السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«وول ستريت»: محمد بن سلمان.. طموحات لا نهائية للتغيير الإيجابي
اهتمام بريطاني بموعد زيارته المرتقبة

أكدت «وول ستريت جورنال» أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ذو طموحات ضخمة للتغيير الإيجابي في كل المجالات التي تخدم السعوديين.
وتطرق تقرير لمراسلة ال«وول ستريت جورنال» «نيكي بلاسينا» للإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والسياسة الخارجية للمملكة، وعلاقاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية، وقالت بلاسينا: إن النفط يشكل ما نسبته 87% من إيرادات ميزانية المملكة، و42% من الناتج الإجمالي المحلي، و90% من مكاسب التصدير للخارج، ولذلك فمن غير المستغرب أن الهبوط الحاد لأسعار النفط أثَّر على اقتصاد المملكة، إلا أن الأمير محمد بن سلمان ذا ال32 عاماً وضع خططاً للتصدي لذلك، مستشهدة بخبراء اقتصاديين قالوا إن ولي العهد وضع هدفاً طموحاً يتمثل في رؤية المملكة 2030 من خلال تنويع مصادر الدخل من دون الاعتماد على النفط، وذلك بدعم القطاع الخاص وفتح مجالات الاستثمار على مصراعيها في البلاد لجذب رأس المال الأجنبي. ولفتت إلى أن ولي العهد أعلن طرح جزءا من أسهم شركة أرامكو، التي تعتبر من كبريات الشركات في العالم، للاكتتاب العام، والتي قد تضخ أكثر من تريليوني دولار في خزينة الدولة، ووعد بمضاعفة الوظائف في القطاع الخاص خلال 2030 للشباب والفتيات السعوديات.
وألمحت إلى أن الأمير محمد بن سلمان فتح المجالات أمام المرأة السعودية للانخراط في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وذكرت المراسلة أن حملة الحكومة لمكافحة الفساد في الفترة الأخيرة أفسحت المجال لتعزيز شفافية التعامل في المملكة، وزرعت الطمأنينة للمستثمرين الأجانب في الخارج للاستثمار في السعودية في ظل قانون يحمي الجميع دون استثناء.
وفي السياسة الخارجية تقول المراسلة وضع الأمير محمد بن سلمان خططاً لتعزيز علاقات السعودية السياسية والاقتصادية والاجتماعية مع العديد من الدول في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة. من جهة ثانية، ذكرت صحيفة بريطانية أمس أن ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز سيقوم بزيارته المرتقبة لبريطانيا في مارس القادم. ونقلت صحيفة «الإندبندنت» عن منظمات مناهضة للسعودية ولحرص بريطانيا على «العلاقة الخاصة» مع السعودية قولها إن شرطة لندن أكدت لها أن الزيارة ستتم من 7 إلى 9 مارس. لكن متحدثاً باسم الشرطة رفض تأكيد تلك المعلومات. كما رفض متحدث باسم رئاسة الحكومة تحديد الموعد، مكتفياً بالقول إن مكتب رئيسة الوزراء تيريزا ماي سيحدد موعد الزيارة «في الوقت المناسب». وأكدت الصحيفة أن الأمير محمد بن سلمان سيعقد اجتماعات على مستوى رفيع في لندن. ووصفت «الإندبندنت» ولي العهد بأنه يقف وراء مساعي تحديث الاقتصاد السعودي، وتقليل اعتماد البلاد على العائدات النفطية. وذكرت أن تلك مبادرة حرصت المملكة المتحدة على تأييدها. وأضافت أن السعودية شهدت بدفع من الأمير محمد بن سلمان تغييرات اجتماعية، شملت إعطاء المرأة مزيداً من الحقوق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.