«العالم الإسلامي»: نأسف لفشل مجلس الأمن في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    أطباء يابانيون يقاضون «خرائط جوجل»    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحوثي إرهابي.. طال الزمن أو قَصُر المرجعيات لا تسقط بالتقادم
نشر في عكاظ يوم 15 - 02 - 2021

أعطى قرار الإدارة الأمريكية بإلغاء تصنيف الحوثي منظمة إرهابية، الذي يدخل التنفيذ غدا (الثلاثاء)، دفعة للمليشيات الانقلابية باستمراء إطلاق الطائرات المسيّرة المصنوعة إيرانيا، على المناطق المدنية في المملكة، في تحدٍّ صارخ للقانون الدولي، حيث أوضح المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي أن قوات التحالف المشتركة تمكنت أمس من اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار «مفخختين» أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة (خميس مشيط)، في إطار سلسلة من الطائرات المسيّرة التي أعلن الحوثيون عنها، فيما اكتفى البيت الأبيض وعدة عواصم غربية بإدانتها والإعراب عن القلق فقط.. وإذا كانت واشنطن تعتقد أن إبقاء العقوبات المفروضة على بعض كبار قيادات الحوثي هو قرار إستراتيجي، فإن المراقبين يؤمنون أن الإبقاء على تصنيف القيادات الحوثية لا قيمة له، خاصة أنهم لا يمتلكون أرصدة في أمريكا ولا الغرب، وأن الأموال التي تصلهم تأتي تهريبا من إيران، والنتيجة أن إلغاء تصنيفهم جماعة إرهابية أطلق أيديهم لشن المزيد من الهجمات على الشعب اليمني، والمناطق المدنية في السعودية.
لقد تعاملت المملكة مع أمريكا كدولة مؤسسات على مدى العقود الماضية، بغض النظر سواء كان الرئيس جمهوريا أو ديمقراطيا، كون الشراكة الأمريكية مع حلفائها في المنطقة متعددة الأطراف، ومكافحة الإرهاب وإحلال السلام والأمن أحد المحركات الرئيسية لهذه الشراكة، إضافة إلى التحالفات الاقتصادية والنفطية، كون منطقة الخليج تعتبر عصب اقتصاد العالم، كما احترمت دول المنطقة قرارات الإدارات الأمريكية السابقة والحالية، كونها قرارات سيادية، رغم أن بعضها لا يتماشى مع نهج التحالف العتيد مع واشنطن.
ولم يعد خافيا حجم الإرهاب الذي خلفه النظام الايراني مع مليشياته الطائفية الحوثية وحزب الله والحشد الشعبي وفيلق القدس على المنطقة العربية، فضلا عن التهديدات التي يمثلها البرنامج النووي والصواريخ الإيرانية البالستية، ليس فقط على أمن المنطقة بل أمن العالم، وعليه فإن التراجع الأمريكي عن تصنيف الحوثي لن يؤدي إلا لتمادي جماعة الحوثي المتحالفة مع خامنئي والمليشيات الطائفية، وعودة الإرهاب الطائفي لقوّته. ومن الأهمية بمكان أن توضح الإدارة الأمريكية الجديدة بشكل أكبر مواقفها المتعلقة بالحرص على أمن المملكة، وتعاملها «الناعم» مع المليشيا الحوثية، وعدم تكريس الانطباع بمكافأة الحوثيين وإيران، وضرورة تشديد فرض العقوبات الأمريكية على إيران، وعدم الموافقة المجانية على عودة العمل بالاتفاق النووي.
وعلى قوى العالم أن تعلم أنه عشية إلغاء تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية فإن المليشيات استمرأت إطلاق المسيّرات على المناطق المدنية، والأمم المتحدة تكتفي ب«القلق»، مذكرة بحقبة أمينها السابق بان كي مون.. والحوثي إرهابي.. طال الزمن أو قصر.. كون المرجعيات لا تسقط بالتقادم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.