نزلاء سجن المباحث العامة يحتفلون باليوم الوطني في أبها    النصر يختتم تحضيراته لمواجهة العين الاماراتي    أبانمي: الثالث والعشرون من سبتبمر تاريخ سطر ملحمة التوحيد    بيان هلالي رداً على استبعاد الفريق من دوري ابطال آسيا    «الموانئ»: رفع رسوم المسافرين إلى 50 ريالا    اليوم الوطني يحتضن أكبر عرض جوي في تاريخه    شاهد.. الإمارات تشارك المملكة احتفالاتها بمناسبة اليوم الوطني    الملك سلمان: لن نتهاون في الدفاع عن أمننا الوطني    ولي العهد أعاد تشكيل وهندسة ملف حقوق الإنسان    اتصال طارئ ومفاجئ يتسبب بمغادرة ترمب من مؤتمر صحفي    مسيرة نماء زاخرة بالعطاء    رؤية ثاقبة .. ومبادرات نحو القمة    السعودية القوية    وزير الخارجية وفام يستعرضان أعمال مجموعة العشرين    تردد قناة الجديد 2020    فعاليات فنية وإبداعية منوعة بحديقة الملك فهد بالمدينة في يوم الوطن    أمير عسير: نفخر بوطن حقق منظومة هائلة من المنجزات    بأمر الملك.. الموافقة على التنظيم الجديد ل«ملكية العلا»    الأنصاري ل عكاظ: التكريم منح والدي وميض سعادة لم يشعر بها منذ زمن بعيد    أدبي الباحة يهدي الجنود البواسل ورودًا بيضاء وبطاقات شكر ببهاء الشعر    كلام عن صباح الخير تويتر    أهلا بالإنجليزية    بعد 210 أيام من تعليق العمرة.. الحرمان الطاهران بلا كورونا    في يومكِ الوطني    وطن استثنائي بأمر الله    وزراء تجارة ال «20»: نشدد على دعم الجميع بالإمدادات الأساسية    المملكة من الدول الأسرع عالمياً في إجراء فحوص «كورونا»    طريقة عمل الفراخ بالبصل بدون فرن    أمريكا: «خطاب روحاني خداع وتضليل»    والدة «الهضبان»    إطلاق مبادرة «ابتسامة وطن 90» لذوي الإعاقة والأيتام    بدء «الاعتدال الخريفي» لمدة 90 يوما    فيديو.. الأسلحة التي كان يستخدمها الملك المؤسس ورجاله    اليمن.. قتلى وجرحى من الحوثيين في كمين شرق صنعاء    الكرة والبسكويت يهددان مستقبل البشرية    أمير الرياض يرعى احتفال وزارة التعليم باليوم الوطني    الملك سلمان يوافق على منح «أوسمة» ل 4 مواطنين    اليوم الوطني استذكار لمسيرة الخير    «الكويتيون يتغنون بحب السعودية» مباشرة على الهواء    همة حتى القمة..    أمير القصيم يرفع برقيتي تهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني ال 90    المرأة ودورها الريادي    مطار الملك عبد العزيز الدولي يحتفي باليوم الوطني بفعاليات مختلفة    أبواب «الحرمين» تنتظر مشتاقيها    بدء تنظيم دخول المعتمرين والزوار للحرمين 27 الجاري    العلاقة بين البلدين وصلت لمستوى الشراكة الاستراتيجية    إيقاف دي ماريا أربع مباريات لدوره في شجار    فرنسا تحذر من انهيار لبنان إذا لم تُشكل حكومة جديدة    أربع فعاليات مجتمعية في اليوم الوطني للارتقاء بجودة الحياة    وطني الحبيب    رئيس هيئة الهلال الأحمر المكلف يتفقد المراكز الإسعافية التابعة لمنطقة الرياض    تويتر يحتفل ب #اليوم_الوطني_السعودي    أمير الجوف يشارك الأهالي الاحتفال باليوم الوطني    المملكة تحتل المرتبة الأولى عالمياً في إصلاح بيئة الأعمال بين 190 دولة    اعراض سرطان القولون عند النساء    "النقد" تُطلق تطبيق "العملة السعودية" للتعريف بالعلامات الأمنية في الأوراق النقدية    "التعليم" تعلن الخطة الدراسية بمعاهد التربية الفكرية    شركة يابانية تُطَوّر مصباحًا بالأشعة فوق البنفسجية يقتل فيروس كورونا بأمان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الوحدة وحلم الكبار
نشر في عكاظ يوم 04 - 08 - 2020

• لا أجد حرجاً في القول إن نادي الوحدة خيار ثانٍ عندي بعد الأهلي، ولا أجد مشكلة في التأكيد أن هذا النادي العريق تعرض إلى مراحل قاسية في مسيرته جعلت المنتمين له يتوزعون بين الأربعة الكبار إلا «عاطي ورابطته»، ولهذا نجد أن أي مباراة للوحدة في مكة مع الأربعة «أهلي واتحاد وهلال ونصر» يصير صاحب الأرض غريبا على أرضه، وهذه لا حل له إلا بعودة الفريق إلى مزاحمة الأربعة والتغلب عليهم حتى يستعيد هيبة مدرجه، وهذا طبعاً ليس سهلاً، بل يحتاج إلى عمل ووقت وجيل من اللاعبين والإداريين الوحدة عندهم أولاً.
• فثمة وحداويون من العاملين في النادي انتماؤهم للأندية الكبيرة، وهذه معضلة لازم يتنبه لها الوحداويون إن أرادوا النجاح لناديهم.
• نريد عشاقا للوحدة من نوعية جمال تونسي، أما أصحاب الميول المزدوجة فلا يمكن أن يقبل بهم النادي العريق.
• ولا أعني بذلك المرحلة الحالية بقدر ما أتحدث عن كل المراحل التي باع بعضهم الوحدة ولاعبيها بثمن بخس.
• اليوم يعيش النادي الوحداوي حالة ازدهار في كل الألعاب، والقدم سهم قيادي في البورصة الحمراء، لكن المأمول بطولة كي تحرك الساكن في القلوب التي أضناها التعب.
• نعم بطولة لكي نعيش مع أهل مكة فرحة عودة التاريخ، بل عودة أصالة وعراقة كرة القدم.
• أما الغناء للماضي فلن يقنع جيلا ولن يأتي بجيل آخر إلى مدرجات الوحدة.
• وطالما الحديث عن الوحدة فأتمنى أن يكون هناك خطاب إعلامي وحداوي هادٍ ومتزن وأن لا يسرف المتحمسون في الحديث عن هوامش لا تبني مجدا ولا تكتب تاريخا.
(2)
• يقول الدكتور عبدالله الغذامي: ‏لا أقول إن زمن الوصاية مضى وإنما أجزم أن الوصاية لم تدخل الزمن أصلا فقط كان هناك بشر نصبوا أنفسهم أوصياء على غيرهم ولكنهم لم يفلحوا قط.. كل الوصايات تؤول دوما إلى نقيضها.. يعني كأن لم تكن.
(3)
• ‏لا تحملوا «فشل أنديتكم» وزارة الرياضة أو اتحاد الكرة، ف«مشكلتكم» منكم فيكم ولن أزيد.
• ومضة
‏بعض الصدف حلوه بليا مواعيد
‏وبعض الوصل يحتاج عزم واراده
والصاحب اللي ما يودّك ولا يفيد
‏فرقاه عيد وابتعاده.. سعاده.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.