تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    انحراف طائرة عن مسارها بمطار الرياض    تعليق الدراسة الحضورية في بعض المناطق    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هلال آسيا «كامل الأوصاف»
رسوب الاتحاد والنصر والأهلي في الجولة الثانية
نشر في عكاظ يوم 14 - 03 - 2019

تصدر الفريق الهلالي مجموعته «C» ب6 نقاط، عقب تغلبه على فريق الدحيل القطري ب3 أهداف مقابل هدف، ضمن الجولة الثانية من مباريات دوري أبطال آسيا، وكان هناك تباين كبير بين الأندية السعودية ال4 التي تمثل الوطن خارجيا ضمن البطولة القارية، إذ وقع في فخ الخسارة كل من «الاتحاد، والنصر، والأهلي»، أمام أندية «الوحدة الإماراتي، ذوب آهن الإيراني، باختاكور الأوزبكي»، فيما حفظ زعيم الأندية السعودية الهلال ماء وجه الكرة السعودية من خلال بطولة دوري أبطال آسيا نسخة 2019.
التغريد الأزرق
نجحت كتيبة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال زوران ماميتش برفقة نجوم «الزعيم» في زيارة شباك الدحيل القطري 3 مرات بأهداف متنوعة على طريقتهم التي أسعدت وأمتعت كافة الجماهير الحاضرة في ملعب جامعة الملك سعود «محيط الرعب»، إضافة إلى كافة الملايين من المتابعين خلف الشاشة الفضية، الذين أشادوا بالتوهج الكبير والمميز لنجوم الزعيم.
دخل «الزعيم» ضاربا بكل قوته داخل المستطيل الأخضر ليبدد «الظلام» الذي عم الكرة السعودية، بعد السقوط «المدوي» للأندية ال3، وليرد اعتبارهم، واتسمت كتيبة زوران بالجدية والأداء القتالي ليعوض الإخفاق «المحلي» أمام فريق الوحدة الأسبوع الماضي بالتعادل الإيجابي، ويقوم بنثر الفرح على محيا «الشقردية». وبذلك الفوز الجميل والمعنوي للهلال يحقق العلامة الكاملة، رافعاً رصيده إلى 6 نقاط في صدارة مجموعته الآسيوية، يليه الدحيل القطري برصيد 3 نقاط، ثم العين الإماراتي والاستقلال الإيراني بنقطة لكل منهما.
رباعية في العميد
استبشر الاتحاديون فرحاً عقب الانتصار الآسيوي الأول الكبير والعريض على الريان القطري ضمن الجولة الأولى، والفوز المحلي على الفيحاء، لكن كتيبة المدرب العائد من جديد التشيلي سييرا سقطت برباعية كبيرة من أمام الوحدة الإماراتي الذي اكتسح «النمور» على طريقته وابتسم «أصحاب السعادة» بالفوز الجميل، بالرغم من أن الجماهير الاتحادية تحديدا تأملت أن يواصل فريقها انتفاضته المحلية والقارية، بتحقيق نتيجة إيجابية خارج ملعبه ضد الوحدة الإماراتي، لكنه نال هزيمة ثقيلة.
ثلاثية في العالمي
ماذا يجري للنصر ضمن بطولة دوري أبطال آسيا؟ سؤال تردده جماهير «العالمي» كافة، إذ خسر ثاني مبارياته القارية على التوالي، ففي الجولة الأولى سقط أمام الوصل الإماراتي بهدف دون مقابل، وتلقى في الجولة الثانية «صفعة» من فريق ذوب آهن الإيراني بثلاثية مقابل هدفين، ليتذيل ترتيب مجموعته في دوري أبطال آسيا 2019 دون نقاط. وتسلل الخوف والقلق للجماهير خشية التوديع المبكر للبطولة القارية، وهي التي كانت تأمل في تحقيق اللقب. وأكدت الجماهير أن المدرب البرتغالي فيتوريا هو من يتحمل تلك الإخفاقات الآسيوية، ناهيك عن التخبط المحلي في الدوري، رغم أن الفريق نجح في تحقيق الفوز على الاتفاق في الدقائق الأخيرة، وهناك حملة كبيرة من قبل عشاق أصفر العاصمة تصر على أن المدرب غير كفء لقيادة النصر، خصوصا أنه يملك مجموعة كبيرة من النجوم المحليين والمحترفين الأجانب.
تذبذب في القلعة
احتارت جماهير القلعة الأهلاوية مع لاعبي فريقها وتدني مستوياتهم الفنية. ورغم الفوز على السد القطري في الجولة الأولى، إلا أن كتيبة المدرب فوساتي وقعت في فخ الخسارة أمام باختاكور الأوزبكي الذي كسب الأهلي بهدف دون مقابل، وسط حيرة الجماهير من تقلب مستوى الفريق، ليحتل المركز الثاني في مجموعته برصيد 3 نقاط من الفوز على السد القطري.
مباريات الجولة ال3
النصر * الزوراء العراقي «الأحد 7 أبريل»
الأهلي * بيرسيوليس الإيراني «الثلاثاء 9 أبريل»
الهلال * استقلال طهران الإيراني «الإثنين 8 أبريل»
الاتحاد * لوكوموتيف الأوزبكي «الثلاثاء 9 أبريل»


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.