العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مؤسس المخابرات القطرية ل«عكاظ»: «تنظيم الحمدين» يسعى لتقسيم الفلسطينيين
نشر في عكاظ يوم 05 - 03 - 2018

أكد مؤسس المخابرات القطرية اللواء محمود منصور ل«عكاظ»، أن الأسرة الحاكمة في قطر دأبت على تنفيذ المخططات الصهيونية تجاه الشعب الفلسطيني، لتقسيمه وإيقاعه في صراع فلسطيني - فلسطيني، لافتاً إلى أن التطبيع القطري الإسرائيلي ليس وليد اليوم، بل إن البيت الحاكم في قطر يدار من قبل إسرائيل.
وأشار منصور إلى أن إسرائيل تستخدم قطر لتنفيذ سياستها في المنطقة العربية ضماناً لبقاء النظام بالدوحة، في مقابل تقديم الدعم المالي الكامل لتل أبيب.
وقال مؤسس المخابرات القطرية «منذ انقلاب الحمدين على الشيخ خليفة بن حمد، رصد مكتب المخابرات العامة بالدوحة وصول وفود إسرائيلية قادمة مطار عمّان الدولي، ولم نخطر رسمياً بذلك من الديوان الأميري أو وزارة الخارجية، ومارسنا بدورنا تحركاتهم، وتوصلنا إلى أن هناك جهودا قطرية لصالح القضية الفلسطينية، ولكن مع مرور الوقت اكتشفنا عكس ذلك، وبدأت تتضح لنا الصورة بشكل أوسع من خلال إنشاء شبكة قنوات «الجزيرة» وإنشاء القاعدة الأمريكية».
وزاد «بعد أيام قليلة من الانقلاب، علمنا أن الأمير الجديد حمد بن خليفة يسعى لبيع غاز الحقل الشمالي لدولة إسرائيل، وفي عام 96 وصل وفد إسرائيلي سراً وافتتح مكتب التمثيل الإسرائيلي في الدوحة»، منوها بأنه تم رصد مكتب تمثيل المصالح الإسرائيلية ووجد أنه تطرق إلى توجهات اقتصادية وثقافية وحماية البيئة والطب.
وتابع «توسع التطبيع القطري الإسرائيلي ليصل إلى عقد لقاءات بين رجال دين يهود ومسلمين تحت ذريعة الدعوة للتسامح بين الأديان، حيث كان ذلك مببراً لقيام شركات السفر القطرية بإعداد برامج سياحية متنوعة، حتى أصبحت إسرائيل مقصدا أول لبعض المسؤولين القطريين سياحياً وعلاجياً».
وأفاد اللواء محمود منصور بأن الإعلام الإسرائيلي بأن من أنشط من كان يتردد على إسرائيل هو حمد بن جاسم، لافتا إلى أن من أهم ما جرى من تطورات كان في العام 1995 عندما تم التوقيع على نقل الغاز الطبيعي من قطر إلى إسرائيل، إذ قدمته حكومة الدوحة بأسعار رمزية.
وأشار منصور إلى أن إسرائيل مولت قطر بعتاد عسكري وسلحتها وأمدتها بالمقاتلات، بينما مولت الأخيرة الجيش الإسرائيلي بالمنتجات البترولية، كاشفاً أن الزيارات وتبادل المصالح زاد بشكل كبير مع حلول احتجاجات الربيع العربي علم 2011.
ووصف اللواء محمود منصور أمير قطر ب«الغلبان» الذي ورث عن والديه إرثا كبيرا من التنكر لعروبته وجيرانه، موضحاً أن تنظيم الحمدين قدم ويقدم تبرعات بمليارات الدولارات بهدف إنشاء مستعمرات سكنية للمستوطنين الإسرائيليين على أرض فلسطين، وأن الديوان الأميري قدم منحة ضخمة بمئات ملايين الدولارات إلى قدامى المحاربين الإسرائيليين.
وكشف مؤسس المخابرات القطرية أن قطر جلبت إسرائيل لتدريب جيل جديد للعمل بالمخابرات، مؤكداً أن سلطة قطر تواطأت لطرد القبائل العربية، وتجنيس جنسيات أخرى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.