تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العسيري يتأهل لأولمبياد الأرجنتين.. ويخطف «ذهبية الكاراتيه» في كرواتيا
آل الشيخ وجه بتقديم مكافأة مالية تقديراً له
نشر في عكاظ يوم 29 - 06 - 2018

في إنجاز عربي غير مسبوق سجل محمد عسيري لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه للشباب اسمه كأول لاعب كاراتيه عربي يتأهل للمشاركة بالألعاب الأولمبية الصيفية للشباب 2018 التي ستقام في الأرجنتين من 11 سبتمبر 2018 وحتى 23 سبتمبر 2018 بعد تغلبه اليوم (الجمعة) على منافسه التركي في الجولة المؤهلة للبطولة المؤهلة لأولمبياد الأرجنتين 2018 لوزن تحت 60 كجم والتي استضافتها مدينة اوماج بكرواتيا لينتزع الميدالية الذهبية بعد فوزه في نهائي هذا الوزن على منافسه الأردني بنتيجة 2-0.
وسيشارك عسيري كأول لاعب كاراتيه عربي يتأهل للمشاركة بالأولمبياد بعد أن أقرت اللجنة الأولمبية الدولية عام 2016 إدخال الكاراتيه ضمن الألعاب الأولمبية.
‏وهنأ رئيس اللجنة الأولمبية المستشار تركي آل الشيخ اللاعب محمد عسيري على هذا الانجاز والتأهل لدورة الألعاب الأولمبية «بوينس آيريس2018»، ووجه بتقديم مكافأة مالية تقديراً له.
وكان اللاعب محمد عسيري قد افتتح مشاركته نحو الأولمبياد بالفوز على لاعب الكاميرون 8-0 بعدها حقق الفوز على لاعب هنقاريا 4-0 ليلاقي لاعب منتخب المكسيك ويفوز عليه 8-0 ثم لاعب منتخب كوريا ليحقق الانتصار 8-5 قبل أن يصل إلى الجولة الحاسمة للتاهل للأولمبياد أمام لاعب منتخب تركيا والذي حسمها البطل عسيري بنتيجة 5-0 ليعلن تأهله ويلعب على الميدالية الذهبية أمام منافسه الأردني ويتألق وينتزع الذهبية بعد فوزه بنتيجة 2-0.
من جانبه عبر رئيس الاتحادين السعودي والعربي وعضو المكتب التنفيذي الدولي لاتحاد الكاراتيه الدكتور ابراهيم القناص عن سعادته بتحقيق هذا الانجاز العالمي، مباركا للوطن السعودي الكبير هذا التميز والمنجز، ومهديا الانجاز لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وإلى ولي عهده الأمير محمد بن سلمان.
واعتبر القناص دعم هيئة الرياضة واللجنة الأولمبية بقيادة ربان الرياضة السعودية المستشار تركي آل الشيخ انعكس على قوة مخرجات الرياضة السعودية خارجيا وكذلك متابعة واهتمام نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، موضحا أن اتحاد الكاراتيه يعمل ويسعى على تشريف الوطن في كافة المحافل التى يشارك فيها.
وقدم القناص خالص شكره للجهاز الفني واللاعبين والاداريين الذين عملوا بجد واجتهاد لتأكيد الحضور كما قدم شكره لزملائه بمجلس الإدارة وكل محبي الكاراتيه، واعدا بأن القادم سيكون أفضل.
من جهته، عبر اللاعب محمد العسيري عن سعادته بتأهله إلى الأولمبياد وتحقيق الميدالية الذهبية، وقال:«الحمد الله استطعت تحقيق طموحي في هذه البطولة وهو التاهل للأولمبياد وأهدي هذا الإنجاز إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده وإلى والدي وجميع زملائي اللاعبين».
وأكد العسيري أن الأجواء المثالية فنياً وإدارياً التي يعيشها لاعبو منتخبات الكاراتيه أسهمت في أن يكون حضورهم مبهر خارجياً، معبراً عن فخره واعتزازه وهو يرى علم المملكة يرفرف عالياً فوق أعلام الدول المشاركة عالمياً، مضيفا «عاهدت نفسي على أن أرفع علم بلادي أولمبيا ونجحت». وثمن العمل المميز لاتحاد الكاراتيه برئاسة الدكتور ابراهيم القناص والجهود المميزة للمدرب عبدالفتاح النجار والمدرب الوطني علي الزهراني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.