أمير الجوف يؤكد على تعزيز دور المجتمع في مسيرة التنمية    نائب أمير الشرقية يثمن دور الكوادر الطبية    .. و يستقبل العلماء والمشايخ    المملكة ضمن أوائل دول العالم في تطوير إستراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي    أمير القصيم يستقبل وكلاء المحافظات المعينين    أمير الرياض يستقبل عدداً من مسؤولي القطاعات.. ويطلع على «وقف ضرماء»    ولي العهد ورئيس الإمارات يستعرضان هاتفيا تداعيات التصعيد العسكري في المنطقة    معضلة التوتر    دورتموند يهزم أتليتيكو برباعية في مباراة مثيرة ويتأهل لقبل نهائي "أبطال أوروبا"    ولي العهد وأمير قطر يبحثان تطورات الأوضاع في غزة    أمير الشرقية يدشن العيادة الطبية بالإمارة    أمير الباحة يتسلّم تقريراً عن الحالة المطرية    فهد بن سلطان يستقبل أهالي ومسؤولي تبوك    سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السينما في عالم يتشكل    الظروف الجوية تجبر الهلال على تدريبات بدنية .. استعداداً لمواجهة العين الإماراتي    عودة بطولة بريطانيا للدراجات للسيدات    فن «التعشير».. حماس المحاربين وفرح الأعياد    "عيد إثراء" يجذب أكثر من 95 ألف زائر    أخضر الصالات ينهي تحضيراته لمواجهة العراق في كأس آسيا    رئيس مجلس النواب الأردني يقيم مأدبة عشاء على شرف رئيس مجلس الشورى    "الهلال" يكتفي بتدريبات في مقر إقامته    انخفاض الإنفاق بالعيد 31%    أمير الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل    صندوق النقد: نمو الاقتصاد السعودي 6%    الخطيب: المملكة تركز على مشاريع سياحية مستدامة    برنامج لتحسين إنتاجية القمح والشعير    مدرب تشيلسي يتوعد لاعبيه بعد مشاجرة ركلة الجزاء!    «موارد وتنمية الرياض» يقيم حفل معايدة لمنسوبيه    المملكة تعرض مبادراتها لحماية واستدامة البحار في مؤتمر «محيطنا» التاسع في اليونان    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 21 لمساعدة الشعب الأوكراني    الاتحاد الأوروبي يحذّر من مخاطر حرب إقليمية في الشرق الأوسط    محافظ جدة يستقبل القيادات العسكرية    نائب أمير مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير سعود بن مشعل يستقبل أئمة المسجد الحرام ومديري القطاعات الامنية    26 % نمو الحركة الجوية في السعودية ومصر الوجهة الأعلى    امير منطقة تبوك يستقبل رئيس وأعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    نائب أمير منطقة مكة يرأس لجنة الحج المركزية    الربيعة أمام مؤتمر باريس: لن نسمح بغض الطرف عن الأزمة السودانية    القبض على شخص لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر بمنطقة القصيم    وزير الخارجية ونظيره الباكستاني يرأسان اجتماع مجلس تيسير الاستثمار الخاص بين البلدين    42 مزادًا لبيع 278 عقارًا في 11 منطقة    منتدى دولي لتطوير رحلة العمرة والزيارة    موافقة سامية على تشكيل مجلس أمناء جامعة الملك عبدالعزيز    القيادة تعزي سلطان عُمان في ضحايا السيول    "القوات الجوية" تشارك بتمرين "علم الصحراء"    علاج جديد يعيد الأمل لمرضى السلّ    استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    الكشف المبكر لسرطان الثدي    لصوص العيد    مراحل الوعي    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    السلام.. واتس !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مواجهات «عنق الزجاجة»
نشر في عكاظ يوم 03 - 09 - 2020

تخوض فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين مساء اليوم (الجمعة)، 8 لقاءات في 8 مدن، وفي التوقيت ذاته، عند الساعة ال8:35 مساء، ضمن الجولة ال29 ما قبل المحطة الأخيرة لأطول دوري محترفين بعد العودة من التوقف بسبب جائحة كورونا. وتختلف أهداف الفرق ال16 التي ستخوض لقاءاتها الليلة ما بين طموح الوصول للآسيوية والهروب من الهبوط للدرجة الأولى.
الاتحاد & النصر
يعد أهم لقاءات الليلة الكلاسيكو الذي سيجمع الاتحاد بضيفه النصر، وذلك على ملعب الجوهرة. يدخل فريق الاتحاد هذا اللقاء بأمل الفوز ولا غيره للقفز لمراكز الأمان والابتعاد عن منافسيه على البقاء، إذ يحتل المركز ال11 برصيد 31 نقطة ويحتاج للنقاط ال3 لضمان البقاء. فيما يدخل النصر اللقاء بعد ضمانه المركز الثاني وفقدانه لقب الدوري، ويعد اللقاء تحصيل حاصل له، إذ يملك 60 نقطة، وبفارق 13 نقطة عن صاحب المركز ال3.
