وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رؤساء الأندية ل«عزت»: الحسابة بتحسب
أبدوا تفاؤلهم بالقادم وذكروا الرئيس الجديد بوعد الأيام العشرة
نشر في عكاظ يوم 08 - 01 - 2017

تفاءل الكثير من رؤساء الأندية بدوري جميل ودوري الدرجات الأولى، والثانية، والثالثة، بتنصيب اتحاد كرة القدم الجديد برئاسة الدكتور عادل عزت، وأجمعوا على أن الاتحاد الجديد سيكون مختلفاً عن الاتحاد السابق، وهو ما لمسوه من برنامجهم الانتخابي الذي تم عرضه قبل الانتخابات وضم وجوها شابة وجديدة سيكونون محل ثقة الجميع في المرحلة القادمة.
لا نملك غير التفاؤل«عكاظ» التقت بعدد من رؤساء أندية الظل واعترفوا بما دار بينهم وبين الدكتور عادل عزت، إذ أكد البعض أنه سيعطيهم حقوقهم المتأخرة لدى هيئة الرياضة وكافة مستحقاتهم في الاحتراف ولدى الرابطة. واعترف اثنان بأن عزت اجتمع بهم بعد المؤتمر الأخير في الرياض في اجتماع خاص مع أعضاء الجمعية العمومية، فيما نفى آخر هذا الاجتماع قائلا إنه غير صحيح وكان هناك تناقض بينهم حول الاجتماع المغلق، وهنا التفاصيل:
امتدح رئيس نادي الثقبة خالد صياح، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت وأعضاء مجلس إدارته الجديد، مؤكدا أنهم محل الثقة وتحملوا المسؤولية ونجحوا باقتدار في حملتهم الانتخابية وحصلوا على أعلى الأصوات، متمنياً لهم التوفيق وأن يطبقوا البرنامج الذي وضعوه في حملتهم الانتخابية. وزاد «لابد أن نعطيهم الفرصة للعمل، فمن الصعب أن تحكم عليهم في يوم وليلة، إذ يحتاجون على الأقل من ثلاثة إلى تسعة أشهر ليتضح عملهم وأن يوفوا بوعودهم الانتخابية». وأضاف: «وعدنا الدكتور عادل عزت بأنه سيكون هناك راع لدوري الدرجة الأولى بمبلغ 900 ألف وللدرجة الثانية من 350 إلى 400 ألف فبالتالي هذا مدخول زيادة على الأندية ونتمنى أن يفي بوعوده».
وزاد: ليس أمامنا الآن إلا التفاؤل والوقوف مع اتحاد الكرة ومن وجهة نظري الشخصية لو طبق عزت من 70 إلى 80% من برنامجه الانتخابي فأنا أعتقد أن النجاح سيحالفه ونحن من جانبنا لابد أن نقف معهم ومع الكرة السعودية بغض النظر عن الأشخاص ومن هو الرئيس ومن هم الأعضاء ولا بد أن نمنحهم الثقة لكي يعملوا وبعد ستة أشهر لكل حادث حديث.
التركيبة متجانسةوقال رئيس نادي ضمك محمد الغروي «نتمنى لاتحاد القدم الجديد كل التوفيق، فهذه مهمة كييرة ومسؤولية للوطن بشكل عام، فلو لم يكونوا أكفاء لما تم اختيارهم لهذه المناصب وإن شاء الله يكونون أفضل من الاتحاد السابق في كل شيء»، وأضاف: في اجتماع الاتحاد الأخير هناك قرارات صدرت، جميعها قرارات جميلة وأسعدت الشارع الرياضي، وبرنامجهم الانتخابي كان أكثر من مميز، والأشخاص الذين تسلموا مناصبهم مثل الأمين العام عادل البطي وبقية الإخوان رجال أكفاء ونتمنى لهم التوفيق وأن يوفوا بوعودهم، ولا ننسى أن هناك توافقا عاما بين هيئة الرياضة واتحاد القدم وهذا في مصلحة الكرة السعودية، مؤكدا أن عزت وعدهم بالتواصل والضغط على رئيس الهيئة بأن يمنحهم جميع مستحقاتهم لدى الهيئة، مؤكدا أنه في خلال شهر يناير ستصرف كل المستحقات التي تخص الاحتراف وبعدها بشهر ستصرف لهم بقية المستحقات التي في الهيئة وفي رابطة دوري المحترفين لمباريات الكأس في الموسم الماضي، إضافة إلى النقل التلفزيوني الحالي، نافيا أن يكون عزت قد اجتمع بهم اجتماعا مغلقا بعد مؤتمره الأخير في الرياض قبل الاقتراع بيوم. وزاد: من يقول غير ذلك كلامه غير صحيح بل كان اجتماعه بنا أمام وسائل الإعلام وشرح لنا برنامجه بالكامل ووعدنا بتحقيق كل شيء وقال إن فزت في الانتخابات فهذا عملي الذي سأعمله لكم وإن لم أفز فثقوا ثقة تامة أن جميع الأشياء التي عملتها سأسلمها لأي شخص يمسك زمام الاتحاد ونحن إن شاء الله متأملون فيه الخير ونتمنى لهم التوفيق.
