إتقان العقارية : 1.026.157.456 ريال إجمالي بيع أراضي العزيزية مول والمعارض والبرج وبدر    أميمة عزوز تقيم أول معرض أزياء بالقاهرة    إلى هيئة مكافحة الفساد    النداء الأخير لكوفيد 19 للرحلة المسافرة الى «اللا مكان»!    فريق عمل سلسلة «ما وراء الطبيعة» ل عكاظ: نتمنى ألا تخذل الصورة القارئ    المصدومون من السلام    متى يقاطع تميم وأردوغان فرنسا ؟!    هل السلام مقابل ترامب ؟    "التحالف": اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية باتجاه المملكة    سجل أبطال كأس الملك.. الأهلي يتصدر ب13 لقبًا    وزير الرياضة يلتقي السفير الأمريكي لدى المملكة    الهريفي يكسب !    نواف العابد .. 16 بطولة بقميص الهلال    الفيصلي يتعاقد مع الفرنسي رومان    «حقوق الإنسان» تدعو لحماية الأطفال من الانحراف    زوجة نائب رئيس نادي الوحدة عبدالحميد كاتب إلى رحمة الله    ناصر في عش السعادة    القبض على 3 من مخالفي الإقامة سرقوا مركبة ومبالغ مالية وقاوموا رجال الأمن    تعليم عن بعد واختبارات عن قرب !    نراكم بقلوبنا    محافظ ظهران الجنوب يرأس لجنة مشروع ترشيد استهلاك المياه والكهرباء    ضبط قائد مركبة قاد بسرعة عالية جدًّا وعرض حياة الآخرين للخطر    "هدية" تختتم معرض القمة بلغة الإشارة    الهروب إلى الموسيقى!    رب أخ لم تلده أمي    محاربة خطاب الكراهية    أول سعودية تنال جائزة ليڤزيت للإنجازات البحثية المتميزة 2020    «الحج والعمرة» توضح ضوابط تقديم الخدمات للمعتمرين من خارج المملكة    ماكرون.. هجوم صادم وحقيقة مُرّة !    سرت بشائر بالهادي ومولده    قصة حياة (علي)..!    أرقام.. وتصريح مقلق.. !    ارتداد كورونا وسباق الانتخابات الأمريكية..!    القدر الوراثي والتصحيح الجيني    ضيف غريب في ملعب جدّة!!    محاضرة ثقافية في النادي الأدبي بالأحساء    اتحاد الكرة يعتمد 2 نوفمبر قرعة كأس الملك    السعودية ترحب بتصنيف غواتيمالا لحزب الله كمنظمة إرهابية    المملكة تفتح أبوابها للمعتمرين من الخارج    رئيس مجلس النُّواب المغربي يلتقي برئيس مجلس النُّواب الليبي    كعكي يُحفز الاتحاديين: نمر جديد في كتيبة النمور    إهداء ثلاث شاحنات من التمور إلى أبطال الحد الجنوبي    المملكة تدين وتستنكر بشدة التفجير الإرهابي في كابول    الملك وولي العهد يهنئان النمسا بيومها الوطني    القيادة تعزي سلطان بروناي دار السلام    أمير الرياض يلتقي المفتي والسفير المعين بإسبانيا وسفير لبنان    متحدث التعليم: يمكن للموظفين التقدم على مسار التميز للابتعاث ولا يمكن التعديل على الطلب    موجة ثانية حادة.. إسبانيا تفرض حالة طوارئ جديدة للحد من كورونا    سمو الأمير منصور بن محمد يستقبل رئيس جامعة حفر الباطن    محافظ ضباء يفتتح مبنى وحدة الخدمات الشاملة التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية بتبوك    «التقاعد» تودع أكثر من 6.7 مليار ريال في حسابات عملائها لأكتوبر    أمير القصيم يكرم الحبيب نظير دعمه للتعليم    "الشؤون الإسلامية" تواصل تنظيم سلسلة كلمات توعوية بجوامع ومساجد محافظة حفر الباطن    " التجارة " توضح موقف العسكريين من فتح السجلات التجارية    التحالف: تدمير "مفخخة" في الأجواء اليمنية أطلقتها المليشيا تجاه المملكة    حساب المواطن يوضح حقيقة وجود رابط جديد للتسجيل    اختتام مهرجان رمان القصيم الرابع بالشيحية    التمكين ليس ترفاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هلالي يدافع عن الاتحاد الآسيوي
نشر في عكاظ يوم 25 - 09 - 2020

• أعلم أننا في وسط حراك رياضي يحتاج من الواقعيين إلى ضبط زناد المفردة قبل أن يطلقها خوفاً من أن يصاب وسط هذه الزحمة برصاصة طائشة تسجل في النهاية ضد مجهول، وياكثر المجهولين في «تويتر».
