وزارة الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    العراق.. صدمة وخيبة أمل    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الباحة يرعى حفلة معايدة الأهالي ويطلق "صيف الباحة 38"
نشر في عكاظ يوم 27 - 06 - 2017

article data-articleid="1555754" data-slug="أمير الباحة يرعى حفلة معايدة الأهالي ويطلق " صيف الباحة 38"" data-categoryname="محليات" data-parentname="" data-analytics="true" data-pushstate="false" رعى أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود، مساء أمس الأول، حفلة أهالي المنطقة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وإطلاق فعاليات مهرجان صيف الباحة لعام 1438ه، تحت شعار "باحة الكادي.. مصيف بلادي38"، وذلك على المسرح المفتوح بغابة رغدان بمدينة الباحة.
ولدى وصوله إلى غابة رغدان زار حديقة الحيوان الموسمية واطلع على التجهيزات وما تتضمنها من الحيوانات المختلفة وما صاحب ذلك من فعاليات.
بعد ذلك دشن أمير منطقة الباحة، قرية ومتاحف ديار العز التراثية، إذ أزاح الستار عن اللوحة التذكارية للقرية، ثم تجول داخل أقسامها المختلفة، مستمعا إلى شرح عن محتوياتها التي تضم ركن المطبوعات والصور والعملات والتعليم قديماً، وركن زماني والقهوة الشعبية، وركن المقتنيات التراثية من الملبوسات والأدوات المنزلية والحرفية، كما شاهد أحد المطلات التي تم عملها بطريقة احترافية من الشلالات والإضاءة والمظلات والجلسات العائلية ومسرح للترفيه والمسابقات وكافتيريا.
عقب ذلك توجه الأمير حسام بن سعود لمقر المسرح المفتوح للمهرجان، إذ بدأت الحفلة الخطابية المعدة بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم، ثم ألقى وكيل إمارة منطقة الباحة المشرف العام على لجان الصيف لهذا العام الدكتور حامد بن مالح الشمري كلمة رحب فيها بسموه والحضور، رافعاً باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين، بمناسبة عيد الفطر المبارك، ومهنئا جنودنا الأشاوس المرابطين على الحدود للذود عن تراب الوطن ومعربا لهم عن الاعتزاز والفخر بما يقدمونه من تضحيات للتصدي للمعتدين.
وأعرب باسم جميع رؤساء اللجان المنظمة لمهرجان صيف الباحة عن شكره لأمير منطقة الباحة على دعمه ومتابعته خطط المهرجان وتوجيهاته بتطوير الملف السياحي للمنطقة خلال المرحلة القادمة، مثمناً لسموه رعايته حفلة أهالي المنطقة بمناسبة العيد السعيد وإطلاق فعاليات الصيف لهذا العام.
وبين الدكتور الشمري أنه تم العمل للإعداد والتخطيط لموسم صيف هذا العام، بعد أن أسدل الستار على فعاليات صيف العام الماضي، إذ صدر قرار إعادة تشكيل اللجان على مستوى مدينة الباحة والمحافظات المستهدفة، وروعي عنصر المنافسة الشريفة بين المحافظات ومدينة الباحة لتقديم أفضل الفعاليات والخدمات للمصطافين تحت مظلة مهرجان صيف الباحة، إذ عقدت العديد من الاجتماعات وورش العمل التي نتج عنها العديد من الآراء والأفكار التي تهدف لإيجاد عدد من الفعاليات والبرامج المتنوعة لتلبي تطلعات ورغبات الأهالي والمصطافين.
ونوه بجهود أمانة المنطقة والبلديات التي عملت بشكل مكثف على استكمال وتحسين المتنزهات، والحدائق العامة، والمطلات السياحية، والطرق المؤدية إليها، بالتعاون البناء مع إدارة الطرق والكهرباء، وفرع الزراعة والمياه لاستكمال التحسينات المطلوبة، مشيداً بالجهود الملموسة من القطاعات الأمنية والإدارات الحكومية وفرع هيئة السياحة، والغرفة التجارية.
وأضاف وكيل إمارة الباحة أنه تم في صيف هذا العام استحداث لجنة لإدارة المهرجان تحت إشراف مقام الإمارة ممثلة في الإدارة العامة للتطوير السياحي وعضوية عدد من الإدارات الحكومية تنطلق أعمالها في الحال وحتى نهاية الصيف، لافتاً النظر أنه تم استقطاب عدد من الشركات والمؤسسات المتخصصة في مجال تنظيم المهرجانات والبرامج والفعاليات الصيفية بالتعاون من إدارة الغرفة التجارية بالمنطقة.
وأفاد الشمري بأن خطط اللجان وتضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد أثمرت عن الوصول إلى فعاليات وبرامج سياحية جاذبة ومتنوعة ومتجددة تزيد على 420 فعالية موزعة داخل مدينة الباحة والمحافظات المستهدفة، تم دعمها بأكثر من 2.000.000 ريال من صندوق المنطقة السياحي، معرباً عن شكره لرؤساء وأعضاء اللجان المنظمة للمهرجان في مدينة الباحة ومحافظات بلجرشي والعقيق والمندق والقرى وبني حسن ومدير الإدارة الخدمية والأمنية والرعاة والداعمين لفعاليات المهرجان على ما بذلوه جميعا من جهود وتعاون بناء.
