أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وطني.. كنت ولم تزل فخراً وعزاً ورمزاً شامخاً للمسلمين
نشر في عكاظ يوم 18 - 11 - 2020

تحل اليوم الثالث من شهر ربيع الآخر لعام 1442ه الذكرى السادسة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في البلاد، حظيت خلالها أرض الوطن بقيادة حكيمة ورؤية سديدة ومنهج ثابت وبعد تنموي وحنكة سياسية، استلهمت حزمها وعزمها من خير سلف مضوا وخلدوا لنا إرثهم حضارة ونماء، وتاريخا شامخا تشهد له البشرية جمعاء على مر العصور والأزمان.
مناسبة غالية نحتفي بلحظاتها بمشاعر وفية ممتنة لرجل حمل على كاهله مستقبل وطن وشعب، ولم يأل جهدا في سبيل أمنه ورخائه ورغد عيشه، نعيش لحظات هذه الذكرى ونفوسنا ترفل في نعيم العز وخير هذا الوطن، مجسدة ولاءها وانتماءها وترابطها القوي قيادة وشعبا، شاهدة بعين مبصرة وحواس مدركة تلك النقلة النوعية والتغيير الإيجابي الذي تمر به هذه المرحلة المهمة من تاريخ المملكة، وهذا العهد الميمون الحافل بالإنجاز، والثري بالتطورات والقفزات الاستثنائية غير المسبوقة، والمزدهر بمعالم التنمية المتوازنة الشاملة في شتى القطاعات الاقتصادية والتعليمية والصحية والاجتماعية وغيرها، مما جعل المملكة تتبوأ مكانتها بين الدول المتقدمة، وتقدم صورها التنموية أنموذجا رائدا وملهما في شتى المجالات والأصعدة.
جاءت الذكرى السادسة لبيعة خادم الحرمين الشريفين والعالم يمر بظروف استثنائية عصيبة في ظل ما يشهده من تداعيات لجائحة تفشي فايروس كورونا، وقد ضربت المملكة في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين وتدابيره القيادية أبلغ وأدل الشواهد التي أبهرت بها شعوب العالم ومنظماته، وبرهنت لهم قوة المملكة وصلابتها وحكمتها في مواجهة الأزمات وتجاوز المحن، وجاهزيتها لبذل أقصى الجهود والتضحيات لضمان سلامة وأمن المواطنين والمقيمين على أرضها على حد سواء، كما أثبتت حضورها ودعمها السخي في الجانب الإنساني والإغاثي على مستوى دول العالم كشأنها الدائم وموقفها البارز المؤثر على الصعيد الدولي في قضايا الأمن والسلام ومكافحة الفساد والإرهاب، لتعزز في كل منبر تعتليه شأنها الجلي، وتؤكد منزلتها المرموقة في طليعة دول العالم أجمع.
كما جاءت هذه الذكرى الغالية ومنظومة التعليم العالي في المملكة تشهد صورة أخرى تعكس نتاج اهتمام قيادتنا الرشيدة بالتعليم وشؤونه، فكان إقرار نظام الجامعات الجديد بسياساته وأبعاده الرامية جملة وتفصيلا إلى تطوير نظام التعليم العالي وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وقد تزامنت بهجة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بهذه المناسبة وهي تنال الثقة الكريمة باختيارها ضمن الجامعات الثلاث في المرحلة الأولى من تطبيق نظام الجامعات الجديد بما تحظى به من مكانة وسمعة وجاهزية عالية تنقلها إلى عهد جديد وعطاء مستدام، عازمة بهذه المسؤولية على التمسك بدورها الفاعل كصرح تعليمي ورافد للفكر والمعرفة في تحقيق الأثر التنموي المرجو من صروح التعليم في المملكة.
باسمي ونيابة عن كافة منسوبي جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل نجدد البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مجددين العهد بالمضي قدما نحو تحقيق تطلعاته وتوجهاته -حفظه الله- من خلال الممكنات والمحفزات التي تستند عليها الجهود، وفي ظل الرعاية والاهتمام التي نحظى بها من لدن قادة البلاد وقادة ركب التعليم بالمملكة، معززين بذلك شغف الإنجاز والطموح ومحفزين الخطى نحو إثراء مسيرة العطاء والارتقاء نحو آفاق جديدة ومستقبل مشرق بإذن الله.
نسأل المولى عز وجل أن يحفظ بلادنا وأن يسبغ عليها من وافر نعمه وعظيم فضله وعطاياه فتظل آمنة مستقرة شامخة أبية دائما وأبدا.
* رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.