"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختتام برنامج “أيامن” بأربعة عشر مبادرة تطوعية بتنمية بطحاء قريش
بمشاركة 450 متطوعًا من الطلاب.. قدموا "7451" ساعة تطوعية
نشر في مكة الآن يوم 10 - 04 - 2019

أقامت لجنة التنمية الاجتماعية ببطحاء قريش بمكة المكرمة حفلاً لتكريم المشاركين في برنامج تمكين مهارات التطوع "أيامن", برعاية مساعد مدير تعليم مكة المكرمة الدكتور فهد الزهراني, وبحضور مدير مركز التنمية الاجتماعية بمكة ساعد الصواط, ومدير مكتب التعليم بجنوب مكة الدكتور عبدالعزيز البارقي, ومدير مؤسسة الراجحي الخيرية بمكة تركي الحتيرشي, وفضيلة رئيس مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية ببطحاء قريش الشيخ الدكتور عصام الجفري, وعدد من منسوبي التعليم والطلاب المشاركين.
وتخلل الحفل فقرات متنوعة ابتدأت بتلاوة من القرآن الكريم, ثم كلمة اللجنة ألقاها الدكتور عصام الجفري حيث رحب بالحضور, رافعًا شكره للطلاب المشاركين في هذا البرنامج الذي يأتي ضمن رؤية المملكة 2030, عقب ذلك شاهد الجميع عرضاً مرئيًا عن مسيرة البرنامج, ثم كلمة لراعي الحفل ألقاها نيابة عنه الدكتور عبدالعزيز البارقي شكر من خلالها لجنة التنمية الاجتماعية ببطحاء قريش على هذا البرنامج الذي وصفه بالنوعي, ثم كلمة لمدير مؤسسة الراجحي الخيرية بمكة تركي الحتيرشي أشاد من خلالها بالشراكة التي تمت في البرنامج من تعليم مكة وغدن واللجنة والراجحي الخيرية مما ساهمت في نجاح البرنامج.
واستهدف البرنامج الذي يأتي بدعم من مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية طلاب ثانوية الملك عبدالعزيز بمكة, وثانوية علي بن أبي طالب, ومدرسة الحكم بن هشام, وسلمان الفارسي, وقد شارك في تنفيذ مبادرات البرنامج التطوعية 450 طالبًا, وقدموا 15 ورشة تطويرية, و7395 ساعة تطوعية, و 147 ألف ريال القيمة المالية للساعات التطوعية.
وقدم المشاركون في البرنامج أكثر من 14 مبادرة تطوعية واستفاد منها أكثر من 4751 مستفيدا, تتمثل في مساعدة عمال النظافة, وزيارات للمرضى المنومين في مستشفيات العاصمة المقدسة وتقديم المواساة لهم, وإقامة برامج ترفيهية تثقيفية للأطفال وغيرها من مجالات التطوع المتنوعة, حيث أشرف على البرنامج متخصصين في العمل التطوعي من شركة غدن للاستشارات, بشراكة مميزة وفاعلة من إدارة التعليم بمكة المكرمة.
وفي نهاية الحفل تم إعلان النتائج عن المبادرات المميزة والفائزة بجوائز برنامج أيامن وقد فاز بالمركز الأول فريق عطاء من مدرسة الحكم بن هشام وعنوان المشاركة “لكل غطاء فرصة” والجائزة 2500 ريال, فيما أخذ المركز الثاني فريق الاحسان من مدرسة الملك عبدالعزيز وعنوان المشاركة “دعم المتفوقين” وجائزة مقدراها 2000 ريال, فيما فاز بالمركز الثالث فريق سواعد من مدرسة الحكم بن هشام وعنوان المبادرة “وقفة مع اصحاب الهمم” والجائزة 1500 ريال.
كما كرمت اللجنة الجهات المشاركة والتي ساهمت في نجاحها بدروع تذكارية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.