كما شكر المشرف على لجان صيف الباحة كافة وسائل الإعلام والإعلاميين والمركز الإعلامي في مدينة الباحة وفي المحافظات على جهودهم في تغطيات فعاليات الصيف، متمنياً للسائحين والزائرين قضاء أجمل الأوقات وأسعدها في ربوع منطقة الباحة ومحافظاتها، داعيا الله أن يحمي المملكة وقادتها وجنودنا البواسل من شر الحاقدين والعابثين.
بعدها ألقيت قصيدة شعرية بالفصحى، وقصيدة أخرى نبطية بهذه المناسبة.
ثم ألقى أمين منطقة الباحة رئيس لجنة صيف مدينة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط كلمة بين فيها أن مهرجان صيف الباحة الذي تستمر فعالياته لمدة شهرين ونصف يتميز في هذا العام ببرامج متنوعة ومتجددة تلبي رغبات وحاجات الزوار والمصطافين بمشاركة الجهات الحكومية والغرفة التجارية والمؤسسات والشركات الراعية والداعمة، مثمناً لأمير منطقة الباحة اهتمامه ورعايته للمهرجان ومتابعة أعمال لجان المهرجان الذي يؤكد حرص سموه واهتمامه بأبناء المنطقة لإظهار المنطقة بالمظهر اللائق والمشرف، منوهاً بجهود وكيل الإمارة ورؤساء وأعضاء اللجان في مختلف محافظات المنطقة وأعضاء لجنة تحسين مداخل المحافظات والمتنزهات، والمشاركين والداعمين لفعاليات مهرجان الصيف بمدينة الباحة ومحافظات المنطقة.
وبين أن أمانة منطقة الباحة وكافة البلديات التابعة لها في المنطقة تثمن لأمير المنطقة رعايته الكريمة لمشروعاتها وخدماتها ومناشطها المختلفة التي من أبرزها تهيئة المتنزهات والحدائق والساحات البلدية وتجهيز مواقع الاحتفالات والفعاليات وتحسين وتجميل المدن والمحافظات والمراكز وتنظيمها وتشجيرها وتقديم كافة الخدمات البلدية بها، ما كان له أبلغ الأثر في جاهزية المنطقة لاستقبال الزوار والمصطافين الذين سيجدون كل عناية واهتمام طوال موسم الصيف إنفاذاً لتوجيهات سموه الكريم.
أثر ذلك، ألقى الأمير حسام بن سعود كلمة رفع من خلالها أصدق التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولولي عهده الأمين بمناسبة عيد الفطر المبارك، داعياً الله أن يعيده على هذا الوطن وعلى الأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات.
وبادل سموه في كلمته الحضور وأهالي منطقة الباحة التهنئة بعيد الفطر المبارك، مهنئاً جنودنا الأبطال بالحد الجنوبي بالعيد السعيد، داعياً الله لهم بالتوفيق وأن يسدد رميهم وأن يحميهم من كل شر في ظل قيادة المملكة الرشيدة.
ثم دشن سموه فعاليات صيف الباحة لهذا العام قائلاً: "يسعدني في هذا اليوم المبارك أن أفتتح مهرجان صيف الباحة 38، وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفق وطننا الحبيب بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وأدعو الله أن يمده بعونه وتوفيقه وأن يبارك في عضده ولي عهده الأمين".
وعبر أمير الباحة عن تمنياته للمصطافين وزوار منطقة الباحة من داخل المملكة ومن دول الخليج الاستمتاع بالباحة وصيفها الجميل وأن تكون ممتعة لهم، معرباً عن شكره للقائمين على فعاليات مهرجان صيف الباحة على ما بذلوه من جهود للإعداد للمهرجان.
بعدها انطلقت الألعاب النارية التي أضاءت سماء المسرح المفتوح وغابة رغدان.
بعد ذلك كرم أمير الباحة الجهات المشاركة والرعاة والداعمين لمهرجان صيف الباحة لهذا العام ووكالة الأنباء السعودية، ووسائل الإعلام فيما تسلم سموه هدايا تذكارية من اللجنة المنظمة للمهرجان بهذه المناسبة.
عقب ذلك قدمت طفلة الوردة رقم 38 ألف لأمير منطقة الباحة ليكمل بها سموها على اللوحة الوردية لصورة سموه الكريم التي ازدان بها المسرح المفتوح للاحتفال.
بعدها شاهد والحضور الأوبريت المعد بهذه المناسبة، الذي اشتمل على عدد من الرقصات الشعبية والأغاني الوطنية بمشاركة فرقة جمعية الثقافة والفنون للفنون الشعبية بمنطقة الباحة تضمنت العديد من اللوحات التي تحكي تاريخ تطور المملكة منذ تأسيسها إلى عهد خادم الحرمين الشريفين، وما شهدته منطقة الباحة على وجه الخصوص من نهضة تنموية في مختلف المجالات.
حضر الحفلة الأمير سعود بن حسام بن سعود، والأمير عبدالعزيز بن حسام بن سعود، والأمير محمد بن حسام بن سعود، ومدير جامعة الباحة الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك، ومدير شرطة الباحة اللواء علي بن محمد آل هادي، وعدد من المسؤولين وجمع غفير من الأهالي والزوار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.