تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية ومرتفعات مكة    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    الجدعان: نبحث فرص خصخصة ب«البنية التحتية»    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



AR.Drone 2.0من "باروت": تجربة ممتعة بدقة عالية
نشر في ذات الخبر يوم 15 - 05 - 2012

سيتمفي شهر يوليو القادمفي الشَرق الأوسط إطلاق AR.Drone 2.0من
"باروت"Parrot، وهي الجيل الجديد من طوافة "باروت" رباعية المراوح الشهيرة بتقنيتها العالية والتي يمكن التحكّم بها من خلال تقنية Wi-Fiعبر هاتف ذكي أو كومبيوتر لوحي[1].وسيتم تزويد الحوامة بكاميرا عالية الدقة، قادرة على التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو مع إمكانية مشاركتهم بسهولة، فضلاً عن احتواء الحوامة على نظام قيادة جديد، وتمتّعها بمستوى معزز من الثبات، وتصميم جديد رائع، لتمنح مستخدميها تجربة ترفيهية لا يضاهيها مثيل.

كاميرا عالية الدقة تصوّر من الجو
أثناء طيرانها في الجو، تقوم الكاميرا الأمامية من طوافة AR.Drone 2.0 من "باروت"ببث صور ومقاطع فيديو فورية لما تراه الطوافة على شاشة جهاز المستخدم. وستقوم كاميرا الطوافة، بدقة تبلغ 1280 x 720، ولأول مرة بإظهار صور عالية الدقة من الجو، وبث مشاهد رائعة وواضحة للغاية. وسيتمتّع المستخدم بتجربة لم يسبق له أن اختبرها من قبل، حيث سيشعر وكأنه على متن الطوافة. ولمن يهوون الألعاب، فقد تمّ تزويد هذه الكاميرا بالقدرة على إدراك أشكال وألوان محددة لإظهار عناصر من الواقع المعزز أو augmented reality على شاشة الجهاز.
القدرة على تسجيل ومشاركة تجارب الطيران مع طوافة AR.Drone 2.0
عبر تطبيق AR.FreeFlight 2.0 الجديد للقيادة، سيكون بمقدور المستخدمين تسجيل مقاطع فيديو والتقاط صور عالية الدقة لرحلات الطيران، وتخزينها على ذاكرة الجهاز، ومن ثم مشاركتها مع مجتمع AR.Drone عبر موقعي "يوتيوب" و"بيكاسا".
وبإمكان المستخدم أيضاً تخزين الصور أو مقاطع الفيديو على مفتاح USB (غير متضمّن في الطوافة) باستخدام منفذ USB مخصص موجود تحت هيكل الطوافة.
AR.FreeFlight 2.0: منصة جديدة للقيادة ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو
فضلاً عن قدرته على التحكم بطيران الطوافة، فإن تطبيق AR.FreeFlight 2.0 الجديد، والمتوفر للتنزيل مجاناً عبر App Store وGoogle Play، يزوّد المستخدمين بواجهة جديدة تحوي العديد من الخيارات:
· FreeFlight: والذي يتيح الوصول إلى تطبيق التحكّم بالطيران والقيادة، ويعمل على تسجيل صور ومقاطع فيديو عالية الدقة لرحلات الطيران، وذلك على جهاز التحكم بالقيادة أو على مفتاح الUSB.
· الصور/مقاطع الفيديو: يتيح الوصول بشكل مباشر إلى صور المستخدم ومقاطع الفيديو التي قام بتسجيلها، ليقوم بمشاهدتها أو تحميلها على موقع "يوتيوب" أو موقع "بيكاسا" كي يتمتّع مجتمع قادة الطوافات بمشاهدتها أيضاً.
· تحديث الطوافة: الحصول على التحديثات المجانية لبرنامج طوافة AR.Drone 2.0.
· ألعاب طوافة AR.Droneمن "باروت": الحصول علىالتطبيقات/الألعاب المتوفرة للطوافة.
· احصل على طوافة AR.Drone الخاصة بك: احصل على لمحة عن AR.Drone 2.0ومقاطع فيديو خاصة ومعلومات تطبيقية.
· قريباً–أكاديميةAR.Drone: مكان للقاء وتشارك المحتوى مع مجتمع AR.Drone. وتتيح الأكاديمية خيار الحصول على بيانات الموقع الجغرافي، وتحديد أفضل الأماكن للطيران، ومشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدمين الآخرين، والحصول أيضاً على بيانات رحلات الطيران التي يتشاركونها مع بقية المستخدمين (مثل الارتفاع والسرعة والمدة والموقع الجغرافي وغيرها.)
Absolute Flight: نظام ثوري للطيران ذو استجابة عالية:
بعد أن يتم تنزيل تطبيق قيادة AR.FreeFlight 2.0على هاتف ذكي أو كومبيوتر لوحي عامل بنظام تشغيل iOS أوAndroid، تقوم AR.Drone 2.0من "باروت" بالاتصال بالجهاز عبر تقنية الWi-Fi. وبعد الاتصال، تظهر كافة الأدوات، الموجودة على متن الطوافة، على شاشة الجهاز.
اضغط زر الإقلاع لفترة وجيزة، لتبدأ المحركات الأربعة، العاملة بالتيار بالمباشر، بالعمل، وتقلع طوافة AR.Drone 2.0.
وتعتبر عملية الطيران والتحكم بها غاية في السهولة، حيث يتشكّل تحت إبهامي المستخدم، الموضوعين على إحدى جهتي الشاشة، وبشكل آلي، زرّان للتحكم يعملان كما يلي:
· اضغط وواصل الضغط على الزر الأيسر وستتبع الطوافة حركة جهاز المستخدم: فتتحرك للأمام أو الخلف أو الجانبين عندما يقوم المستخدم بإمالة الجهاز للأمام أو الخلف أو إلى اليمين أو اليسار.
· عند سحب المستخدم لإصبعه على الزر الأيمن، ترتفع الطوافة أو تنخفض أو تدور إلى اليمين أو اليسار.

