لماذاالتويجري؟    الجبير: أهداف «التجارة العالمية» تتسق مع رؤية السعودية للاقتصاد العالمي    لغة الجسد    شرعنة «المثلية».. من العثمانيين إلى الإخوان    عيون لا تنام    كن من الشاكرين    تدشين خطة موسم الحج.. تستهدف أعلى الإجراءات الاحترازية والوقائية    تضحيات «أبطال الصحة» مقدرة    مركز الملك سلمان يواصل مساعدة المحتاجين واللاجئين    العثيمين يطالب ميانمار بوقف الانتهاكات ضد الروهينجيا    بانيغا يقود إشبيلية للفوز على بلباو والتمسك بالمركز الرابع    ولي العهد يطمئن على صحة الرئيس البرازيلي    الفيفا يتولى مسؤولية تشغيل ال (VAR) في العالم    التقاعد تطلق خدمتي العدول عن ضم حكومي وتبادل المنافع    «التجارة» و«هيئة السوق المالية» تستطلعان آراء المهتمين والعموم حيال مشروع نظام الشركات الجديد    الغامدي يحتفي بحفيدته شدن    «الهيئة الملكية» تفتح لشباب «العلا» أبواب الابتعاث للتأهيل بأفضل الجامعات العالمية    المملكة: جائحة كورونا أعادت ترتيب أولويات العالم    أمير نجران: المملكة الأنموذج الأسمى لحقوق الإنسان    «حساب المواطن» يوضح الإجراءات المطلوبة حال عدم وصول الدعم لمستحقيه    تقنية الفيديو يجب أن تنهي الجدل    الكاظمي والتحدي لاستعادة هيبة الدولة في العراق    «الشورى» يطلع على الإجراءات الوقائية في الحج    اكذب اكذب حتى يصدقك الناس !    شباب الجوف يكافحون فيروس كورونا ب350 متطوعا    350 برنامجا تدريبيا لتطوير الأداء المهني للمعلمين    24 حصة للمعلم و18 للخبير واستكمال النصاب بأقرب مدرسة    التعلّم المدمج.. لماذا التردد ؟!    صلاح الحاكم وقوام الأمور!    جامعة الأميرة نورة و"الأولمبياد الخاص" يتفقان على التعاون المثمر    دينا أمين رئيسا تنفيذيا لهيئة الفنون البصرية    لا حياة بلا طموح.. !    حديقة الغروب    بعد غياب.. «سلطان الطرب» يعود عبر «مكملين معاكم»    أيها القارئ المواظب.. هل أنا كاتب؟!    مكتب العمل: دعوة مستجابة!    الفيصل يراكم    مدير الأمن العام: الالتزام بالتدابير الوقائية للحد من كورونا في الحج    الضرورات ست لا خمساً    ماذا اقترح متخصص بشأن طالبي الخلع والطلاق؟    رئاسة شؤون الحرمين تدشن حملة "خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا 8"    تحريض وابتزاز    الإجراء الذي سيوقف ويمنع كل الأوبئة    إمارة مكة: «الصحة» تغلق مركز تسوق شهير بعد رصد إصابات «كورونا» بين موظفيه    الهلال يواصل تدريباته ومتعب المفرج يبدأ برنامجاً تأهيلياً بعد عودته    «التحالف» يعلن استهداف وتدمير زورقين مفخخين للميليشيات الحوثية (فيديو)    10 أطعمة شائعة يوصى بها لصحة جيدة    مبيعات الأسمنت تسجل 4.7 مليون طن بزيادة 86 %    المملكة تدعو لاستعادة تدفقات رأس المال للأسواق الناشئة والدول النامية    جمعية رعاية لمرضى السرطان بنجران تدشن موقعها الإلكتروني    أمير نجران: المملكة الأنموذج الأسمى لحقوق الإنسان    فتح باب القبول بجامعة #بيشة للعام الجامعي 1442ه الاثنين المقبل    إنشاء استوديوهات افتراضية داخل وزارة التعليم للترافع أمام المحاكم    وسام #الملك_عبد_العزيز من الدرجة الثالثة يمنح للشهيد بن منيع    النيابة العامة تتوعد أصحاب الشيكات بدون رصيد بالسجن والغرامة الفادحة    أمير المدينة المنورة يدشِّن مستشفى متكاملاً تم تنفيذه خلال 59 يومًا    اعتماد تشكيل مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة الصحية    12 مليون ريال لمشروع «تعاطف» في الباحة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تلفزيون إيراني: إسقاط طائرة تجسس أمريكية
نشر في مسارات يوم 04 - 12 - 2011

قالت وسائل إعلام في طهران إن الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت الأحد طائرة أمريكية عاملة دون طيار كانت تحلق فوق مناطق في شرقي البلاد، في تطور يأتي وسط تزايد التوتر بين إيران والغرب على خلفية الملف النووي والهجوم على السفارة البريطانية في العاصمة الإيرانية.
ونقل تلفزيون "برس" الإيراني الرسمي عن مصدر عسكري لم يكشف عن اسمه قوله إن الطائرة لم تتعرض للكثير من الأضرار بعد سقوطها، وقد قامت القوات الإيرانية بوضع اليد عليها.
ونقل التلفزيون الإيراني أن الطائرة من نوع RQ-170 وهي من نوع "الشبح" الذي لا يمكن للرادار رصده، ومن صنع شركة "لوكهيد مارتن" مضيفاً أنها دخلت الأجواء الإيراني من جهة أفغانستان.
يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تعلن فيها إيران عن إسقاط طائرة أمريكية من هذا النوع، إذ سبق لها أن قامت بخطوة مماثلة في 20 يوليو/تموز الماضي، عندما أشارت إلى إسقاط طائرة استطلاع كانت تحلق قرب منشأة نووية في محافظة "قم" بوسط إيران.

وقال علي آقازادة دلفساري، عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني، إن طائرة التجسس غير المأهولة، كانت تحلق بالقرب من منشأة "فردو" النووية، عندما أسقطتها الدفاعات الجوية للحرس الثوري.
كما أعلنت طهران في فبراير/ شباط الماضي عن إسقاط طائرتي تجسس والتصدي لأخرى، وصفتها بأنها "أجنبية"، في منطقة الخليج.
وكانت واشنطن قد قامت قبل أيام بفرض عقوبات مشددة على إيران، بمشاركة مجموعة من العواصم الغربية، وذلك بسبب ملفها النووي والشكوك المتزايدة حول صحة الإدعاءات الإيرانية بعدم وجود برنامج تسلح سري لديها.
وقد أدت العقوبات إلى اقتحام مجموعات طلابية مقر السفارة البريطانية في طهران، وأدى ذلك إلى سحب بريطانيا لبعثتها الدبلوماسية من إيران وطرد البعثة الإيرانية لديها، وقامت دول أوروبية أخرى بإجراءات دبلوماسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.