سكن المليون !    الرضا الوظيفي.. مؤشر النجاح    الدليل المختصر للسياسة السعودية    حدث سياسي أمريكي مدوٍ وغير مسبوق.. !    الإدارات الأمريكية والشرق الأوسط..    كلاسيكو (الاتحاد والنصر)    لاقطات الصوت ضد الهلال    رصاص ودماء في غرفة النوم.. عكاظ تنشر التفاصيل    الله لا عادها من أيام        البن #الخولاني في #الداير تاريخ من الأصالة عمره أكثر من 8 قرون    التحالف: اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون تجاه الرياض    أمريكي يعتكف بمطار شيكاغو 3 أشهر خوفا من «كوفيد»!    في اتصال هاتفي.. بايدن وترودو: توحيد الجهود لمكافحة الوباء    تونس.. «النقد الدولي» يحذر من عجز مالي    بنك التنمية: 11 مليار ريال تمويل بزيادة 70% في 2020    "لاكاسا تاريفا" تعود بكأس الخارجية.. و"مفهومة" تستهل مسيرتها بكأس الرياضة    فلادان يفاجئ الاتفاق بمهاجم شاب    قرعة آسيا.. الهلال في التصنيف الأول.. والنصر والأهلي في الثاني        وصول طاقم التحكيم #الإيطالي المكلّف بإدارة #السوبر_السعودي في نسخته السابعة    النمو الاقتصادي والرعاية الصحية والرقمنة تتصدر ملفات « مبادرة الاستثمار » بالرياض    استقبال المستجدين بالأول الابتدائي اليوم    فايز الغبيشي عريساً    «كشافة مكة» يطمئنون على الوزان            الموت يغيب عبدالله مناع صاحب «أنين الحياري»    إعادة تشكيل «وطنية متابعة الملك عبدالله للحوار»    تدشين بوابة أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي اليوم        الحذيفي مستشارا بالحرمين    منصة إلكترونية موحدة لخدمة زوار الحرمين    المملكة ال14 عالمياً في نشر أبحاث كورونا    عبدالله يثبِّت نسبة الأكسجين في الماء بملفات الكهربائية المبرمجة    وزير الصحة لموظف أمن: «شكرا زميلي محمد»        وزير الدفاع الأمريكي يجري اتصالاً هاتفياً بنظيره البريطاني            ابن الشاطئ.. الإعلامي والأديب عبدالله مناع في ذمة الله    #الأمير_محمد_بن_عبد_العزيز يعزي بوفاة شيخ آل وبران بمحافظة #الريث    اتحاد الكرة ينقذ "الهلال" من "عقوبة آسيوية"        الصحة⁩ تعلن عن تسجيل (197) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    منصة إلكترونية موحدة لخدمة زوار الحرمين    القبض على مواطِنَين ارتكبا عدداً من جرائم سرقة المنازل بالشرقية        "التعليم" تعلن إطلاق تطبيق "مصحف مدرستي" الإلكتروني    بدء تسجيل الطلاب والطالبات للصف الأول الابتدائي    جامعة الطائف تستثني انتساب البكالوريوس من تخفيضات كورونا        التطوير العقاري.. رؤية متكاملة لمدن المستقبل    «الملكية الفكرية»: ضبط 11620 مادة منتهكة للحقوق الإبداعية    الحوار الوطني صلاح وإصلاح ونقلة للتعولم    أمير الرياض يعزي ذوي الشهيدين الحربي والشيباني    امين العاصمة المقدسة يكرم كشافة شباب مكة    رابطة العالم الإسلامي تدين التفجير الانتحاري الإرهابي المزدوج في بغداد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«سكني»: 35 ألف أسرة سكنت منازلها منذ بداية العام.. 11 ألفاً في مارس
نشر في عكاظ يوم 15 - 04 - 2020

أعلن برنامج «سكني» التابع لوزارة الإسكان استفادة 36.480 أسرة خلال شهر مارس الماضي من مختلف الحلول والخيارات التي يوفرها، بينها 11.414 أسرة سكنت منازلها، ليصل إجمالي الأسر التي استفادت من جميع الخيارات والحلول السكنية والتمويلية التي يتيحها البرنامج خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 105.732 أسرة، منها 35.160 أسرة سكنت منازلها، فيما فضّلت الأسر الأخرى خيارات الوحدات تحت الإنشاء ضمن الضواحي السكنية الكبرى، والأراضي السكنية، والبناء الذاتي.
ويأتي ذلك ضمن جهود البرنامج المستمرة خلال فترة الاحترازات الصحية التي اتخذتها الجهات المعنية للحد من انتشار الفايروس المُستجد كورونا.
