خادم الحرمين معزياً نواف الأحمد: فقدنا أخاً عزيزاً    مجلس الوزراء يوافق على النظام الآلي لحصر ملكيات المساكن    كلمات عن الاخوة والصداقة    اسماء اولاد بحرف الباء    قصة الملك عبدالعزيز مع أم الأطفال واكتشاف النفط بعد دعائها له (فيديو)    المملكة: قدمنا 600 مليون دولار للتصدي لوباء كورونا    عاجل .. خادم الحرمين الشريفين ينعي أمير الكويت الراحل : نفتقده كما يفتقده شعبه وسيخلده التاريخ إذ كرّس حياته لخدمة بلاده وأمتيه العربية والإسلامية    انواع سيارات تويوتا واسعارها    مختصون يبحثون تحديات وفرص سوق الإسكان والتمويل العقاري    #وظائف قيادية شاغرة لدى شركة إميرسون    تمديد دعم السعوديين في منشآت القطاع الخاص حتى شهر يناير    مقتل 3 عناصر من الحرس الثوري الإيراني برصاص مجهولين    رابط استرجاع حساب انستقرام محذوف نهائي    لا جديد.. إنها إيران    غياب قائد حكيم    هل تخلع باريس قفازاتها الحريرية في لبنان ؟    الولائيون العرب    الموافقة على بدء العمل بالنظام الآلي لحصر ملكيات المساكن    قمصان الفرق "ثابتة"    العرياني إلى ضمك و"قرنتا فاي" ينقب عن مواهب الاتحاد    مجلس الوزراء يوافق على بدء العمل بالنظام الآلي لحصر ملكيات المساكن    المسحل: لم نمنع مايكون من المشاركة في الديربي!    مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين    12409 أجهزة لوحية مع شرائح بيانات تعزز التعليم عن بعد في الرياض    الملك سلمان مغرداً: فقدتُ برحيل الشيخ صباح الأحمد الصباح أخاً عزيزاً وصديقاً كريماً وقامة كبيرة له في نفسي مكانة عظيمة    ترامب: الشيخ صباح الأحمد كان صديقا وشريكًا لا يتزعزع    اسئله صعبه مع الاجوبه    .. ويطلق مبادرة برنامج سفراء تنمية الأسرة في المحافظات    التضليل الإستراتيجي    قلنا له يعقل.. ما سمع !    "الأمر بالمعروف" بالرياض تختم مشاركتها في اليوم الوطني    ما هو الوقت المناسب لأذكار الصباح؟.. «الشيخ المصلح» يجيب    الكويت: مراسم دفن الشيخ صباح الأحمد مقتصرة على الأقرباء فقط    طريقة عمل خبز التميس    «نخلي هالموسم سليم»    «لولوة» تبتكر علاجا ل «لدغات الأفاعي» باستخدام نبات الحنظل    إلزام الجهات الحكومية بحصر الدعاوى وتنفيذ الأحكام    فصل الكهرباء عن 2500 محل وورشة بشارع الإسكان بجدة    محافظ #بلجرشي يعقد اجتماع المجلس المحلي بالمحافظة    فيصل بن خالد يرسم خارطة اقتصادية للحدود الشمالية وفق رؤية 2030    "كاوست" تنضم لأكبر برامج الشراكة بين الجامعات والصناعة    "هيئة التخصصات": توظيف 800 مسؤول {أمن صحي»    عيوب النانو سيراميك للسيارات    يوم الوطن.. 90 عاماً توّجت بخطاب الملك    بترجي: لاعبو الأهلي دائماً في الموعد مع المناسبات الكبرى    أمير الشرقية: دعم الثقافة ينطلق من أساس راسخ    تحالف سعودي يطلق منصة إنتاج حرة للمبدعين    فيتوريا: المباراة معقدة.. وستحسمها التفاصيل الصغيرة    صافرة تايلندية.. وظهور أول ل VAR    تعقيم المسجد الحرام 10 مرات يوميا    دراسة الاستعدادات لاستقبال المعتمرين بالحرمين    زوجة لاعب تدفع 1.3 مليون دولار لقتله    30 % رسوما على مبيعات «جوجل بلاي»    الهيئات الحكومية.. مرونة نحو تحقيق رؤية 2030    زيت دابر املا تجربتي    «الصحة»: تسجيل 539 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    وزير الشؤون الإسلامية يقف افتراضيا على جاهزيّة المواقيت لاستقبال المُعتمرين    «الشورى» يطالب وزارة الإسكان بدراسة إلغاء الدفعة المقدمة الخاصة بالبنوك    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مذكرة تفاهم بين «موهبة» و«معادن» لدعم الطلبة المبدعين
نشر في عكاظ يوم 17 - 04 - 2018

وقعت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، وشركة التعدين العربية السعودية «معادن»، اليوم مذكرة تفاهم لرعاية ودعم الطلبة الموهوبين والمبدعين في عدد من البرامج ضمن مبادرات «موهبة».
