مشاركة عالمية واسعة في فعاليات "ملتقى الطيران".. يناير المقبل    "الأرصاد" تنبه من هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية وتعيين 53 قاضيًا بديوان المظالم    غرفة المدينة: ورشة للمطورين عن مبادرات الإسكان    محافظ العيدابي يوقع عقد شراكة مجتمعية مع رئيس نادي الأمجاد الرياضي    البلايلي يغادر المملكة بسبب والده    إن لم... فمن..؟!    اهتمامات الصحف الفلسطينية    جامعة المبلك عبد العزيز بجدة تطلق مبادرة لتوثيق الأدب العربي للأماكن الدينية والتراثية    الشؤون الإسلامية تبدأ دورة تأسيسية لمنسوبي قطاعات الأمن العام بمنطقة نجران    بالفيديو.. تلاوة خاشعة تخطف القلوب للشيخ «ماهر المعيقلي» في صلاة العشاء أمس    لوثتم الفضاء بالشتائم والسباب    هدف: 55 ألف موظفة سعودية استفدن من برنامج دعم نقل المرأة العاملة    "القيادة" تهنئ ملك بوتان بذكرى اليوم الوطني    استفادة 40 ألف أسرة من خيارات "سكني" لشهر نوفمبر.. بينها 15 ألف سكنت منازلها    "التقاعد" تستعرض التسهيلات الجديدة للمشتركين    آخر التطورات بقضية مقتل المواطن «راجح الحارثي» في مصر.. إجراء جديد بحق الجناة    مدير هيئة الأمر بالمعروف بالقصيم يلتقي أمين منطقة القصيم    أمير الشمالية يوجه بالقبض على شخص أساء للقيم الدينية والآداب العامة    شرطة منطقة مكة المكرمة تلقي القبض على أحد المتورطين بالعبث بالمركبات    بالصور.. معلم يعتدي على طالب بالضرب المبرح داخل المدرسة.. و”شرطة جدة” تحقق    حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين    الرئاسة العامة لشؤون الحرمين توقع اتفاقية مع "الجامعة الإلكترونية"    سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين: علاقات البحرين والسعودية مثال يحتذى به في العلاقات بين الدول    د. زمان يلقي كلمته    جانب من الاحتجاجات الأخيرة في لبنان والتي شهدت عشرات الجرحى    تجدد المظاهرات في المناطق العراقية احتجاجًا على الفساد والتعثر السياسي            بدر العساكر            شرف حفل السفارة البحرينية واستقبل مساعد أمين منطقة الرياض    البريك وغوميز وجيوفينكو «انتظار»    خلال استقباله وزير الأوقاف المصري    3 ملايين لمستفيدي «آباء» بعسير    ولي العهد يهنئ الملك حمد بن عيسى وتوكاييف ومارين ويعزي إيسوفو    الزعيم يرسخ العقدة «الآسيوية» أمام الفرق «الأفريقية»    3فرق سعودية في «بولو الحبتور» بدبي    محافظ الطوال يتقدم المصلين على الشهيد القيسي    السعودية والبحرين.. علاقة نموذجية ومصير واحد    ليبيا تشكو تركيا دوليا.. تدعم الإرهاب    أمانة عسير: 8 عقود استثمارية لتعزيز الاتصالات    40 عاما أقصى عمر لوظائف «بند الأجور» ب «الحرس الوطني»    عكاظ تنشر ترتيبات «المكافحة»    الفيصل يعزي في وفاة فهد الحارثي    «ساعد» تدخل غينيس بأكبر شعار للتصلب اللويحي    الفيصل يشارك في افتتاح «منتدى شباب العالم» بشرم الشيخ    أسبوع حافل!    وفد ABET الدولي يطلع على تجهيزات برنامج الحاسب الآلي ب»أم القرى»    أزمة الدخان.. ليست قضية مزاج    هيبة أمريكا.. إلى أين؟    داكوستا يفجر أزمة بالمغادرة    عراق ولبنان.. لا طهران أو أصفهان!    حرمان الأطفال والمراهقين من النوم الجيد    حماية المستهلك: يجب على شركات التبغ توضيح سبب تغير الطعم والجودة    محافظي رابغ والجموم نيابةً عن رئيس ملتقى "اصدقاء الشريف الراجحي" يكرمان الفنان عبدالله رشاد و الشاعر ضياء خوجة.    السجائر الإلكترونية تصيب المدخنين بانتفاخ الرئة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





“محامو مكة” يبحثون جرائم الابتزاز الالكتروني مع مدير شرطة العاصمة المقدسة
اللواء العصيمي: يسمح للمحامين المتدربين ممارسة المهنة بمقار الشرطة للتدريب الميداني
نشر في مكة الآن يوم 20 - 03 - 2019

أكد مدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء فهد بن مطلق العصيمي على ضرورة عقد لقاءات مشتركة مع رئيس وأعضاء لجنة المحامين والموثقين التابعة للغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة لبحث أبعاد جرائم الابتزاز الالكتروني، كون أنه يخضع لإجراءات دقيقة في الاستدلال والتحقيق والحكم، وتختلف عن إجراءات الضبط في القضايا الأخرى.
