رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الباحة يدشّن مشاريع الأمانة بمتنزه رغدان ويطلق فعاليات الصيف
نشر في عكاظ يوم 25 - 06 - 2018

دشّن أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمس (الأحد)، مشروع توسعة طريق متنزه رغدان وإنشاء طرق داخلية ومواقف للسيارات ومرافق عامة، التي نفذتها أمانة منطقة الباحة بتكلف بلغت نحو 12 مليون ريال.
ولدى وصوله متنزه رغدان، قام بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع، واستمع إلى شرح من أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط عن مشروع توسعة طرق متنزه رغدان الذي استغرق تنفيذه وقتا قياسيا، وعمل ازدواج لطريق الملك عبدالله المحيط بمتنزه رغدان بطول كيلومترين، وبعرض 20 مترا باتجاهين تفصل بينهما جزيرة وسطى، وكل اتجاه مكون من مسارين، وتمت إنارة الطريق بالكامل، وتجاوزت أعمال القطع والردم في المشروع 130 ألف متر مكعب.
وبين أن المشروع تضمن إنشاء عبارتين لتصريف مياه السيول وعمل جدران ساندة على نفس الطريق وثلاثة دوارات وأربع بوابات، كما تم استحداث طرق داخلية في متنزه رغدان لفك الاختناقات والازدحام في المتنزه، وكذلك عمل مواقف خارجية للسيارات في موقعين مجاورين لمتنزه رغدان تصل طاقتهما الاستيعابية إلى 300 سيارة، إضافة إلى إنشاء مسجد في وسط المتنزه بمواد صديقة للبيئة حيث تمت تكسية جدرانه الخارجية بالحجر الطبيعي المحلي.
وأضاف الدكتور السواط أن الأمانة قامت أيضاً بتنفيذ أعمال صيانة شاملة في المتنزه، تضمنت زراعة مسطحات خضراء بمساحة 13 ألف متر مربع، وتجهيز 69 مجموعة ألعاب أطفال، وزراعة 10 آلاف زهرة موسمية، وتهيئة أرضيات مطاطية لمواقع ألعاب الأطفال بمساحة 1200 متر مربع، كما شملت الأعمال أيضاً صيانة الأرصفة والطرق داخل المتنزه بأطوال تجاوزت 3600 متر طولي، وصيانة وإنشاء 1573 عمود إنارة، وكذلك صيانة الأسوار والبوابات القائمة واستبدال القديم منها بطول 600 متر طولي، إضافة إلى صيانة وتهيئة 68 دورة مياه واستحداث 26 دورة مياه جديدة للنساء والرجال.
وأشاد أمير الباحة بجهود أمانة المنطقة في تنفيذ هذه المشاريع التي تخدم متنزه رغدان وزواره، متمنياً لهم التوفيق لكل ما يخدم المنطقة.
من جانبه، أعرب أمين منطقة الباحة عن شكره لأمير الباحة على تدشينه لهذه المشاريع التي نفذت وفق توجيهاته الرامية إلى تحقيق راحة ورفاهية أهالي وزوار المنطقة.
من ناحية ثانية، دشّن أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمس، حفل فعاليات الصيف «الباحة أجمل 39» الذي نظمته إمارة الباحة بالتعاون مع أمانة المنطقة، وذلك على المسرح المفتوح بمتنزه رغدان.
ولدى وصوله إلى مقر الحفل عزف السلام الملكي، ثم بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم.
بعد ذلك ألقى أمين منطقة الباحة رئيس اللجنة التنفيذية الرئيسية للفعاليات ومهرجان صيف الباحة الدكتور علي بن محمد السواط، كلمة رحب فيها بأمير منطقة الباحة والحضور، معرباً عن شكره على رعايته للحفل وتدشينه فعاليات صيف الباحة ومحافظاتها.
وبين أن المهرجان في هذا العام يأتي بحلة جديدة وبهية في ظل رعاية أمير المنطقة وتوجيهاته السديدة، مشيراً إلى أنه منذ صدور توجيهه الكريم بتشكيل اللجنة الرئيسية للفعاليات والمهرجان جرى العمل ليلاً ونهاراً لتحقيق تطلعاته وترجمة أهدافه الطموحة إلى واقع ملموس في هذه المنطقة.
وأضاف الدكتور السواط أن التحضير والاستعداد لمهرجان صيف المنطقة لهذا العام بدأ منذ وقت مبكر لتحقيق تطلعات وطموحات الباحة وأميرها وأهالها وزوارها، منوهاً بما تشهده المنطقة من حراك تنموي متسارع في مختلف الميادين والخدمات، حيث لمس الجميع منجزات مشرفة سابقت الزمن وتحدث الإمكانات في ظل اهتمام وحرص ومتابعة أمير المنطقة.
