جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هيئات السياحة في عُمان وأبوظبي ودبي تطلق جولة تعريفية وورش عمل في ست مدن خليجية
بهدف الترويج لسياحة السفن البحرية في منطقة الخليج العربي

أعلنت وزارة السياحة العمانية، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، عن عقد شراكة بينها لتعزيز سياحة الرحلات البحرية في دول مجلس التعاون الخليجي.
وذلك من خلال إطلاق جولة تعريفية للسياحة البحرية في الخليج العربي في مدن خليجية عدة في الفترة الواقعة من الخامس والعشرين من شهر نوفمبر إلى الثالث من شهر ديسمبر 2013، بهدف رفع نسبة السياحة البحرية خلال فترة الإجازات في صفوف المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، ورفع مستوى الوعي بمنطقة الخليج كوجهة للسياحة البحرية الداخلية، بالإضافة إلى تدريب وتحفيز وكلاء السياحة والسفر الاقليميين لتسويق الرحلات البحرية التي تنطلق من مدينة دبي.
وتعد إمارة دبي الحاضنة الرئيسية للرحلات البحرية في منطقة الخليج بأسرها، إذ تضم بنية تحتية حديثة، كما توفر خدمات ذات جودة عالية، وتحتضن أكبر منشأة للسياحة البحرية في الشرق الأوسط، والتي يجري العمل على توسيعها ويتوقع الانتهاء منها في منتصف عام 2014. ولطالما أعدت مدينة دبي الميناء والمنفذ الرئيسي لعدد من خطوط الرحلات البحرية الرائدة في العالم مثل كوستا، وعايدة، ورويال كاريبيان، وتوي، وشركة البحر المتوسط للنقل البحري (أم أس سي). وقد أكدت كل من كوستا، وعايدة، و"أم أس سي" مسارات الرحلات البحرية التي ستنطلق من دبي لموسم 2013/2014. وميناء عُمان وأبوظبي سيكون جزءاً حيوياً من هذه المسارات.
وقال سعادة هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحه والتسويق التجاري في دبي: "إن الجولة التعريفية للسياحة البحرية في الخليج العربي تشكل فرصة كبيرة للتأكيد على استمرار نمو ونجاح هذا القطاع في المنطقة، ونحن نعمل جنباً إلى جنب مع شركائنا في عمان وأبوظبي لجعل الخليج وجهة بحرية سياحية جذابة في منطقة الشرق الأوسط التي باتت تشهد نمواً متزايداً في هذا المجال، بعد ضخ استثمارات كبيرة في البنية التحتية الخاصة بسياحة الرحلات البحرية".
وسيزور وفد تابع لتلك الهيئات السياحية الثلاث ست مدن رئيسية في غضون تسعة أيام، بهدف الاجتماع بما لا يقل عن 400-450 من وكلاء السفر والإعلاميين وغيرهم من المدعوين. وكذلك سيقوم ممثلو الهيئات السياحية بزيارة دولة الكويت في الخامس والعشرين من نوفمبر الجاري، وبعد ذلك سيتوجهون إلى مملكة البحرين في السادس والعشرين من الشهر، تليها دولة قطر في السابع والعشرين. ومن ثم سيقومون بجولة في المملكة العربية السعودية في الفترة الواقعة بين 1-3 من ديسمبر المقبل، وسيقضون يوماً واحداً في كل من مدن جدة والرياض والخبر. وسيقوم ممثلو شركة البحر المتوسط للنقل البحري وخطوط كوستا للرحلات البحرية بتقديم شرح موجز عن الرحلات والرد على أسئلة الحضور، إلى جانب الكلمات التي سيلقيها مندوبون عن وزارة السياحة العمانية، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، وستختتم الجلسة بحفل عشاء للمشاركين.
وقال سالم المعمري، مدير عام التنمية السياحية في وزارة السياحة العمانية: "إنها أوقات مهمة ومثيرة بالنسبة لصناعة السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي وخاصة قطاع سياحة الرحلات البحرية الذي بات يشهد نمواً مستمراً. وعليه، فإن اتفاقية المشروع المشترك التي جرت بين وزارة السياحة العمانية ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، قد جاءت في الوقت المناسب، إذ أنها تدعم سبل التعاون بين هذه الجهات من أجل جعل هذه المنطقة الوجهة الأولى لسياحة الرحلات البحرية، اضافة إلى تعزيزها للتنمية الاقتصادية لدول مجلس التعاون الخليجي".