وأوضح البرنامج في بيان صحافي اليوم (الأربعاء)، أن مجموع الوحدات السكنية تحت الإنشاء التي تم حجزها من المستفيدين حتى نهاية الربع الأول 2020 بلغت 18.714 وحدة سكنية، فيما تم تسليم 26.076 أرضا سكنية في مختلف المدن والمحافظات والمراكز، ووصل مجموع المستفيدين من خيار القرض العقاري المدعُوم لشراء وحدة سكنية جاهزة 37.547 أسرة، إضافة إلى نحو 23.395 أسرة مستفيدة من القرض العقاري المدعوم لخيار البناء الذاتي.
ويستمر البرنامج في خدمة الأسر الراغبة في التملك عبر تطبيق وموقع سكني، كما يُظهر البرنامج أسماء المستفيدين وأرقام هوياتهم الوطنية من خلال الرابط https://sakani-names.housing.sa/ أو زيارة المنصة الإلكترونية، والتي تستعرض جميع التفاصيل للخيارات السكنية المتنوعة وغيرها من الخدمات والتسهيلات مثل المستشار العقاري، والقرض الإضافي الحسن للعسكريين في الخدمة، وتحمّل ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول، ودعم تجديد المساكن، والاستحقاق الفوري والحجز والحصول على عرض سعر الجهات التمويلية وتوقيع العقود إلكترونياً.
بدوره، أكد المتحدث باسم وزارة الإسكان سيف بن سالم السويلم استمرار البرنامج في تقديم خيارات متنوعة للمستفيدين من الأسر السعودية من خلال إجراءات أسهل وخيارات أكثر وخدمات أفضل بحسب حاجاتهم ورغباتهم وقدراتهم، وذلك في إطار حرص الوزارة على تسريع تملّك المواطنين للمساكن، تماشياً مع برنامج الإسكان -أحد برنامج رؤية المملكة 2030- الذي يستهدف رفع نسبة التملّك السكني إلى 70% بحلول عام 2030.
وأضاف السويلم: «ضمن جهود «سكني» لتوفير خيارات سكنية مناسبة تتواصل أعمال البناء في 58 مشروعاً سكنياً بالشراكة مع المطوّرين العقاريين في مختلف مناطق المملكة، تتميز بأسعارها المناسبة التي تتراوح بين 250 ألف ريال وحتى 750 ألف ريال، مع مراعاة جودتها والالتزام الدقيق بمراحل تنفيذها وتسليمها للمواطنين في الوقت المحدد، فيما تتوزّع معظم هذه المشاريع ضمن الضواحي السكنية التي توفّر حياة عصرية تتكامل فيه الوحدات المتنوعة بين الفلل والشقق والتاون هاوس مع المرافق والخدمات المتنوعة، مثل ضاحية الجوان في الرياض، وضاحية الواجهة في الدمام، وضاحية الميّار في جدة».
وأشار إلى أنه في إطار التسهيل على المستفيدين وخدمتهم بشكل أفضل يمكن التواصل مع الرقم الموحّد للعناية بالمستفيدين للإجابة على كافة التساؤلات (199090)، إلى جانب الموقع الإلكتروني (sakani.housing.sa) وتطبيق «سكني» للأجهزة الذكيّة، لافتاً إلى أن الشراكة الفاعلة مع مؤسسة النقد العربي السعودي والبنوك والمؤسسات التمويلية أسهمت في تسهيل حصول المواطنين على التمويل العقاري المناسب لهم، مع تكفل الدولة بتحمل الفوائد عن قيمة القرض العقاري بدعم يصل إلى 100% لمن تقل رواتبهم عن 14 ألف ريال، وتخفيض الدفعة الأولى المقدمة إلى 5% لمستفيدي «سكني»، مع إمكانية التقسيط في مشاريع الوحدات السكنية تحت الإنشاء.
يُذكر أن برنامج «سكني» أعلن استفادة أكثر من 300 ألف أسرة في جميع مناطق المملكة خلال العام الماضي 2019 من مختلف الخيارات السكنية والتمويلية، بينها أكثر من 109 آلاف أسرة سكنت منازلها، ويستهدف البرنامج في 2020 خدمة 300 ألف أسرة جديدة لتمكينهم من امتلاك المسكن الملائم ضمن خيارات متعددة، تحقيقاً لمستهدفات برنامج الإسكان -أحد برامج رؤية المملكة 2030- لرفع نسبة التملك إلى 70% بحلول عام 2030.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.