ومثل مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع في توقيع مذكرة التفاهم، الأمين العام الدكتور سعود بن سعيد المتحمي، فيما مثل شركة «معادن» الرئيس وكبير المدراء التنفيذيين المهندس خالد بن صالح المديفر.
وهدفت المذكرة إلى التعاون في نشر الوعي بالموهبة والتعرف على الموهوبين، وتعزيز الحصيلة العلمية والمهارات الحياتية، عبر تقديم برامج صفية ولا صفية للطلبة الموهوبين إضافة إلى تهيئة وتدريب الطلبة الموهوبين وإعدادهم للمشاركة في المنافسات (العلمية، والتقنية، والبحثية) في مجال الابتكارات المحلية والدولية، وتأهيلهم للمشاركة في المسابقات والفعاليات الدولية، وتعريفهم بالمجالات العلمية مثل الجيولوجيا والفيزياء وغيرهما، كما سيتم وفق دعم مشترك تأهيل وتوجيه الطلبة الموهوبين للقبول في أفضل الجامعات العالمية، والمساهمة في تطوير واحتضان الأفكار الإبداعية والابتكارات وتأهيلها لصفوف العمل.
وأوضح معالي الأمين العام ل «موهبة» الدكتور سعود المتحمي أن التعاون المشترك بين «موهبة» و«معادن»، يستند على أحد برامج رؤية المملكة 2030 (تعزيز الشخصية الوطنية)، حيث أن مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع جهة غير ربحية، ورائدة في مجال اكتشاف الموهوبين والمبدعين ورعايتهم على مستوى المملكة، وتسعى لتنفيذ استراتيجية وخطة الموهبة والإبداع ودعم الابتكار، وحرصاً على تحقيق تعاون مثمر وبناءً بينها وبين شركة معادن - الشركة الوطنية الرائدة في قطاع التعدين - في دعم أُطر التفاهم المشترك وتعزيز العلاقات بينهما.
وأضاف الدكتور المتحمي أنه تحقيقاً لرغبة الطرفين؛ «موهبة»، و«معادن» في تكامل جهودهما في مجال رعاية الموهبة والإبداع والتميز، تأتي هذه المذكرة لتوثيق التعاون بينهما، مؤكدا أن هذا التعاون يأتي في إطار جهود مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع لرعاية ودعم موهوبي وموهوبات الوطن، وتنمية مهاراتهم، بالشراكة مع شركائها من المؤسسات الوطنية، لمواكبة تطلعات رؤية المملكة المستقبلية 2030، في إعداد جيل من المبدعين والمبتكرين الذين يمكنهم حمل مشعل التنمية المستقبلية في وطننا.
من جانبه، أكد الرئيس وكبير المدراء التنفيذيين لشركة معادن المهندس خالد المديفر أن الشراكة مع «موهبة»، تأتي في إطار الجهود والبرامج التعزيزية والتنموية التي تقدمها الشركة للمجتمعات القريبة من مناطق أعمالها، وفي مقدمه ذلك البرامج التدريبية والتأهيلية والتعليمية، موضحا أن دعم الحراك التطويري وتدريب الشباب السعودي وتأهيلهم يكتسب أهمية كبرى في خطط الشركة واستراتيجياتها في شراكتها المجتمعية بما يجسد التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية وتعزيز التنمية المستدامة من خلال الشراكات البناءة مع الجهات ذات الاختصاص.
وتمتلك «معادن» سجلاً حافلاً في المبادرات الاجتماعية النوعية -لاسيما- في دعم التعليم وتأهيل الشباب السعودي لتعزيز قدراتهم وامكاناتهم الفردية واكسابهم المهارات العصرية، حيث أطلقت مبادرتها لدعم تأسيس مدارس للتميز العلمي للمرحلة الثانوية في مدينتي عرعر وطريف والتي تستقطب 200 طالبا جديدا سنويا بواقع 100 طالب لكل مدرسة، كما ساهمت معادن في تأسيس المعهد السعودي التقني للتعدين بعرعر بهدف تأهيل الشباب السعودي لرفد قطاع التعدين، وقد تمكن المعهد حتى مطلع عام 2018 من تخريج أكثر من 500 فني متخصص في التعدين من أبناء المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.