محافظ بيش يرأس لجنة السلامة المرورية الفرعية بالشخوص ميدانياً    محمد بن سلمان.. الجانب الآخر    منفذ حالة عمار يواصل خدماته لضيوف الرحمن    أمير عسير يفتتح مقر" رعاية أسر الشهداء"    ولي العهد يهاتف الشيخ صباح الخالد مهنئاً    الأمن الغذائي    أمير القصيم شهد توقيع الاتفاقية    5441 منتجاً عقارياً على الخارطة    بدء رحلات «إيتا الإيطالية» إلى الرياض    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    «سناب شات» تضيف عدسات الواقع المعزز    نقل تحيات وتقدير خادم الحرمين وولي العهد.. القيادة الكويتية تستقبل وزير الخارجية    خادم الحرمين يتلقى رسالتين من ملك الأردن والرئيس المصري    خادم الحرمين يتلقى رسالتين من ملك الأردن والرئيس المصري    النصر يستهدف لم شمل رونالدو مع زميله في المنتخب البرتغالي    ثمّن دعم القيادة للتطلعات العدلية.. الصمعاني:المملكة موطن للفرص والمهن القانونية    وزير العدل: دعم القيادة الرشيدة غير المحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة لتحقيق التطلعات العدلية    الحركة و التقدم    نهاية حزينة لحب بين جنية وإنسان    « شاهد على وطني » .. الفال يرسم شمس المستقبل    تكريم المُبدعين    سفير خادم الحرمين لدى كوت ديفوار : خدمة ضيوف الرحمن مبدأ ثابت في سياسة المملكة    القرار    السكر الحملى: العلاج    أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. إخصائية تغذية: هذه أبرز الأطعمة المفيدة للحوامل في الحج    اكتشاف أدمغة مقاومة ل" الزهايمر"    خمسة آلاف وظيفة نسائية «موسمية» بقطاع خدمات حجاج الخارج    أمير الشرقية يستقبل سفير رواندا.. ويدشن هوية القادسية    متعب بن مشعل يكرم الفائزين بجائزة "المواطنة المسؤولة" بالجوف    جامعة الملك خالد تكرم الفائزين بجوائز البحث العلمي للعام 1445ه    3500 طفل معرضون للموت    تمديد «أوبك+» يدعم أسواق النفط    أمير تبوك يشيد بجهود الجوازات في منفذ حالة عمار    الشورى يطالب بحماية المستهلك ومنع الممارسات الاحتكارية    تراخيص جديدة للبيع على الخارطة قيمتها السوقية ستة مليارات ريال    نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس "بناء"    أمير قطر والرئيس الأمريكي يبحثان وقف إطلاق النار في غزة    ريال مدريد يتعاقد مع مبابي رسمياً    الإصابات تضرب رباعي النصر    الفريق اليحيى يقف على سير العمل بجوازات مطار المدينة ومنفذ حالة عمّار    أحزاب مصرية: الحكومة الجديدة خطوة لتحقيق الأهداف الوطنية    واشنطن: مقترحات بايدن سُلّمت ل «حماس» الخميس.. والكرة في ملعبها    الحدود الشمالية: القبض على شخصين لترويجهما 10 كيلوغرامات «حشيش»    محافظ حفرالباطن يتفقد مدينة الحجاج بمنفذ الرقعي    هل نتائج طلابنا تعكس وتمثل واقعهم المعرفي والمهاري فعلاً؟    أكثر من 70 عملاً فنياً تبرز إبداعية «الصبان» و«جاها»    جمعية «كبدك» وتضافر جهود المجتمع    مقتل مستشار بالحرس الثوري الإيراني بقصف إسرائيلي على حلب    كلوديا شينباوم أول زعيمة للمكسيك    تطهير المسجد النبوي وجنباته خمس مرات يومياً خلال موسم الحج    أمير عسير يفتتح المقر الجديد لإدارة رعاية أسر الشهداء    الفضلي: المنتدى العربي للبيئة يؤسس منصة حوار لتوحيد الرؤى تجاه القضايا البيئية    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للتصلب اللويحي المتعدد"    «الهلال الأحمر» يعيد النبض لحاج آسيوي في الحرم المكي خلال 90 ثانية    طلائع حجاج إيطاليا تصل مكة المكرمة    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    دموع «رونالدو» و«الهلال» يشغلان صحف العالم    هذا ما نحن عليه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل 16 تركياً.. والجيش الليبي يعد أردوغان بالمزيد
نشر في عكاظ يوم 24 - 02 - 2020

أعلن الجيش الوطني الليبي، مقتل 16 من جنود الجيش التركي، ووعد مدير إدارة التوجيه المعنوي خالد المحجوب في تصريح نقلته وسائل إعلام روسية أمس، رئيس النظام رجب أردوغان بالمزيد من القتلى في صفوف قواته والمرتزقة الذين أرسلهم إلى ليبيا.
وكان أردوغان، أقر مجددا أمس الأول، وجود قوات تركية في العاصمة الليبية إلى جانب مرتزقة سوريين، لمواجهة الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر. وقال إن «بلاده تحارب حفتر في ليبيا»، مؤكدا سقوط عدد من القتلى في الجانب التركي.
من جهته، دعا وزير الداخلية في حكومة الوفاق فتحي باشاغا، واشنطن إلى إقامة قاعدة عسكرية في بلاده للتصدي «لتوسع النفوذ الروسي في أفريقيا»، حسب قوله، معرباً عن أمنياته بأن تشمل إعادة تمركز القوات الأمريكية في أفريقيا وجوداً داخل ليبيا. وزعم باشاغا، في تصريحات أدلى بها لوكالة «بلومبيرغ» الأمريكية، (السبت)، أن الهدف وراء الدعم الروسي المزعوم للجيش الليبي هو اعتبار موسكو لليبيا بوابة لزيادة نفوذها في القارة الأفريقية بأكملها.
يأتي ذلك فيما أعلنت الغرفة الأمنية لمدينة زوارة، التابعة لحكومة الوفاق، حالة النفير العام لمواجهة قوات الجيش الوطني الليبي في هذه المنطقة. وطالبت غرفة زوارة، كما تسمى، وفق بيان نشرته على صفحتها في «فيسبوك»، بالتجهيز للمواجهة استعداداً لعملية عسكرية يمكن أن يطلقها الجيش الليبي في هذه المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.