أميرا جازان والشرقية: لقاء خادم الحرمين مع أمراء المناطق اتسم بالشفافية    المالية : إقفال طرح صكوك المملكة المحلية لشهر مايو    "هدف" يبدأ تسجيل منشآت القطاع الخاص بمعرض لقاءات الإلكتروني للتوظيف    العساكر: هذا أكثر ما يحرك عاطفة الأمير محمد بن سلمان    البورصة العراقية تغلق منخفضة    استقالة وزيرة احتجاجاً على إدارة ماي لملف بريكست    القيادة تهنئ رئيس دولة أرتريا بذكرى استقلال بلاده    فيصل بن مشعل يحتفي بمنجزات القصيم الرياضية    فرنسا تتهم رئيس "بي إن القطرية" بالفساد    الشؤون الإسلامية تنظم أربع محاضرات نسائية في مصليات مكة المكرمة    "الصحة العالمية" تعتمد "عنيزة ورياض الخبراء" مدينتين صحيتين    أمين العاصمة المقدسة يفتتح معرض "رمضان وخفايا القمر"    تعيين 7122 خطيبا وإماما ومؤذنا في المناطق    آل الشيخ يطلق مسابقتي الأذان وقراءة القرآن.. بجوائز 12 مليون ريال    جائزة عالمية للمملكة لريادتها في مكافحة التدخين    «الأرصاد» تُصدر تنبيهاً لأهالي مكة.. أمطار متوقعة حتى هذا الموعد    اختتام حملة التبرع بالدم بمراكز النشاط بتنمية أبوعريش    تدشين خدمة إصدار الجواز السعودي بمحافظة حبونا    “FIFA” يلزم سعيد المولد والنادي البرتغالي بدفع مبلغ “مليون ريال” لنادي الاتحاد    ابن نافل يناقش مع مجلس الهلال مستقبل النادي    “فريق تقييم الحوادث” يفند ادعاءات بشأن ارتكاب قوات التحالف لحوادث في اليمن    السودان..”مليونية” إلى مقر الاعتصام تمسكا بمدنية السلطة    «باكستان» تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية    شاهد.. الأمير محمد بن عبد الرحمن للأيتام أثناء مشاركتهم الإفطار: “جاي علشانكم مب علشانهم”    مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة ينهي معاناة فتاة مع إنحراف في العمود الفقري    حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس    اهتمامات الصحف التونسية    بالفيديو.. متى يبدأ تطبيق أحكام السفر للمسافر؟.. “المغامسي” يُجيب    شاهد.. كواليس بناء موقع تصوير “حَادثة اقتحام الحرم المكي” من “العاصوف”    حوارات رمضان والتكرار !    العساكر: «سند» لا يقتصر على الزواج.. مراحل للتعليم والصحة والإسكان قريباً    العساكر يكشف عن قصة تعرفه على الأمير محمد بن سلمان    الفيصل وآل الشيخ يتوجان أبطال دوري التعليم    م .أحمد الراجحي    ب 3 مسارات عمل.. «وحدات التمكين» في 138 مكتبا للضمان    السعودية لا تسعى لغير السلام.. وعلى إيران ووكلائها الابتعاد عن التهور والتصرفات الخرقاء            من لقاء محافظ شقراء بالمجلس البلدي    من هي الأميرة سلمى الرشيد التي رحلت من حائل على ظهر «بعير» في تاريخ توحيد المملكة ؟    الحضور السعودي كامل العدد في «الآسيوية»    30 فعالية تجذب 4 آلاف زائر ل«ليالي رمضان» بالعوامية    أدبي جدة يوقع اتفاقية شراكة ثقافية مع سجون منطقة مكة        «هدف»: تقديم إعانة «حافز» إلى 30 مايو    إيران تذعن.. لا للحرب    وزير الحج ونائبه: تحويل «الطوافة» لشركات يرفع كفاءة خدمات الحجاج    جانب من العمل التطوعي    تركيا: لن نخلي مواقعنا في إدلب    الناصر: 4 % نمو الطلب العالمي على الغاز الطبيعي المُسال سنويا        6 قتلى في مواجهات بإندونيسيا    19 مليون مشاهد لآخر حلقات «صراع العروش»    إحالة 4 قضاة ل «التأديب» بسبب التجاوزات    لاتعارض في التقديم للوظائف التعليمية والإدارية بوقت واحد    أحمد بن فهد يدعو لدعم فرق الصيانة بالمساجد    “مستشفى ميسان” العام يفعل انشطة توعوية خاصة برمضان    تسهيلات طبية وخدمات إجتماعية وتطوعية لذوي الإعاقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