من جانبه، قال سلطان الظاهري، مدير إدارة البيئة السياحية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: "إن إمارة أبوظبي تطمح إلى جعل صناعة سياحة الرحلات البحرية طويلة الأجل، لذا فهي تعمل بشكل وثيق مع شركائنا في الوجهات الاقليمية لإحراز تقدم في النهج السياحي ذي النطاق الواسع لدول الخليج تلبيةً لحاجات المشغلين. ومن أجل تحقيق الهدف المنشود في استمرارية أعمالنا وبنائها، نحتاج إلى توفير البنية التحتية المطلوبة وإيجاد مراكز الجذب، وتطوير رحلات الشواطئ، وكذلك مساعدة المشغلين من خلال دعم هذه الصناعة ضمن قطاعات السياحة الاقليمية، ونحن ماضون في جهودنا المكثفة للوصول إلى أهدافنا واستباق التطور التدريجي لصناعة الرحلات البحرية الاقليمية، والحصول على عروض الرحلات البحرية من داخل دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها".
وتأتي كل من خطوط كوستا للرحلات البحرية وشركة البحر المتوسط للنقل البحري الإيطاليتين - اللتان تضمان أسطولاً يتألف من 12 سفينة لكوستا و14 سفينة لشركة النقل البحري - في طليعة مزودي خدمات الرحلات البحرية الأكثر شعبية في العالم، حيث تنظم الشركتان رحلات إلى عدد كبير من الوجهات السياحية حول العالم. وقد اختارت كل من هاتين الشركتين مدينة دبي لتكون من بين الموانئ الرئيسية لانطلاق موسم الرحلات البحرية لديها.
وقال داريو روستيكو، مدير المبيعات والتسويق في أوروبا الوسطى وأفريقيا والهند والشرق الاوسط في كوستا للرحلات البحرية: "تعد منطقة دول مجلس التعاون الخليجي عامة ودولة الإمارات العربية المتحدة خاصة، لاعباً أساسياً في عملية دعم السياحة البحرية منذ عام 2006، وقد شاركنا في هذه الجولة الخليجية والتي تأتي من بين الأنشطة المتعلّقة بإنشاء خط بحري، وذلك تمشياً مع خطتنا لزيادة الاستثمار وتطوير السوق المحلي. وفي موسم 2013-2014، سنقوم بتشغيل سفينتين في المنطقة وهما سفينة فورتونا كوستا التي تتسع ل 3470 مسافراً، وسفينة نيوريفيرا كوستا وتتسع ل 1727، واللتان تقومان برحلات بحرية إلى دبي وأبوظبي ومسقط وخصب. وستقوم السفينتان بما مجموعه 27 رحلة بحرية في المنطقة، وفي العام المقبل، سنشغل سفينة أضخم وهي كوستا سيرينا التي تتسع ل 3780 مسافراً، التي ستذهب في 17 رحلة بحرية أخرى".
وأعلنت شركة البحر المتوسط للرحلات البحرية أن سفينة ليريكا قد عادت إلى الإمارات العربية المتحدة استعداداً لموسم شتاء 2013-2014، حيث ستأخذ المسافرين في رحلة استكشاف لا نظير لها في المنطقة التي تتميّز بالحيوية والمناظر الطبيعية الخلابة. وسوف تقوم سفينة ليريكا في الفترة الواقعة بين 23 نوفمبر 2013 وحتى 29 مارس 2014، بثماني رحلات نهاراً وسبعٍ ليلاً انطلاقاً من مدينة دبي ومروراً بإمارة أبوظبي وخورفكان ومسقط وخصب الواقعة في سلطنة عُمان، مع اقامة في مدينة دبي للاستمتاع بالحياة الليلية لهذه الواحة الصحراوية المتألقة.
وقال بيير فرانسيسكو فاغو، الرئيس التنفيذي في شركة البحر المتوسط للرحلات البحرية: "إن عودة الرحلات التي تشرف عليها شركة البحر المتوسط للنقل يؤكد مجدداً إيماننا الراسخ في امكانيات المنطقة كوجهة مبتكرة ومرغوبة للمسافرين وعشاق الرحلات البحرية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.