياض    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد بن سلطان: ولي العهد سهّل لنا طرق استضافة الأحداث الرياضية العالمية
نشر في عكاظ يوم 25 - 02 - 2021

بحضور رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان الفيصل، والرئيس التنفيذي لفورمولا إي جيمي ريغل، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة CBX المسوّقة لسباق فورمولا إي الدرعية 2021 كارلو بوتاجي، عقدت اللجنة المنظمة للسباق مؤتمرًا صحفيًا افتراضيًا «عن بعد»، تحدّث خلاله الحاضرون عن آخر التحضيرات والتجهيزات الخاصة بالسباق والحلبة والفرق والسائقين، إضافة إلى الحديث عن الإجراءات التي تم اتخاذها للالتزام بكافة التدابير الوقائية الرسمية الخاصة بجائحة كورونا. وقامت نيكي شيلدز بإدارة المؤتمر، وهي مقدّمة برامج معروفة في عالم الفورمولا إي، خصوصًا لخبرتها في مجال السيارات الهجينة والكهربائية بالكامل.
وتستعد المملكة لاستضافة سباق «فورمولا إي» على حلبة الدرعية يومي (26-27) فبراير الجاري، بتنظيم من وزارة الرياضة، وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، إذ سيُقام السباق الافتتاحي للموسم السابع من بطولة العالم «إي بي بي فيا فورمولا إي» تحت الأضواء الليلية لأول مرة في تاريخها، حيث تم تجهيز حلبة الدرعية بتقنية ال«LED»، في إطار تطبيق أفضل المبادرات العالمية في مجال الاستدامة البيئية والاقتصادية، تماشيًا مع أهداف رؤية المملكة 2030.
وخلال المؤتمر، تحدّث رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان الفيصل عن أهمية الفورمولا إي في رحلة التطوّر الذي شهدته المملكة في الأعوام الماضية منذ انعقاد أوّل سباق للفورمولا إي عام 2018، وقال الفيصل: «الرياضة تلعب دورًا كبيرًا في تطوّر المجتمعات، خصوصًا في المملكة العربية السعودية. الفورمولا إي عام 2018 كان الحدث الرياضي العالمي الثاني الذي تستضيفه المملكة بعد المصارعة الحرّة WWE، كما كان الحدث الرياضي العالميّ الأوّل في سباقات السيارات الذي تستضيفه المملكة».
وأضاف: «الجمهور السعودي كان يشاهد الفورمولا إي والسباقات الأخرى على الشاشات، واليوم وبفضل الدعم اللامحدود من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، نجحنا في جلب هذه الرياضات إلى المملكة ليستمتع الشعب السعودي بتجربة الحضور والتشجيع وليتمكّن أيضًا السياح من مختلف دول العالم من زيارة المملكة والمشاركة معنا بالاحتفال في هذه الأحداث والاستمتاع بما تقدّمه دولتنا الحبيبة».
بدوره، قال الرئيس التنفيذي لفورمولا إي جيمي ريغل: «نحن متحمسون جدًا للعودة للسباقات، وأوّد أن أشكر المملكة العربية السعودية على الاستضافة والدعم، ووزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ورئيس الاتحاد الأمير خالد بن سلطان الفيصل، وفرق العمل على جهودهم لتنظيم هذا السباق الرائع. التحدّي هذا العام كان حول قدرتنا على رفع سقف التوقعات، وهذا ما حدث بالفعل، والفضل بذلك يعود إلى الشراكة الرائعة بين جميع الأطراف».
وأضاف: «من المعروف أن فورمولا إي لها تركيز كبير على الاستدامة وهذا أمر مهم جدًا لنا، ولهذا أمضينا العام الماضي بأكمله نخطًط للقيام بذلك بأفضل طريقة ممكنة عبر تحديد أفضل التقنيات وأفضل مصادر الطاقة المتجدّدة والمستدامة لنضيء الحلبة. وعلى الرغم من الأخبار الإيجابيّة التي تحملها اللقاحات، لا زال الوضع الحالي مليئا بالتحديات والمخاطر على الصحة، لهذا يجب أن نتحلّى بالمسؤولية القصوى وبالاحترام الكامل للمناخ الحالي الذي نسابق فيه وهذا يتصدّر أولوياتنا. نحن محظوظون للتعاون مع وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وتنظيم حدث مدروس بعناية من ناحية السلامة ولكنه أيضًا يمتاز بالروعة تحت الأضواء».
يذكر أن الموسم السابع من البطولة سينطلق بجولتين من محافظة الدرعية في السعودية في 26 و27 فبراير 2021 الساعة الثامنة مساءً بتوقيت السعودية. ويضم الموسم السابع 14 جولة في مختلف مدن العالم عبر القارات الخمس، تشهد مشاركة 12 فريقًا و24 سائقًا. وكان البرتغالي أنطونيو فيليكس دا كوستا، بطل العالم الحالي، هو أوّل من حقّق لقب سباق الدرعية في موسم 2018 – 2019 وتبعه البريطانيان سام بيرد وآلكسندر سيمز، اللذان حققا لقبي سباق الدرعية في الجولتين اللتين أقيمتا في موسم 2019 – 2020 كجزء من فعاليات موسم الدرعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.