وبفضل نظام "Absolute Control" الجديد من "باروت" والحاصل على براءة اختراع، فسيكون بين يدي المستخدم نظام أسرع استجابة وأكثر بديهية للتحكم بالقيادة. وباحتوائها على مقياس مغناطيسي ثلاثي الأبعاد، تدرك الطوافة بدقة توجّهها بالنسبة للجهاز، ليصبح المقياس بذلك النقطة المرجعية للطوافة. ولهذا، لا تكون هناك حاجة للمستخدم كي يفكر بتوجّه الطوافة، التي ستواصل وبدقة تتبّع حركة الجهاز وميلانه، بصرف النظر عن الجهة التي تكون الطوافة موجهة إليها، فعلى سبيل المثال: إن قام المستخدم بإمالة الجهاز إلى اليسار، ستواصل الطوافة دوماً طيرانها نحو اليسار، مما يجعل من عملية التحكم بالقيادة أمراً بالغ السهولة.
أما المستخدمون المتمرسون فسيقومون باختيار نظام "Relative Flight"، وهو النظام الاعتيادي في التحكّم بالطيران. ويقوم هذا النظام بإيقاف عمل المقياس المغناطيسي ثلاثي الأبعاد ضمن الطوافة، مما يتيح للمستخدم إدارتها والتحكم بتوجهها دون أية مساعدة.
الحركات الخطرة التي تقوم بها الطوافة
لضمان القيام برحلات طيران زاخرة بالمجازفات والحركات الخطرة، تمّ تزويد الطوافة، وللمرة الأولى على الإطلاق، بميزة "الحركة الانقلابية"، فمن خلال نقر الزر على الجانب الأيمن من شاشة جهاز التحكم بالطيران، ستقوم الطوافة بإتمام حركة دوران انقلابية، وهكذا سيكون بإمكان المستخدمين، المتمرسين والمبتدئين على السواء، أن يؤدوا مجازفات خطرة بالطوافة!
ثبات تامّ مهما اختلفت الارتفاعات
يحتوي القسم المركزي من الطوافة على أنظمة كهروميكانيكية مصغّرة أو MEMS، حيث تعمل 4 أجهزة وهي: جهاز قياس التسارع ثلاثي المحاور، وجهاز تحديد الاتجاهات ثلاثي المحاور، وجهاز القياس المغناطيسي ثلاثي المحاور، وجهاز استشعار الضغط، على منح الطوافة ثباتاً مدهشاً، يساهم في تعزيزه ما يلي:
· جهازا استشعار عاملان بالموجات فوق الصوتية يقومان بتحليل ارتفاع رحلة الطوافة لما يصل إلى 6 أمتار، إلى جانب جهاز استشعار للضغطلضمان ثبات الطوافة عامودياً.
· 4 شفرات مصمّمة خصيصاً لطوافة AR.Drone 2.0لتتيح إجراء رحلات بالطوافة بشكل سلس ومريح.
· كاميرا ثانية تقع أسفل الطوافة وموصولة مع الوحدة المركزية لمقاومة الحركة، حيث تقوم بقياس سرعة الطوافة باستخدام نظام عامل بمقارنة الصور.
هيكلان مناسبان لنمطي الطيران مع طوافة AR.Drone 2.0
تحوي الطوافة هيكلين مع حواف جانبيّة مصمّمة بشكل خاص، حيث تمّ تصنيعهما من ال EPP(وهي مادة خاصة تدخل في تركيب مصدّات السيارات)، كما يمتازان بخفة وزنهما، ومقاومتهما العالية، وتأمينهما لحماية عالية للطوافة.
ويعمل الهيكل ذو الحواف، المتوفر بثلاثة ألوان: البرتقالي والأصفر، والبرتقالي والأخضر، والبرتقالي والأزرق، عند استخدام الطوافة في الهواء الطلق على التقليل من مقاومة الرياح، والحفاظ على ثبات الطوافة والقدرة على التحكم بها.
أما عند استخدام الطوافة في الحيز الداخلي، يعمل هيكل ثانٍ على حماية الشفرات من التصادم. وتعمل الحجرة ذات اللونين الأسود والأبيض، والتي يظهر عليها شريط أحمر، على تسليط الضوءعلى مظهر الطوافة الغامض والملفت للانتباه. وأخيراً، يساعد صمامان ثنائيان باعثان للضوء (بلون أخضر في المقدّمة، وأحمر في المؤخرة)، متموضعان على جهاز الهبوط، المستخدم على تتبّع حركة الطوافة مما يسهّل التحكّم بطيرانها.
منصة تطويرية مفتوحة
بهدف توسعة نطاق استخدامات طوافة AR.Drone 2.0 من "باروت"، وزيادة مستوى توافقيتها مع الأنظمة التشغيلية الأخرى، وسعياً لتطوير ألعاب طيران وتطبيقات جديدة على الطوافة، حرصت "باروت" على تزويد المطوّرين وأعضاء مجتمعات Apple
التاريخ : 2012-05-15 /
الزيارات : 0
/ اسم كاتب الخبر : مالك عبد الرحمن


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.