دماء الأبرياء لن تضيع
تنفيذ القتل تعزيراً وإقامة حد الحرابة على 37 إرهابياً في 6 مناطق
نشر في عكاظ يوم 24 - 04 - 2019

نفذت وزارة الداخلية أمس (الثلاثاء)، أحكام القتل تعزيرا على 35 إرهابيا، وحد الحرابة على (اثنين) آخرين وصلب أحدهما (جميعهم سعوديون)، بعد ثبوت تبنيهم الفكر الإرهابي المتطرف وتشكيل خلايا إرهابية للإفساد والإخلال بالأمن وإشاعة الفوضى وإثارة الفتنة الطائفية والإضرار بالسلم والأمن الاجتماعي ومهاجمة المقار الأمنية باستخدام القنابل المتفجرة، وقتل عدد من رجال الأمن غيلةً، وخيانة الأمانة بالتعاون مع جهات معادية بما يضر بالمصالح العليا للبلاد. وأوضحت في بيان لها أمس، أن تنفيذ الأحكام تم في 5 مناطق شملت الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والشرقية، والقصيم، لافتة إلى أن التنفيذ جاء بعد توجيه الاتهام لهم بارتكابهم تلك الجرائم، وصدور صكوك شرعية من القضاء الشرعي، تقضي بثبوت ما نسب لهم شرعاً والحكم عليهم بالقتل تعزيرا، وإقامة حد الحرابة على المُشار لكل من عزيز مهدي العمري وخالد بن عبدالكريم التويجري مع صلب الأخير، وتصديق الأحكام من محكمة الاستئناف المختصة ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجناة المذكورين.
وشددت الداخلية على أن هذه البلاد لن تتوانى عن ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمنها واستقرارها ومواطنيها والمقيمين على أراضيها، وأنها ماضية بكل عزم وحزم في تحقيق العدالة بتنفيذ أحكام الشرع المطهّر في كل من يتعدى حدود الله، كما تحذر في الوقت ذاته كل من تسوّل له نفسه الإقدام على ارتكاب مثل هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. وفيما يلي أسماء المنفذة ضدهم الأحكام:
1. أحمد حسن علي آل ربيع.
2. أحمد حسين علي العرادي.
3. أحمد فيصل حسن آل درويش.
4. جابر زهير جابر المرهون.
5. حسين حسن علي آل ربيع.
6. حسين علي جاسم الحميدي.
7. حسين قاسم علي العبود.
8. حسين محمد علي آل مسلم.
9. حيدر محمد إبراهيم آل ليف.
10. خالد حمود جوير الفراج.
11. خالد عبدالكريم صالح التويجري.
12. سالم عبدالله عوض العمري الحربي.
13. سعيد محمد سعيد السكافي.
14. سلمان أمين سلمان آل قريش.
15. طالب مسلم سليمان الحربي.
16. طاهر مسلم سليمان الحربي.
17. عباس حجي أحمد الحسن.
18. عبدالعزيز حسن علي آل سهوي.
19. عبدالكريم محمد الحواج.
20. عبدالله سلمان صالح آل اسريح.
21. عبدالله عادل حسن العوجان.
22. عبدالله هاني عبدالله آل طريف.
23. عزيز مهدي عبدالله آل رافع العمري.
24. علي حسين علي العاشور.
25. علي حسين علي المهناء.
26. فاضل حسن عبدالكريم لباد.
27. مجتبى نادر عبدالله السويكت.
28. محمد حسين علي العاشور.
29. محمد سعيد عبدرب الرسول آل خاتم.
30. محمد عايض محمد النملان القحطاني.
31. محمد عبدالغني محمد عطية.
32. محمد منصور أحمد آل ناصر.
33. مصطفى أحمد عبداللطيف درويش.
34. منتظر علي صالح السبيتي.
35. منير عبدالله أحمد آل آدم.
36. هادي يوسف رضى آل هزيم.
37. يوسف عبدالله عوض العمري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.