الفتح & التعاون
وفي الأحساء، يستضيف الفتح نظيره التعاون في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين، فإما انتصار وأمان أو خسارة وتراجع لمراكز الهبوط. ففريق الفتح يدخل هذا اللقاء محتلا المركز ال12 برصيد 30 نقطة ويحتاج للفوز لضمان البقاء. أما التعاون فقد تضرر كثيراً من فترة التوقف وتلقى الخسارة في جميع الجولات ال6 الأخيرة ليترك أكثر من علامة استفهام على مستواه، فالفريق يحتل المركز ال10 برصيد 32 نقطة ويحتاج للفوز أو التعادل على أقل تقدير للبقاء في مراكز الأمان.
ضمك & الاتفاق
وفي الدمام، يخوض ضمك لقاء مصيريا أمام ضيفه الاتفاق، ففوزه يضعه مؤقتاً في مركز الأمان مستفيداً من لقاء الفتح والتعاون، أما تعثره فيعني هبوطه بشكل كبير، إلا إذا لعبت النتائج لصالحه، إذ يحتل الفريق المركز ال13 بالرصيد ذاته مع طريده الفيحاء الذي سيلاقي الهابط فريق العدالة. فيما يدخل فريق الاتفاق هذا اللقاء سعياً للعودة للمشاركة الآسيوية، إذ يحتل المركز ال7 برصيد 42 وبفارق 4 نقاط فقط عن المقعد الآسيوي.
الفيحاء & العدالة
وفي المجمعة، يطمح الفيحاء الذي لم يذق طعم الفوز في الجولات ال8 الأخيرة إلى تحسين أوضاعه بحصد 3 نقاط ثمينة أمام ضيفه الهابط فريق العدالة الذي يسعى لتحسين صورته قبل مغادرة دوري المحترفين. ويدخل الفيحاء هذا اللقاء محتلا المركز ال14 برصيد 29 نقطة حصدها من 7 انتصارات و8 تعادلات و13 خسارة وله 32 هدفا وعليه 43 هدفا، فيما يدخل العدالة هذا اللقاء محتلا المركز ال16 والأخير برصيد 21 نقطة حصدها من 4 انتصارات فقط كأقل الفرق فوزا و9 تعادلات كأكثر الفرق تعادلا متساويا مع الفتح و15 خسارة كأكثر الفرق خسارة وله 27 هدفا كأضعف خط هجوم وعليه 58 هدفا كأضعف خط دفاع متساويا مع الحزم.
الحزم & الشباب
وفي الرياض، يأمل الحزم الهروب من مراكز الهبوط بتحقيق النقاط ال3 أمام مضيفه الشباب الذي ما زال متمسكا ببصيص أمل في المنافسة على المقعد الآسيوي، إذ يدخل الشباب هذا اللقاء محتلا المركز ال8 برصيد 40 نقطة، بفارق 6 نقاط عن المركز المؤهل لأبطال آسيا، فيما يدخل الحزم هذا اللقاء محتلا المركز ال15 ما قبل الأخير برصيد 27 نقطة ويحتاج للفوز في لقاء الليلة ليصل للنقطة ال30، أما تعثره فيعني هبوطه بنسبة كبيرة إلا في حال تعثرت جميع الفرق القريبة منه بالنقاط.
الوحدة & الهلال
وفي مكة المكرمة، يخوض فريق الوحدة لقاء صعبا نحو تحقيق حلمه الآسيوي، إذ يحل عليه بطل الدوري الهلال ضيفا ثقيلا، ويحتاج الوحدة للفوز ولا غيره، إذ يحتل الفريق المركز ال4 برصيد 46 نقطة ويطارده الفيصلي بفارق نقطة واحدة، فيما يعد اللقاء تحصيل حاصل للهلال الذي حقق اللقب قبل نهاية الدوري بجولتين، إذ يحتل الصدارة برصيد 66 نقطة.
الرائد & الفيصلي
وفي بريدة، يقام واحد من أقوى لقاءات الجولة سيجمع فريقي الرائد وضيفه الفيصلي. ويطمح الفريقان لتحقيق حلمهما بالمشاركة الآسيوية، إذ يحتل الفيصلي المركز ال5 برصيد 45 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن صاحب المركز ال3 الأهلي، فيما يحتل الرائد المركز ال6 برصيد 42 نقطة ويحتاج لتحقيق النقاط ال6 كاملة على أمل تعثر الفرق المنافسة على المقعدين الآسيويين.
أبها & الأهلي
وفي أبها، يلتقي الأهلي الطامح لتأكيد مركزه ال3 وضمان المشاركة الآسيوية بفريق أبها الذي اكتفى بمراكز الوسط بعد أن ابتعد عن مراكز الهبوط، إذ يحتل المركز ال9 برصيد 35 نقطة.
معلومات اللقاءات
الفريقان: الاتحاد × النصر
الملعب: الجوهرة
درجة الحرارة: 34
الفريقان: الفتح × التعاون
الملعب: استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء
درجة الحرارة: 36
الفريقان: الاتفاق × ضمك
الملعب: استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام
درجة الحرارة: 36
الفريقان: الفيحاء × العدالة
الملعب: مدينة المجمعة الرياضية
درجة الحرارة: 35
الفريقان: الشباب × الحزم
الملعب: ملعب نادي الشباب
درجة الحرارة: 35
الفريقان: أبها × الأهلي
الملعب: استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة
درجة الحرارة: 22
الفريقان: الرائد × الفيصلي
الملعب: استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة
درجة الحرارة: 37
الفريقان: الوحدة × الهلال
الملعب: استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع
درجة الحرارة: 37


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.