.. ويرعى حفل تخريج 2140 طالباً في الجامعة الإلكترونية    4.6 مليارات ريال تكلفة النقل البحري للركاب بالمنطقة الشرقية    رؤية سعودية أميركية مشتركة لمواجهة التداعيات الإيرانية    الأمين العام لمجلس التعاون يلتقي وزير الاقتصاد بسلطنة عُمان في منتدى دافوس    سيتي ينتفض أمام أستون فيلا وينتزع اللقب    الشهراني يعود.. وجانغ انتظار            سمو محافظ الأحساء يستقبلُ رئيس المؤسسة العامة للرَّي    عشاق المغامرات إلى قرية الأنيمي العالمية    قوارب للنزهة العائمة                        الحكومة الأردنية تدين قرار المحتل الغاشم بالسماح للمتطرفين بأداء طقوسٍ في باحات المسجد الأقصى    إيران تحمل "ضمنياً" إسرائيل مسؤولية اغتيال ضابط بالحرس الثوري                        فيوتشر يفوز على المصري وبيراميدز يخسر أمام الاتحاد في الدوري المصري    الأهلي يسقط في فخ التعادل أمام أبها    «تنمية الحياة الفطرية»: لم نصدر أي إعلان حول علاقة قرود البابون ب «الجدري»                100 ألف متطوع بمنصة عسير    33 ألفا بمركز التدريب العدلي                اختتام الأنشطة الطلابية في جامعة الملك سعود                    سعوديون ينافسون ويتفوقون    مجموعة stc و"علي بابا" تؤسسان شركة للحوسبة السحابية في المملكة    «الأوقاف» والمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي يوقعان مذكرة تفاهم    إطلالة الأبطال من قلب العالم    نائب أمير الرياض يستقبل مدير فرع الموارد البشرية    السديري يرأس وفد المملكة في اجتماعات "الألكسو"    سمو وزير الخارجية يستقبل مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية    النمسا تعلن عن تسجيل أول إصابة بجدري القردة    أمير تبوك يرأس اجتماع مجلس المنطقة غداً    وصولُ التوأم السيامي اليمني "مودة ورحمة" إلى الرياض    «الشورى» يتفقد أعمال وخدمات «شؤون الحرمين»    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يطلق حملة (حق الله) التوعوية    أمير تبوك يستقبل رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين    القوات الخاصة لأمن الطرق بمكة المكرمة تقبض على مواطن لنقله مخالفاً لنظام أمن الحدود وضبط بحوزته مواد مخدرة    سمو أمير الحدود الشمالية يتسلم تقريراً عن أعمال الشركة السعودية للكهرباء    مكة والمدينة الأعلى حرارة والسودة تسجل أقل درجة    "الثقافة" و"التعليم" تطلقان نشاطاً لا صفياً في الفن السعودي والعالمي لطلاب المتوسط والثانوي    سمو أمير منطقة الجوف يبحث سير العمل في 155 مشروعاً تنموياً وخدمياً بالمنطقة    سمو نائب وزير الدفاع يلتقي بوزير الخارجية الأمريكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حائل: توقيف «اليوتيوبر» مصور مقطع الألفاظ الخادشة مع الأطفال
«النيابة»: التغرير بالقُصّر جريمة معلوماتية
نشر في عكاظ يوم 04 - 03 - 2018

أوقفت شرطة حائل، أمس (السبت)، مواطنا في الثلاثين من عمره، ظهر في مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، مع بعض صغار السن تحتوي على إيحاءات شاذة ومخالفة للآداب العامة.
وأكد المتحدث باسم شرطة منطقة حائل، أنه عقب انتشار المقاطع، تمكنت الجهات الأمنية من تحديد هوية الشخص وموقعه، ليتم القبض عليه، وإيقافه وإشعار فرع النيابة العامة بالمنطقة لاتخاذ اللازم بحقه.
وشددت الشرطة، حرص وزارة الداخلية على المحافظة على القيم والأخلاق الشرعية ورعايتها، مؤكدة أنها ستعمل بكل حزم وصرامة على ردع كل من تسول له نفسه استغلال وسائل التواصل الاجتماعي للإضرار بالمجتمع، أو المساس بالآداب العامة.
من جانبها، أكدت النيابة العامة أن التغرير بالقُصّر ومن في حكمهم أو استغلالهم، يعد من الظروف المشددة في الجريمة المعلوماتية.
وأعادت في تغريدة لها على حسابها في (تويتر) المادة الثامنة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، التي تنص على «لا تقل عقوبة السجن أو الغرامة عن نصف حدها الأعلى إذا اقترنت الجريمة المعلوماتية بالتغرير بالقصر ومن في حكمهم واستغلالهم».
وبينت أن التشهير بالآخرين وإلحاق الضرر بهم بالإنتاج أو الإعداد أو الإرسال أو إعادة الإرسال أو التأييد عبر وسائل التواصل الاجتماعية، جريمة معلوماتية.
وأعادت نشر المادة الثالثة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، الذي ينص على أنه «يعاقب بالسجن مدة تصل سنة وبغرامة تصل 500 ألف ريال، كل شخص قام بالتشهير بالآخرين وإلحاق الضرر بهم عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة». كما أكدت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع أن استغلال الأطفال لأغراض الشهرة جريمة يعاقب عليها النظام. وأوضحت في تغريدة لها على حسابها على (تويتر) أمس، أنها تعمل على مراقبة المحتوى الإعلامي أخلاقيا وإصدار العقوبات للجهات الإعلامية غير الملتزمة بالأنظمة والقوانين في المحتوى المرئي والمسموع.
وبينت أنه يعد استغلال الطفل في الشهرة أو التكسب المادي من صور الإساءة المادية والمعنوية والنفسية للطفل، وتعتبر مخالفة لنظام حماية الطفل ويعاقب عليها النظام.
وأشارت إلى أنه يتعرض الأفراد للمساءلة القانونية عند مخالفتهم لنظام حماية الطفل، واستغلال الأطفال في صناعة المحتوى المرئي والمسموع ونشره في مواقع التواصل الاجتماعي.
وكان المتحرش ظهر في مقاطع فيديو على (اليوتيوب) مع بعض صغار السن تحوي إيحاءات شاذة ومخالفة للآداب العامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.