وأبان أمين منطقة الباحة أن مهرجان صيف الباحة لها العام الذي يستمر لمدة شهرين يتضمن نحو 800 فعالية تنفذ في مدينة الباحة ومحافظات بلجرشي والمندق والعقيق والقرى وبني حسن، مؤكداً بأن تلك الفعاليات موجهة لمختلف فئات المجتمع من الأسر والطفل والمرأة وكبار السن والشباب، إلى جانب تخصيص مواقع خاصة للأسر المنتجة ومشاركة شباب المنطقة في تنظيم وإدارة الفعاليات، مفيداً بأن من أبرز الفعاليات التي سيشهدها صيف الباحة رياضة الانزلاق على الحبال المعلقة برغدان، والدفع الرباعي، وصعود المرتفعات، وقرية ترف رغدان للتراث والثقافة والترفيه والفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ، وغيرها.
وقدم الدكتور السواط باسمه وباسم أعضاء اللجنة التنفيذية الرئيسية للفعاليات والمهرجان بالمنطقة، وباسم أعضاء اللجان الفرعية ومحافظي المحافظة، الشكر لأمير المنطقة على توجيهاته السديدة والاهتمام والمتابعة لأعمال اللجنة، كما أعرب عن شكره لوكيل إمارة المنطقة الدكتور عقاب بن صقر اللويحق على مساندته ودعمه لهم، مثمناً الجهود المبذولة من الجهات الأمنية والخدمية وشركاء النجاح من المنظمين والداعمين والرعاة للمهرجان.
وسأل أمين الباحة في ختام كلمته الله عز وجل أن يحفظ هذا الوطن في ظل قيادته الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين، وأن ينصر جنودنا البواسل في الحد الجنوبي وأن يدم علينا نعم الأمن والاستقرار والازدهار.
بعدها ألقيت قصيدتان شعريتان بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور، فيما شاهد أمير الباحة والحضور عرضاً مرئياً يحكي ما تحقق من إنجازات في منطقة الباحة خلال عام من تولي الأمير حسام بن سعود إمارة المنطقة، ثم قدمت إحدى براعم الباحة هدية تذكارية لأمير المنطقة.
إثر ذلك، دشّن الأمير الدكتور حسام بن سعود فعاليات «صيف الباحة أجمل 39»، سائلاً الله أن تحقق الطموحات ورضا زوار وأهالي المنطقة، فيما أطلق أول تغريدة بهذه المناسبة على حساب المهرجان في «تويتر»، أبدى فيها تمنياته لزوار وأهالي الباحة قضاء أجمل الأوقات في ربوعها الجميلة.
بعدها كرّم أمير منطقة الباحة المنظمين والرعاة والداعمين ووكالة الأنباء السعودية والتلفزيون السعودي، فيما تسلم هدية تذكارية مقدمة من أمين المنطقة رئيس اللجنة الرئيسية للفعاليات والمهرجان الدكتور علي السواط، كما تسلم هدية مماثلة من الجهة المنظمة للحفل.
عقب ذلك شاهد أمير الباحة والحضور أوبريتاً بعنوان «هي الباحة»، تضمن العديد من اللوحات الفنية التي تحكي ما شهدته المملكة من تطور وازدهار وما شهده عهد خادم الحرمين الشريفين من قفزات تنموية متسارعة في مختلف المجالات، والرؤية الطموحة للمملكة 2030، إلى جانب إبراز ما تتميز به الباحة من تنمية وتطور وسياحة، فيما تبارت الألعاب النارية لتضيء سماء الحفل ومتنزه رغدان.
وعقب الحفل، أدلى الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، بتصريح لوكالة الأنباء السعودية، أعرب فيه عن سعادته وفخره بما شهده الحفل من تنظيم رائع، وبتدشين فعاليات مهرجان صيف الباحة، متطلعاً إلى أن يكون المهرجان في هذه العام أفضل من المواسم السابقة، مؤكداً أنه سيتم العمل على تلافي الأخطاء السابقة بما يحقق رغبات أهالي وزوار المنطقة.
وقدّم شكره لأمين المنطقة ولجميع اللجان العاملة على جهودهم المميزة في تنظيم الحفل والإعداد لفعاليات المهرجان، داعياً أبناء الوطن إلى زيارة منطقة الباحة للاصطياف، التي تعد تجربة جميلة وجيدة وفيها كل ما يلبي رغبات الزوار.
وأكد في رد على سؤال حول بداية تفعيل الأمر السامي الكريم الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، أن هذا الأمر السامي جاء في الوقت المناسب، الذي يقصد منه قضاء المرأة لحاجاتها بنفسها، متمنياً من أهالي المنطقة أخذ الحيطة والحذر عند القيادة في منطقة الباحة كونها منطقة جبلية، متمنياً لهم التوفيق.
حضر الحفل الأمير منصور بن خالد بن جلوي، ووكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور عقاب بن صقر اللويحق، ووكيل الإمارة للشؤون الأمنية عبدالله زيد الراجح، ومدير شرطة المنطقة اللواء علي بن محمد آل هادي، ومدير عام مكتب أمير المنطقة أمد بن صالح السياري، وعدد من المسؤولين بالمنطقة من مدنيين وعسكريين، وجمع غفير من أهالي المنطقة وزوارها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.