وأشار اللواء العصيمي خلال اجتماعه برئيس وأعضاء اللجنة بمكتبه إلى أهمية طرح الأفكار الخاصة بالحد من جرائم الابتزاز الالكتروني، مبديا موافقته على تنظيم دورات قانونية متخصصة لمنسوبي الشرطة والمراكز والإدارات التابعة لها، وهو الاقتراح الذي تقدمت به اللجنة خلال الاجتماع، مؤكدا على أهمية تعزيز التعاون بين المحامين ومراكز وأقسام الشرط بمكة المكرمة لاتفاق رؤيتهم واشتراك أهدافهم، وسعيهم إلى تطبيق النظام بما يحقق العدالة.
رحب مدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء فهد بن مطلق العصيمي بتسهيل الإجراءات لجميع المحامين والموثقين في مكة المكرمة، والسماح بدخول الأجهزة التي يستخدمونها مؤكدا على أهمية التقيد بالأنظمة والالتزام بها، واعدا بالعمل على تهيئة غرفة بكامل تجهيزاتها للمحامين والموثقين بمقر شرطة العاصمة المقدسة على عدة مراحل، تبدأ من المرحلة الأولى وهي النواة لهذا التعاون، ابتداء من شعبة تنفيذ الأحكام الحقوقية الخاصة الشمالية، وشعبة تنفيذ الأحكام الخاصة الجنوبية، وشرطة الشرائع، وشرطة العزيزية، وتنفيذ الأحكام العامة.
ووافق مدير شرطة العاصمة المقدسة على السماح للمحامين المتدربين بالحضور إلى الشرطة لممارسة المهنة عمليا على أرض الواقع للتدريب الميداني في مجال الضبط والاستدلال والبحث الجنائي والأدلة الجنائية، مع منحهم شهادات بذلك، مشترطا أن إعداد خطاب من المحامين إلى الشرطة بأسماء المتدربين الذين يرغب في تدريبهم عمليا على الإجراءات وفق جدول تقدمه لجنة المحامين والموثقين بغرفة مكة المكرمة إلى شرطة العاصمة المقدسة بالتنسيق مع مدير إدارة التخطيط والتطوير العميد الدكتور خالد بن عوض الفعر.
من جهته، عرض رئيس اللجنة بدر بن فرحان الروقي أبرز الموضوعات المشتركة مع شرطة العاصمة المقدسة والمراكز التابعة لها، وأشار إلى ما تم تحقيقه من أهداف استراتيجيتها التي اعتمدتها لأربع سنوات قادمة في الدورة الحالية، والتي تخدم قطاع المحاماة والتوثيق في مكة المكرمة، من خلال لقاءاتها بمسؤولي عدد من الجهات الرسمية ذات العلاقة، والتسهيلات التي حصلت عليها في تلك الجهات، منها الإدارة العامة للسجون بمنطقة مكة المكرمة، وإدارة مكافحة المخدرات بالعاصمة المقدسة، وغيرها من الجهات التي لمسنا منها المرونة في التعامل مع مطالب المحامين والموثقين والتسهيلات التي منحت لهم.
فيما دعت اللجنة إلى منح الموثقين تسهيلات معينة منها تهيئة مكان مناسب لهم في الشرطة والمراكز التابعة لها، والسماح لهم بإدخال الأجهزة الضرورية التي يستخدمونها في إنجاز مهام عملهم، ولتعزيز هذا التعاون أبدت اللجنة ترحيبها بمشاركة منسوبي الشرطة في الدورات القانونية العامة التي تقام في غرفة مكة المكرمة، والتي تدعم البرامج التوعوية التي تنتهجها لجنة المحامين والموثقين بغرفة مكة المكرمة لنشر الثقافة القانونية بين أفراد المجتمع، كما أبدت اللجنة استعدادها لإقامة دورات قانونية تخصصية لمنسوبي الشرطة والمراكز التابعة لها، عن الأنظمة والإجراءات الإدارية والقانونية، وحقوق المتهم، ونظام الإجراءات الجزائية، ونظام الحقوق العسكرية، ومنحهم شهادات مجانية لهذه الدورات، والتي تهدف إلى تعريف الفرد بما له وما عليه في القبض والتفتيش والاستيقاف، فضلا عن اقتراح لتدريب المحامين المتدربين في الشرط تطبيقا عمليا، وممارسة مهنية في الإجراءات والترافع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.