"الخبير المالية" تعلن عن تحديد تاريخ الاكتتاب في وحدات    النائب العام يُقرّ إنشاء مركز برنامج حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الأرصاد: الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    اللجنة الوطنية للأسماء الجغرافية تعقد اجتماعها التاسع في الجيومكانية    جامعة الفيصل تضخ 200 خريجاً وخريجة للقطاع الهندسي    توسعة وتطوير مطار الأحساء الدولي ومطار الرس    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    "سيبرانيو المستقبل".. تجربة الأمان والحماية الرقمية    حارس العين: حاولت تهدئة اللعب بإضاعة الوقت    جيسوس: الحكم حرمنا من ركلة جزاء واضحة    «تأشير» ل «عكاظ»: 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول    محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    معادلة سعودية    تكريم الفائزين بجائزة الإبداع في النقل و«اللوجستية»    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    دورة حياة جديدة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    الإعلام والنمطية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خامنئي..تجرع السم مرة أخرى
الرياض - واشنطن.. «العزم يجمعنا» ضد إرهاب الملالي
نشر في عكاظ يوم 15 - 10 - 2017

جاء ترحيب السعودية بالإستراتيجية التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب تجاه إيران، في إطار حرص الرياض على لجم إرهاب نظام الملالي، ومنعه من الحصول على التقنية النووية التي تمثل تهديدا للمنطقة والعالم، خصوصا أن مواقف البلدين حيال التصدي للعدوانية الإيرانية خلال الفترة الماضية جاءت منسجمة تماما بهدف تحجيم دور طهران ووقف عربدتها في المنطقة.
والسعودية سبق أن أيدت الاتفاق النووي بين إيران ودول (5+1)، إيمانا منها بضرورة الحد من انتشار أسلحة الدمار الشامل في منطقتنا والعالم، وأملها في أن يؤدي ذلك إلى منع إيران من الحصول على سلاح نووي بأي شكل كان، إلا أن إيران استغلت الاتفاق لتطوير الأسلحة الصاروخية وتحويل العائدات إلى مشاريع تسليح عدوانية ضد المنطقة.
وبحسب ما ورد في البيان السعودي، فإن إيران استغلت العائد الاقتصادي من رفع العقوبات واستخدمته للاستمرار في زعزعة استقرار المنطقة، خصوصا من خلال برنامج تطوير صواريخها الباليستية، إضافة إلى دعمها ميليشيا «حزب الله» والميليشيات الحوثية.
ولم تكتف الدولة المارقة بذلك، بل قامت بانتهاك صارخ وفاضح للقرارات الدولية بنقل تلك القدرات والخبرات إلى الميليشيات التابعة لها بما فيها ميليشيا الحوثي التي استخدمت تلك الصواريخ لاستهداف المملكة، مما يثبت زيف الادعاءات الإيرانية بأن تطوير تلك القدرات لأسباب دفاعية.
وعندما تبدي السعودية تأييدها وترحيبها بالإستراتيجية الأمريكية الحازمة التي أعلنها الرئيس ترمب تجاه إيران ونهجها العدواني، فإنها تدعم إستراتيجية دولة تسعى للجم الإرهاب الإيراني، خصوصا أن الرئيس الأمريكي «التزم بالعمل مع حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة لمواجهة.. سياسات وتحركات إيران العدوانية وعلى رأسها السعودية». ترمب الذي رفض للمرة الثالثة التصديق على التزام إيران بالاتفاق النووي، واعتبره «أحد أسوأ الاتفاقات في تاريخ الولايات المتحدة»، مؤكدا أن طهران لا تحترم روحه، أرسل رسالة واضحة وقوية للعالم مفادها بأن إرهاب إيران انتهى، ولايمكن السماح لها باستمرار أنشطتها العدوانية في المنطقة.
إن فرض عقوبات إضافية على النظام الإيراني لعرقلة تمويله الإرهاب، هو السبيل الوحيد لتحجيم دور طهران التي استغلت العائد الاقتصادي من رفع العقوبات «جراء الاتفاق النووي» واستخدمته للاستمرار في زعزعة استقرار المنطقة، خصوصا من خلال برنامج تطوير صواريخها الباليستية.
ورغم تباين ردود الأفعال بين مرحب ومنتقد لإستراتيجية الرئيس الأمريكي الجديدة بخصوص الملف النووي الإيراني، إلا أن ترمب ماض في تنفيذ هذه الإستراتيجية ونقض الاتفاق النووي الذي وصفه بأنه «أسوأ الاتفاقات في تاريخ الولايات المتحدة»، والمطلوب من جميع الأطراف الدولية دعم هذه الإستراتيجية لأن «لغة التهديد» التي تستخدمها إيران ليس لها مكان في العلاقات الدولية، ومن مخلفات الماضي، وهي غير مقبولة مطلقا. نعم زمن التهديدات الإيرانية ولى.. وعلى خامنئي ومن شايعه من الملالي تجرع السم مرة أخرى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.