اجتمعنا بعيدا عن الإعلام
وطالب رئيس نادي وج مبارك اليامي بالالتفاف حول اتحاد القدم الجديد لدعمه والوقوف بجانبه «هناك أسماء جديدة بدأت عملها في الاتحاد ونتمنى لهم التوفيق وعلينا الالتفاف حولهم وإعطاءهم الفرصه خلال الالأشهر الستة القادمة لنشاهد عملهم، وأتوقع أن الاتحاد الجديد سينجح في الأشهر القادمة خلفا للاتحاد السابق». وتابع: «إذا طبق الدكتور عادل ومجموعته برنامجهم الانتخابي الذي عرض علينا قبل الانتخابات أتوقع أن عزت سينجح في ظل الأسماء التي تعمل معه، والشباب جميعهم متحمسون للعمل واجتماعهم الأول كان ناجحا والإخوان رؤساء الأندية الذي كانوا معنا في الجمعية العموميه أمثال مريح المريح وموسى الزياد ومحمد الزهراني الذين كانوا متواصلين معنا وأعطونا نتائج الاجتماع أولا بأول، وهناك بوادر خير لدعم خزائن الأندية خلال الفترة القادمة، وعزت كان وعدنا بمستحقاتنا التي تخص الاحتراف وجميع المبالغ المتأخرة»، وأضاف: «تسجيل اللاعبين بدأ الآن وإذا لم نتسلم خلال هذا الأسبوع ليس لها داع أن تصرف بعد أن تغلق الأبواب، فالرجل كان وعدنا أنه سيحاول صرفها في هذه الأيام وحسب كلام الإخوان مجلس الإدارة في اجتماعهم الأخير أن عزت وعدهم بأنه سيصرفها لنا خلال أسبوع أو 10 أيام بالكثير وستكون في حسابات الأندية».
وعن وعود عزت لهم بأنه سيطالب الأمير عبدالله بن مساعد بتسديد حقوقهم في هيئة الرياضه مقابل ترشيحهم له في الانتخابات قال: «أتوقع أن الأمير عبدالله بن مساعد سيقف مع الدكتور عادل في الأيام القادمه ويدعمه»، وتابع: «في الاتحاد السابق وضعوا نظاما أن أندية الدرجة الأولى تتسلم ثلاثة ملايين وفي الآونة الأخيرة أعطونا فقط مليونين لا غير ولم تصل كلها إذ تبقت تقريبا 500 ألف لكل ناد، والمليون الأخيرة لم يعترفوا بها مع أنها مسجلة في المحاضر السابقة، ونحن لا زلنا نطالب بالمليون وأرسلنا عدة خطابات للاتحاد السابق والاتحاد الجديد إن شاء الله في الأسبوع القادم ستصل لهم خطاباتنا لتثبيت مبلغ المليون، فنحن موعودون خيرا من الدكتور عادل خلال 90 يوما بحل كثير من الأمور». وفي نهاية حديثه أكد اليامي أن عزت اجتمع مع 20 عضوا في الجمعية العمومية بعد نهاية مؤتمره الأخير في الرياض بعيدا عن جميع الإعلاميين والضيوف الحاضرين، وأن الاجتماع هذا خاص بهم ولم يستغرق سوى خمس دقائق كاشفا أن اجتماعه بهم تطرق لكل شيء بما فيها وعوده بجلب شركات راعية وأوضح لهم بعض الأمور التحفيزية للأندية. وقال اليامي: بعد أن اجتمع بنا على انفراد سألناه عن سبب هذا الاجتماع فقال عزت: أنا أحببت أن أكون وإياكم في اجتماع خاص ولا نريد أن يخرج شيء للإعلام.
هناك توافق بين الاتحاد والهيئةويرى رئيس نادي التسامح سيد باقر أن اتحاد القدم الجديد قدم لهم برنامجا انتخابيا قويا وإن شاءالله يطبق على أرض الواقع، وقال «أتمنى أن لا تكون مجرد وعود، وأكثر ما يميز اتحاد القدم الجديد هو التوافق الكبير بينهم وبين هيئة الرياضة، وهذا سيسهل الكثير من المهمات، وأنا متفائل بهم كثيرا. وأضاف: عزت وعدنا ب250 ألفا لكل ناد بالدرجة الثالثة مقابل جلب شركة راعية وهذا حد أدنى وضعه لنا وهذا المبلغ غير حقوقنا المتبقية لدى الاحتراف والإعانات والنقل التلفزيوني»، وأضاف: الدكتور عادل وعدنا أن يسلمنا جميع المستحقات المتأخرة لدى وزارة المالية بالتعاون مع هيئة الرياضة خلال 60 يوما تكون جاهزة للصرف ملتزما بأنه سينسق مع الأمير عبدالله لتسليم جميع المبالغ لنا.
واختتم حديثه أن عزت اجتمع بهم في جلسة خاصة بعد المؤتمر الأخير في الريتزكارلتون وأعاد لهم شرح برنامجه الانتخابي بالكامل إضافة إلى وعود الرعاية التي تم تحديدها وكان هذا الحديث بعيدا عن جميع وسائل الإعلام التي كانت حاضرة المؤتمر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.