الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدكتور فهد العرابي الحارثي يتحدث في معرض الكتاب الدولي ويصفه بالتظاهرة الثقافية حصرياً
نشر في ذات الخبر يوم 24 - 03 - 2013

الدكتور فهدالعرابي الحارثي يحدثنا من "" معرض الرياض الدولي لعام 1434 "" التظاهره الثقافية "" حصرياً لصحيفة ذات الخبر الإلكترونية :
[u]
كعادته يطل الدكتور فهد العرابي منبراً من العطاء والقطاف لينير بإحدى نجومه قمم التظاهرة الثقافية التي شهدتها الرياض اليوم ولتتوج عطر عطائاته أروقة معرض الكتاب الدولي لعام 2013م وتحاكي سطوره ذائقة رواد المعرض من كل الأعمار والأجناس وتجعل عناوينه وقفات وقصة ورحلة بالروح والجسد ليعيش الزائر تقيمه الخاص أمام روعة كل حديث صامت في لحظات الإطلاع و تزدان حروفه ببريق الإعجاب الذي يتبعه قرار العائلة في إقتناء كل كتاب وكعادته يغادر الدكتور فهد العرابي الحارثي مع إسدال ستار المعرض على موعد نجم جديد يطلقه الدكتور فهد العرابي الحارثي وليثري ثروة المعرض بجديد نخبة وثقافة ونماء معرفي يتعطش له كل أفراد المجتمع .
الدكتور فهد العرابي الحارثي، مفكر وكاتب سعودي وعضو سابق في مجلس الشورى، يرأس مركز أسبار للدراسات والبحوث والإعلام، حاصل على البكالوريوس في اللغة العربية من جامعة أم القرى وعلى شهادة الدكتوراة في الآداب والعلوم الإنسانية من جامعة السربون بباريس.
وصف الدكتور فهد العرابي الحارثي معرض الرياض الدولي بالتظاهرة الثقافية لهذا العام :
"" المعرض الدولي لهذا العام هي خير تجربة وبرهان على تصدر المملكة العربية السعودية في المقدمة في ثقافة الكتاب بل وحضورها في سباق مع نظيراتها من الدول العربية والغربية ".
وأشاد الدكتور فهد العرابي الحارثي حول المشتري السعودي :
"" المشتري السعودي يتواجد اليوم في معرض الكتاب ليس كمتذوق وصاحب حس ثقافي راق بل وأصبح شريكاً في نجاح دفة إنجازات معرض الكتاب لعام 2013 م وإن نم ذلك فإنما ينم عن ثقافته المرموقة "".
الدكتور فهد العرابي الحارثي حول نجومه التي يطلقها في معرض الكتاب على مدار السنوات الماضية :
"" أحرص كل الحرص على أن يكون لي كل عام إنتاج لإحدى كتاباتي التي أطلق كل منها كنجم في كل عام لمعرض الكتاب على مدار الأربع سنوات الماضية وكتابي هذا العام بعنوان "" أنت قبيحة هذا المساء "" والذي أبنده بالكتاب الأدبي والمحتوي على نصوص قصصية "".ولي كتب في السياسة بعنوان "" قال ابن عباس حدثتنا عائشة "" ولي كتاب تربوي فلسفي " المعرفة قوة والحرية أيضاً "" وهنالك العديد من الكتب أحدثها كتابي نجم معرض الكتاب لعام 2013 م بعنوان "" أنت قبيحة هذا الصباح ""
وقد أشاد الدكتور فهد العرابي بوجود حداثة في تظاهرة معرض الكتاب الثقافية لعام 2013 م :
"" تجلت حدائة مؤشر تطور مختلف فرض نجاح ثقافة العائلة التي هي المجتمع ألا وهو حضور العائلة بأكملها ليكون القرار العائلي محض النقاش والعطاء في مقتنيات الكتب من المعرض وهي لم توفي فقط كلا الجنسين والإعمار حقوقهم بل نجدها صنعت نقلة ومعززاً في تعزيز الجانب التربوي للجيل الناشيء وللشباب حيث نقف هنا أمام إنجاز في مسئولياتنا التربوية والإجتماعية والثقافية في موطنها الصحيح ""
وأثنى الدكتور فهد العرابي على دو رجال الهيئة الفاعل في رقي معرض الكتاب الدولي لعام 2013م :
"" أجد حضور دور الهيئة لهذا العام مؤشر رقي نقدره ونحترمه ونجد حرصهم وجهودهم في خلق البيئة المناسبة لنجاح التظاهرة الثقافية البحتة وتعزيزها مع التقدير والإحترام لكل القيم والتقاليد والأحكام الدينية الهادفة ""
وعن رأي الدكتور فهد العرابي في دور ومستقبل الإعلام الإلكتروني:
"" الإعلام عموماً هو مقدمة نقله ونهضة للوطن من خلال نظام مناسب يمكننا من التعبير عن الرأي بشكل حر وصحيح للمجتمع وظهور الاعلام الالكتروني كان له دور فاعل في الحد من الفوضى التي تعتري هذا النوع من الإعلام فقد أساء الكثيرون استغلال هذا الفضاء الإعلامي الرحب والمطلوب هو أن يكون هناك مسئولية اجتماعية وديينة وسياسية تحدد المضمار الذي ينبغي عدم تجاوزه فلا يتحول الإعلام الإلكتروني إلى معاول للهدم الاجتماعي أو الديني أو الثقافي، ثم أن هناك هدفاً آخر يصب في مصلحة الناشطين في هذا المجال، أستطيع أن أقول بأن النظام يركز على حفظ حقوق هؤلاء، وعلى تحويل الكيانات الهشة القائمة اليوم إلى كيانات قانونية شرعية تضمن للاستثمارات التي تضخ في هذا المجال الاستمرارية والنمو، ولا ينبغي إلى أن ينظر إلى النظام إلى أنه مجموعة من العقوبات وأنه وسيلة للقمع والحد من الحريات، فالنظام يكفل حرية التعبير للجميع، وهو في نفس الوقت تجاوز كثيراً الأنظمة المتعلقة بالمطبوعات والنشر والتي وجدت في سنوات سابقة وتعاملت مع معطيات وظروف لم تعد موجودة اليوم، ولذلك فلا أجد مبرراً لأي مخاوف من هذا النظام بل على العكس هناك مردودات إيجابية على المجتمع وعلى المستثمرين وعلى الناشطين في مجال الإعلام الإلكتروني.
وقد شكر الدكتور فهد العرابي الحارثي صحيفة ذات الخبر الإلكترونية وقدم كتابه نجم المعرض "" أنت قبيحة هذا الصباح "" في معرض الكتاب الدولي لعام 2013م وضمنه توقيعه مشكوراً


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.