الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لاعب يطلق «الوداع الأخير» على «إنستغرام».. وتختفي طائرته
نشر في عكاظ يوم 22 - 01 - 2019

تحول انتقال المهاجم الأرجنتيني إيميليانو سالا من نانت الفرنسي إلى كارديف سيتي الويلزي المشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إلى مأساة بسبب اختفاء الطائرة التي انطلقت من نانت إلى كارديف وعلى متنها المهاجم مساء أمس (الاثنين) في البحر على بعد نحو 20 كيلومتراً شمال جزيرة غورنيزي.
ونادي نانت الذي تركه سالا للانضمام إلى كارديف سيتي، ألغى تدريبه صباح اليوم (الثلاثاء) في جونليير حيث وصل اللاعبون الساعة 8:15 بالتوقيت المحلي (7:15 توقيت غرينيتش) لتناول الإفطار، وتلقوا الخبر. وتم تأجيل مباراة النادي التي كانت مقررة غدا (الأربعاء) ضد سانوا-سانت-غراتيان في الدور الرابع لمسابقة الكأس المحلية، إلى الأحد القادم.
وتم إعلان خبر اختفاء الطائرة التي كان على متنها سالا نحو الساعة 8:20 بالتوقيت الإنجليزي، مساء (الاثنين). وأكد برج المراقبة الجوية في جيرزي أن طائرة سياحية اختفت من الرادارات وعلى متنها شخصان دون أن تحدد هويتهما.
وأكدت مصادر الشرطة الفرنسية باكرا اليوم ومن بعدها الإدارة العامة للطيران المدني ظهر اليوم أن طائرة سياحية صغيرة توجهت من نانت إلى كارديف اختفت وعلى متنها المهاجم الأرجنتيني الجديد لنادي كارديف سيتي سالا.
وبحسب المراقبين الجويين في جيرزي، كانت الطائرة التي كانت تطير في البداية على ارتفاع 5000 قدم، طلبت الهبوط وكانت تتحرك على ارتفاع 2300 قدم عندما اختفت من الرادار.
وتوقف الأبحاث الأولية البحرية والجوية عن الطائرة خلال الليل بسبب الظروف المناخية الصعبة، ثم استؤنف صباح (الثلاثاء)، حسب بيان صادر عن شرطة غورنيزي، واستؤنفت صباح (الثلاثاء) بتعاون بريطاني فرنسي بمشاركة خمس طائرات أو مروحيات وقاربين للإنقاذ.
وقالت شرطة غورنيزي في وقت مبكر من بعد الظهر بعد مسح أكثر من 2600 كيلومتر مربع صباح (الثلاثاء): «الرؤية تتدهور»، مضيفة «دعت السلطات البريطانية جميع المطارات في جنوب إنجلترا لمعرفة ما إذا كانت الطائرة قد هبطت. ليس لدينا أي تأكيد. سيتم اتخاذ قرار عند غروب الشمس بخصوص عمليات البحث الليلية».
وانتقل رأس الحربة البالغ 28 عاما وصاحب 12 هدفا في النصف الأول من الموسم الحالي للدوري الفرنسي، من فريق نانت إلى كارديف مقابل مبلغ قياسي لفريقه الجديد قدرته الصحافة بنحو 17 مليون يورو.
وكان من المفترض أن يساعد سالا فريقه الجديد الذي يحتل المركز الثامن عشر في الدوري الممتاز، على تجنب الهبوط إلى الدرجة الأولى.
وعاد سالا (الاثنين) إلى مركز «جونيليير» الخاص بتمارين نانت، لأخذ آخر حوائجه، وقد نشر النادي الفرنسي عبر «تويتر» صورة للاعب محاطا بزملائه السابقين.
وأعلن نانت تأجيل مباراته المقررة (الأربعاء) في كأس فرنسا أمام فريق الدرجة الثالثة أونتونت كبادرة احترام للاعب الذي قال عندما وقع على عقد انتقاله إلى كارديف السبت «أنا سعيد جدا لوجودي هنا، إنه من دواعي سروري الشديد، وأتطلع بفارغ الصبر لبدء التمارين، التعرف على زملائي الجدد والبدء بالعمل».
وبخصوص أنه أصبح أغلى لاعب في تاريخ النادي الويلزي، قال سالا الذي يحمل أيضا الجنسية الإيطالية «بالنسبة لي، هذا شعور مميز. جئت إلى هنا للعمل ومساعدة زملائي والنادي».
والصورة الأخيرة لسالا في حسابه على إنستاغرام كانت له بصحبة زملائه في نانت، أرفقها بعبارة باللغة الإيطالية «لا ألتيما تشياو»، أي الوداع الأخير.
وأكد الاتحاد الفرنسي تأجيل مباراة نانت في الدور الرابع لمسابقة الكأس المحلية، إلى الأحد القادم.
وألغى نانت حصته التدريبية صباح (الثلاثاء) في لاجونليير حيث تلقى اللاعبون خلال تناولهم الفطور، خبر اختفاء الطائرة السياحية التي كانت تقل زميلهم السابق من نانت إلى كارديف حيث كان يستعد للحاق بصفوف فريقه الجديد كارديف سيتي.
وسيؤدي تأجيل مباراة نانت في مسابقة الكأس إلى تأجيل مباراته المقررة السبت في الدوري ضد سانت إتيان.
وقال كارديف إنه «قلق للغاية»، مضيفا في بيان «نحن في انتظار التأكيد قبل أن نتمكن من قول أي شيء آخر. نحن قلقون للغاية على سلامة إميليانو سالا».
وتأتي هذه الحادثة، إذا تم تأكيدها، بعد ثلاثة أشهر فقط على وفاة مالك نادي ليستر سيتي الإنجليزي الملياردير التايلندي فيتشاي سريفاندهانابرابها وأربعة آخرين في حادثة تحطم طائرة مروحية بعد وقت قصير على إقلاعها من ملعب النادي وسط إنجلترا.
ووجد المحققون أن سبب تحطم المروحية يعود إلى انفصال دواسات قمرة القيادة التي تستخدم للسيطرة على الدوار على ذيل المروحية.
وبدأ سالا مسيرته الكروية مع بوردو الفرنسي الذي انضم إليه في عام 2010، وقضى فترات إعارة مع أندية فرنسية أخرى مثل أورليان ونيور وكاين، قبل أن ينضم لنانت عام 2015 مقابل مليون يورو.
وتحسن مستوى سالا بشكل ملحوظ في المواسم الأخيرة، متغلبا على قدراته الفنية المتواضعة التي أدت الى تحجيم دوره في وقت سابق من مسيرته الكروية.
وسالا الذي رشح الصيف الماضي للانتقال إلى غلطة سراي التركي «فتى محبوب جدا، يعمل بجد» بحسب مدربه في نانت البوسني الأصل وحيد خليلودزيتش.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.