• فرض على الهلال الانسحاب من آسيا، فضاعت حقيقة مشروعية القرار بين محتجين لا يملكون الدليل ومتشفين لم يحترموا (المرض).
• أنا مع اللوائح أياً كانت قسوتها أحياناً، ولا يمكن أن أتحدث عن نصوص يعتد بها المشرعون، لكن سؤالي وهو سؤال كل البسطاء: ما هو نص اللائحة الذي اعتمد عليه الاتحاد الآسيوي لفرض عقوبة الانسحاب على الهلال؟
• لن أتفلسف وأقول ما قاله غيري عن المؤامرة وما أدراك ما المؤامرة، بقدر ما أشير إلى أن الهلال تعرض ل(أزمة) بفقدان عشرات من لاعبيه بسبب كورونا، مما جعل البعثة كلها تحت ضغط إلى الأربعاء، والذي كان يوما حزينا على الهلاليين بعد القرار الصادم.
• لا أظن أن هناك هلاليا أرضاه القرار أو تقبله بواقعية، أستثني منهم عضو شرف الهلال الأمير الشاعر خالد بن سعود الكبير، الذي حمل الإدارة المسؤولية الكاملة في ما حدث في تغريدة فصل فيها ما يراه خطأ إدارة كان يفترض أن لا تقع فيه برفع معدل القائمة إلى حدها الأقصى، كما تقول لائحة الاتحاد الآسيوي والتي التزمت بها كل الفرق المشاركة.
يقول الأمير في هذا (الثريد): «أنا هلالي صميم منذ كنت في سادسة ابتدائي، ولكن لست متعصباً، ورأيي في اعتبار الهلال منسحبا من دوري أبطال آسيا 2020:
أولا: فشل إدارة الهلال بالمحافظة على لاعبيهم بعد بطولة تحقيق كأس الأمير محمد بن سلمان وتركهم منفلتين عدداً من الأيام للاحتفال مع أصدقائهم ومشجعيهم دون أخذ الحيطة والحذر من الإصابة بفايروس كورونا الذي لا يزال موجودا في مجتمعنا (ولو نسبة قليلة مقارنة بمجتمعات أخرى).
ثانياً: إدارة الهلال سمح لها الاتحاد الآسيوي بتسجيل 35 لاعبا، ولكن الإدارة سجلت 30 ولم تأخذ للدوحة إلا 27 لاعبا فقط، وهذا خطأ أو قصور واضح وفاضح أيضا».
لذا فإن الخطأ هو خطأ إدارة الهلال وليس على الاتحاد الآسيوي أي خطأ أو لوم بتطبيقه قوانين البطولة المعروفة لجميع إدارات الأندية المشاركة آسيوياً.
• أخيراً والكلام للأمير على إدارة الهلال ألا تُجابه الاتحاد الآسيوي بأي احتجاجات لأن الخطأ خطأهم (إدارة الهلال) بل عليهم أن يطلبوا من الاتحاد الآسيوي وبلطف واستعطاف وبمساعدة الاتحاد السعودي لكرة القدم عفو الهلال من أي عقوبات مالية أو حرمان من بطولات مستقبلية.
• أغضبت هذه التغريدة المتعصبين، لكنها أقنعت من يبحث عن الحق في قضية أوراقها مكشوفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.