أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أعضاء شورى ل«عكاظ»: انضمام عُمان رسالة ترفض اختراق دول الخليج
ثمنوا جهود ولي ولي العهد في تشكيل تحالف محاربة الإرهاب
نشر في عكاظ يوم 30 - 12 - 2016

أكد عدد من أعضاء مجلس الشورى ل«عكاظ»، أن انضمام سلطنة عمان للتحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب، يجسّد الشعور بالمسؤولية تجاه القضايا العربية والإسلامية، وتوحيد الجهود في مواجهة التحديات التي تحيط بالمنطقة.
وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الدكتور زهير بن فهد الحارثي: «إن قرار سلطنة عمان في الانضمام للتحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يأتي لتأكيد تمسك السلطنة العمانية بانتمائها العربي والخليجي، ويكشف عن قدر كبير من الشعور بالمسؤولية ووعي حقيقي بحجم التحديات التي تواجه المنطقة»، مضيفا هذه الخطوة تقطع الطريق لمحاولات التأثير على التقارب العماني الخليجي والتي كانت دائما تسعى لإحداث شرخ في العلاقات الخليجية، لافتا إلى أن الكل يعلم بأن الظروف الإقليمية والحرب على الإرهاب تحتاج إلى قرار بمثل هذا المحتوى لأجل تحقيق الأمن والاستقرار للدول والشعوب، مشددا على أن قرار سلطنة عمان بالانضمام للتحالف يعد استمرارا لنهج وسياسة حكيمة ورشيدة في هذا الشأن، مجسّدا رسالة سياسية واضحة تجاه رفض اختراق دول الخليج والتأثير على قراراتها الخليجية.
وأضاف: «أدى ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان دورا كبيرا في تماسك دول مجلس التعاون وفي المضي خلف هذا التحالف الإسلامي الكبير ضد الإرهاب، خصوصا أن تشكيل هذا التحالف يعتبر خطوة إستراتيجية وانطلاقة حاسمة في الحرب ضد الإرهاب بكافة صوره وأشكاله».
من جانبه، رحب رئيس لجنة الشؤون الأمنية في الشورى اللواء طيار ركن عبدالله بن عبدالكريم السعدون بقرار سلطنة عمان في الانضمام للتحالف، ووصفه ب «الخبر السعيد»، مؤكدا أهمية توحيد الجهود وتنسيقها في هذه المرحلة التي تشهد تصاعدا في وتيرة الأعمال الإرهابية العابرة للحدود بما يهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي. وقال: «إن الانضمام يعزز التحالف الإسلامي ويعزز جهود مجلس التعاون الخليجي وهو خطوة في الطريق الصحيح لمحاربة الإرهاب وتوحيد المواقف الخليجية والإسلامية»، مضيفا أن السلطنة هي جزء من دول الخليج ولها دور مهم ويزداد أهمية في انضمامها، خصوصا أنها بلد الحكمة والتوافق، فلشعبها وحكومتها مواقف معروفة، ولكل من دول الخليج دور مهم ويكمل كل منهما الآخر، مؤكدا أن سلطنة عمان تشارك العالم الموقف الرافض للإرهاب والتطرف بكافة أشكاله وصوره. لافتا إلى أن انضمامها إلى التحالف يأتي تفعيلا لموقفها في مكافحة الإرهاب.
واعتبر عضو اللجنة الأمنية في الشورى اللواء ركن علي بن محمد التميمي قرار انضمام السلطنة للتحالف ترسيخا لسياسات السلطنة الثابتة والتي تأتي لرفض الإرهاب بكافة أشكاله والتضامن والتعاون التام مع كافة الجهود الرامية إلى القضاء على تلك الآفة وجميع مسبباتها. مؤكدا أن انضمامها نابع من إدراكها الحقيقي لأهمية تشكيل التحالف الإسلامي الموحد والذي يحارب مختلف الجماعات الإرهابية وإيجاد نهج أمني متطور وموحد لمواجهة الإرهاب.
أما عضو اللجنة الأمنية في المجلس خليفة بن أحمد الدوسري فقال: «إن الترابط الخليجي قوي للغاية، وسلطنة عمان جزء من النسيج الخليجي الواحد، وهي في الأصل بلد إسلامي وتحرص على دول الخليج التي هي أيضا حريصة على السلطنة، كما أن الشعب العماني هو شعب خليجي ويحمل نفس الهموم والصفات، سواء اقتصادية أو دينية أو أمنية»، مضيفا كلنا جزء واحد في هذه المنظومة، وانضمام عمان يعطي بعدا إستراتيجيا زيادة على القوة الموجودة ورسالة إلى الدول الأخرى بأن السلطنة لا تزال على نفس المنظومة وهي تحمل نفس الهموم والآراء والفكر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.